أكدت الدكتورة نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة أن هناك خطه تطوير شاملة للقطاع الصحي بنطاق المحافظة وذلك بالتنسيق مع كافة الوزارات والهيئات والأجهزة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني للعمل على الإرتقاء بمنظومة الرعاية الصحية.

 وذلك من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية والتوسع في إنشاء المراكز الطبية المتميزة وتزويدها بكافه الأجهزة والمعدات الحديثة لتوفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين.

بالأسماء.. إصابة 10 أشخاص في حادث تصادم ميكروباص بالبحيرة مصرع شاب غرقا في نهر النيل بالبحيرة

وقد صرح الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أنه تم تدعيم مستشفى المحمودية بجهاز أشعة مقطعية ماركة فوجي فيلم - أحدث طراز يابانى الصنع - متعدد المقاطع (١٦ مقطع) بقطر ٧٥ سم يتيح عمل الفحوصات لجميع الأوزان حتى أعلى من ٢٠٠ كجم.

ويتميز الجهاز بدقة فائقة فى التصوير بمقاطع متناهية الدقة مما يتيح أعلى درجة من  التفاصيل وأعلى درجة من الجودة.


وأشار إلى أن تلك الأجهزة ستعمل على إحداث طفرة نوعية في تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى والمترددين على مستشفيات البحيرة، وتطوير المنظومة الصحية وتوفير كافة إحتياجات المستشفيات من أجهزة ومستلزمات طبية حديثة.

حيث تتيح تكنولوجيا التصوير متعدد المقاطع امكانية الحصول على أعلى جودة فى التصوير بجرعات إشعاعية أقل ، وكذلك كميات أقل من الصبغات وذلك لجميع الأعضاء الداخلية فى  الجسم.

ويأتي ذلك ضمن منظومة التطوير الكبرى التى تشهدها مستشفيات البحيرة ودعمها بالأجهزة الطبية الحديثة بالتنسيق والتعاون بين وزارة الصحة ومحافظة البحيرة، لتقديم أفضل مستوى من الخدمات الطبية للمرضي والمترددين على المستشفيات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة كفاءة المستشفيات منظومة الرعاية الصحية نائب محافظ البحيرة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة وكيل وزارة الصحة وزارة الصحة بالبحيرة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

مصرع شخص علي يد آخر في مشاجرة بين عائلتين بسبب الخلاف على أسبقية ري الأرض بالبحيرة

شهدت قرية حرارة التابعة لمحافظة البحيرة وقوع مشاجرة بين عائلتين بسبب الخلاف على أسبقية ري الأرض والتي أسفرت عن مقتل شخص.

مصرع شخص علي يد أخر في مشاجرة بين عائلتين بسبب الخلاف على أسبقية ري الأرض بالبحيرة 

كانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، إخطارا من غرفة العمليات يفيد بمقتل شخص بألة حادة نتيجة التعدي عليه وقيام عائلة المتوفي بإشعال النيران بمنازل العائلة الأخرى.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مصحوبة بسيارات إسعاف إلى مكان البلاغ، وتم إخماد الحريق ونقل جثة هاني. ص لثلاجة حفظ الموتى.

وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية، وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.

مصدر أمني ..كشف حقيقة تغير أسعار مستخرجات قطاع الأحوال المدنية

كما كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ، حقيقة ما تم تداوله بإحدى الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن الادعاء بوجود زيادة فى رسوم استخراج شهادات الميلاد.

وأكد مصدر أمنى أنه لا يوجد تغير فى الأسعار المعمول بها بكافة مصدرات قطاع الأحوال المدنية.

 من ناحية أخرى كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على إحدى الصفحات على موقع فيسبوك بشأن شكوى تضمنت تضرر الأهالي من مقهى بالحي السابع بمدينة نصر بالقاهرة، يقوم مالكه بافتراش الشارع والحديقة العامة المجاورة له وإحداث ضوضاء حتى أوقات متأخرة من الليل.

وقامت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بحملة لرفع الإشغالات بمحل الشكوى أسفرت عن رفع كافة الإشغالات من المنطقة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • مركز جسور يُقدم محاضرة قواعد التكوين في التصوير الفوتوغرافي
  • وزير التعليم العالي: 35% زيادة في نسبة التردد على المستشفيات الجامعية
  • مدير مستشفى بغزة: عشرات الجثث ملقاة في شوارع رفح
  • انقلاب سيارة «تريلا» بحمولتها من أعلى كوبري بالبحيرة يسفر عن 3 وفيات
  • مصرع شخص علي يد آخر في مشاجرة بين عائلتين بسبب الخلاف على أسبقية ري الأرض بالبحيرة
  • مصرع شخصين إثر انقلاب "تريلا" من أعلى كوبري إيتاي البارود بالبحيرة
  • إصابة 16 شخصًا إثر انقلاب سيارتين بالبحيرة
  • ما أسباب عرقلة إنجاز مستشفى هيت الجديد في الانبار؟
  • تواضروس يتوقع نجاح القطاع الخاص فى إدارة وتشغيل المنشآت الصحية
  • إصابة 8 في حادث انقلاب سيارة «تمناية» بالبحيرة