أعلن جيش الاحتلال الصهيوني اليوم الأحد، مقتل جنديين في معارك بوسط وشمالي قطاع غزة، ما يرفع عدد قتلاه إلى 504 منذ عملية طوفان الاقصى في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

الجيش قال، في بيان، إن الجندي (احتياط) “إليراز غاباي” (37 عاما) من بتاح تكفا (وسط) مقاتل في الكتيبة 7810 لواء يفتاح (11)، قُتل في معركة وسط قطاع غزة.


وأضاف أن الجندي (احتياط) ليآف سيعدا (23 عاما) من طبريا (شمال) مقاتل في كتيبة الهندسة 7107، قُتل في معركة شمال قطاع غزة.
وبذلك ارتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب إلى 505، وفقا للبيان.
ومنذ 27 أكتوبر الماضي، يشن الجيش عملية برية في قطاع غزة، بدأت بالشمال قبل أن تتسع إلى الوسط والجنود، وتشهد مقاومة شرسة من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وباقي فصائل المقاومة الفلسطينية.
ويشن الجيش الإسرائيلي، منذ السابع من ذلك الشهر، حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى السبت 21 ألفا و672 شهيدا، و56 ألفا و165 جريحا، ودمارا هائلا في البنى التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.
وردا على “اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى”، شنت “حماس” في ذلك اليوم هجوم “طوفان الأقصى” ضد قواعد عسكرية ومستوطنات إسرائيلية في محيط غزة.
وقتلت “حماس” في الهجوم نحو 1200 إسرائيلي وأسرت حوالي 240، بادلت قرابة 110 منهم مع إسرائيل، التي تحتجز في سجونها أكثر من 7800 فلسطيني، وذلك خلال هدنة استمرت أسبوعا حتى 1 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، بوساطة قطرية مصرية أمريكية.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

8 جنود اسرائيليون يلقون حتفهم في انفجار مدرعتهم

أعلن جيش العدوالإسرائيلي اليوم مصرع ثمانية من جنوده في جنوب قطاع غزة، حيث تستمر الحرب منذ ثمانية أشهر بين اسرائيل وحركة حماس.

وقال جيش الاحتلال في بيان إن الجنود الثمانية قتلوا "خلال بعد ان انفجرت بهم آليتهم المدرعة في منطقة رفح جنوب قطاع غزة".وقال الجيش إنه "تم إبلاغ عائلات" الجنود.

ومنذ بدء الهجوم الاسرائيلي البري على قطاع غزة في 27 اكتوبر، قتل 306 جنود اسرائيليين حسب احصائيات الاحتلال غير الموثوقة، بينهم الجنود الثمانية الذين قتلوا اليوم في حصيلة هي من بين الاسوأ بالنسبة الى الجيش الإسرائيلي في حادث واحد.

وواصل جيش العدو الإسرائيلي اليوم قصفه المدفعي وغاراته على قطاع غزة في الوقت الذي تتلاشى فيه الآمال بتحقيق هدنة بناء على الخطة التي طرحها الرئيس الأميركي جو بايدن قبل أسبوعين، لتباعد المواقف بين الطرفين.

وتستمر عمليات القصف والمعارك بين الجنود الإسرائيليين والمقاتلين الفلسطينيين، حيث أفاد سكان اليوم بوقوعها خصوصًا في رفح والمنطقة المحيطة بهذه المدينة الكبيرة التي تظهر الصور شوارعها مقفرة.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس في قطاع غزة اليوم ارتفاع حصيلة الشهداء مع تسجيل 30 شهيدا خلال 24 ساعة حتى صباح اليوم . فيما بلغ العدد الإجمالي للمصابين 85197، ومعظم الضحايا من الأطفال والنساء.

ويشهد القطاع المحاصر أزمة إنسانية عميقة وتهدد المجاعة سكانه البالغ عددهم 2,4 مليون نسمة والذين شردت الحرب 75% منهم، بحسب الأمم المتحدة.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن أكثر من 8000 طفل دون سن الخامسة يعالجون في غزة من سوء التغذية الحاد، "من بينهم 1600 طفل يعانون من سوء التغذية الحاد الشديد".

وخلال جولة جديدة في الشرق الأوسط هذا الأسبوع للترويج لخطة وقف إطلاق النار في غزة، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إن "الطريقة الأمثل" للمساعدة على تهدئة الجبهة الشمالية تكمن في إنهاء الحرب في غزة ووقف إطلاق النار.

وعلى هامش قمة مجموعة السبع التي تختتم السبت في إيطاليا، انتقد بايدن حماس التي اتهمها بعرقلة مقترح وقف إطلاق النار. وقال بايدن الخميس "لقد قدمتُ اقتراحا وافق عليه مجلس الأمن ومجموعة السبع والإسرائيليون، والعقبة الرئيسية في هذه المرحلة هي رفض حماس التوقيع، على الرغم من أنهم اقترحوا شيئا مماثلا".

وينص المقترح الذي عرضته حليفة إسرائيل في 31 مايو، في مرحلة أولى على وقف لإطلاق النار ستة أسابيع يرافقه انسحاب إسرائيلي من المناطق المأهولة بالسكان في غزة، وإطلاق سراح بعض الرهائن والإفراج عن معتقلين فلسطينيين في سجون إسرائيل.

وأرسلت حماس إلى الدول الوسيطة - قطر ومصر والولايات المتحدة - ردا أوليا يتضمن، بحسب مصدر مقرب من المحادثات، "تعديلات" على الخطة، بما في ذلك "جدول زمني لوقف دائم لإطلاق النار وانسحاب كامل للقوات الإسرائيلية" من غزة. وهي مطالب رفضتها إسرائيل باستمرار.

مقالات مشابهة

  • انفجار صعّب التعرف على الجثث.. تفاصيل أسوأ هجوم منذ يناير ضد القوات الإسرائيلية بغزة
  • انفجار صعّب التعرف على الجثث.. تفاصيل أسوأ هجوم منذ يناير ضد الجنود الإسرائيليين في غزة
  • 8 جنود اسرائيليون يلقون حتفهم في انفجار مدرعتهم
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و296 شهيدا منذ بدء الحرب
  • غزة - تعرف على حصيلة شهداء وجرحى الحرب الإسرائيلية!
  • صحة غزة: ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 37296 شهيدا
  • وسائل إعلام إسرائيلية: مقتل 8 جنود بتفجير مدرعة في رفح
  • منظمة إسرائيلية: آلاف الجنود يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة
  • كم بلغت حصيلة شهداء وجرحى حرب غزة بعد 252 يوما؟
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37,266 منذ بدء العدوان