كشف الدكتور أمجد الحداد استشاري المناعة، تفاصيل ظهور أول حالتين من متحور كورونا الجديد في مصر خلال الساعات الماضية مع حلول فصل الشتاء.

الصحة الأردنية تؤكد خلو المملكة من متحور كورونا "جي إن 1" بعد ظهوره في مصر.. الصحة: متحور كورونا الجديد ليس خطيرا ولكن ظهور متحور كورونا في مصر

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، والمذاع عبر فضائية "المحور"، إن متحور كورونا الجديد سريع الانتشار، إلا أن الفيروس نفسه لم يتم إعلان نهايته حتى نقول إنه عاد مرة أخرى.

وأوضح أن الغرض من كل الإجراءات المتبعة سابقًا هو تخفيف حدة كورونا وكل المتحورات الأخرى وليس الهدف انتهاء الفيروس، مؤكدًا أنه عدوى تنفسية لن تنتهي.

وأضاف أنه منذ متحور أوميكرون كل متحورات كورونا منخفضة الخطورة ومضاعفاتها قليلة، مؤكدًا أن الإصابة الرئوية أصبحت أقل بكثير وحتى مع المتحور الجديد.

وأشار إلى أن متحور كورونا الجديد سريع الانتشار لكنه ضعيف الأثر، وجائحة كورونا انتهت لكن الفيروس موجود، والمتحور الجديد سيتم مراقبته لكنه ليس خطيرًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كورونا 90 دقيقة المحور فصل الشتاء الدكتور أمجد الحداد كورونا الجديد جائحة كورونا متحورات كورونا متحور كورونا تحور كورونا متحور أوميكرون متحور کورونا الجدید

إقرأ أيضاً:

البيئة تكشف تفاصيل ظهور خراف نافقة بمياه البحر الأحمر:

كتب- محمد نصار:


وجهت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بتشكيل لجنة من محميات جنوب سيناء والبحر الأحمر للتحقيق في واقعة إلقاء خراف نافقة بمنطقة دهار أبو نحاس والتي تقع في أقصى شمال منطقة ساحل البحر الأحمر والتي تم إلقائها من إحدى السفن العابرة.


كما وجهت بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للاستدلال على صاحب الشحنة والمركب التي كانت تحمل تلك الماشية، واتخاذ الإجراءات القانونيه تجاه المتسببين.


ووجهت وزيرة البيئة بضرورة التعامل الفوري مع الخراف النافقة التي رصدت عن طريق الدفن الصحي لها لمنع أية أضرار بيئية، مشددة على إجراء تمشيط كامل للمنطقة للتأكد من عدم وجود حالات نفوق أخرى.


وكانت قد وردت معلومات للإدارة العامة للمحميات سيناء والإدارة العامة لمحميات البحر الأحمر للإحاطة بقيام أحد الأفراد بنشر صور الخراف نافقة طافية على سطح الماء على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وعلى أحد جروبات واتس آب الخاصة بالرحلات بمحمية رأس محمد.


وعلى الفور وجهت وزيرة البيئة بدفع لانش الدورية لتمشيط المسطح المائي لمحمية رأس محمد واستمر المسح حتى أخر ضوء ولم يسفر عن العثور على أي خراف نافقة بهذه المنطقة.


كما تم التواصل مع القيادة المعنية لاستبيان ما إذا كان قد تم استقبال أي بلاغات بذات الشأن من اللنشات السياحية العاملة بشرم الشيخ ورأس محمد وقد تبين عدم وجود أي بلاغات ذات صلة.


وواصلت الإدارة العامة لمحميات سيناء والإدارة العامة لمحميات البحر الأحمر جهودها بالتواصل مع سياحة الغوص، وتم تمشيط المنطقة بالكامل، حيث رصد خروف نافق في منطقة دهار أبو نحاس أقصى شمال منطقة ساحل البحر الأحمر، وخروف آخر في منطقة المجري الملاحي لجزيرة شدوان.


وأكدت ياسمين فؤاد، أنه جار التخلص الآمن من الخرفان المرصودة، والبحث عن حالات نفوق أخريى والوصول إلى العلامات الدالة على الشحنة من خلال غلاف الحلقة المثبت في أذن الماشية للاستدلال على صاحب الشحنة والمركب التي كانت تحمل تلك الماشية.

مقالات مشابهة

  • البيئة تكشف تفاصيل ظهور خراف نافقة بمياه البحر الأحمر:
  • تفاصيل ظهور الفنان الراحل جميل برسوم في فيلم أهل الكهف.. يُعرض بعيد الأضحى
  • أحدث ظهور لنيمار مع ابنته مافي .. فيديو
  • سرعة بديهة رجل تذاكر هندي تنقذ شابا من موت محقق(فيديو)
  • الأمراض المعدية سريعة الانتشار.. والتحصينات الدورية ضرورة
  • هل إجراءات كورونا اختراع؟ فاوتشي اعترف وصعق العالم
  • آخر ظهور للفنان محمد عبده عقب تلقيه علاج السرطان .. شاهد كيف أصبح؟ (فيديو)
  • تاليسكا في أحدث ظهور بحفلته الغنائية .. فيديو
  • أخطر من كورونا.. منظمة الصحة العالمية تدعو للاستعداد لتفشي وباء جديد يسببه مرض X
  • ما هي أعراض متحور إنفلونزا الطيور؟.. احذر من آلام العضلات