اختتم  فعاليات النسخة الثامنة من ماراثون زايد الخيري بالعاصمة الإدارية الجديدة والذى نفذته وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة. 

شهد الماراثون إقبالًا كبيرًا من النشء والشباب والمواطنين بلغ قوامهم ٣١ ألف مشارك، منهم ٣٨٨٤ مشارك من ذوى الهمم "الكراسى المتحركة"،  و٩٠٦ من قصار القامة.

وعبّر وزير  الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، عن سعادته الكبيرة بتنفيذ النسخة الثامنة من ماراثون زايد الخيري بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بناءً على العلاقات الأخوية التي تربط بين مصر والإمارات، بما يعكس أهمية التعاون في كافة القطاعات ومنها قطاع الشباب والرياضة وخلق فرص استثمارية جديدة بين البلدين.

وأشاد “صبحي” بالاهتمام الكبير الذي أبداه الشباب والمواطنون من مختلف الأعمار وذوي الهمم بالمشاركة في النسخة الحالية من الماراثون، والتي تميزت بأجواء مبهجة ونشاط رياضي في العاصمة الإدارية، حيث ظهر أصحاب الهمم بشكل رائع خلال السباق، وسيطرت حالة من الحماس الشديد على العديد من المتسابقين.

وأضاف: ورغم طول المسافة التي امتدت لنحو 5 كم، فإنهم ضربوا مثالا في الصبر والقوة والعزيمة وواصلوا العمل حتى خط النهاية.

وأشار  وزير الشباب والرياضة إلى الدور الهام الذي يلعبه ماراثون زايد الخيري في التنمية، حيث يتم تخصيص عائداته لصالح الهيئات والجهات والمستشفيات المختلفة لتقديم الخدمات للمواطنين مجانًا.

وقال عمرو الحداد وكيل الوزارة للتنمية الرياضية: «فخورون باستضافة العاصمة الإدارية لماراثون زايد الخيري، مؤكدًا أن امتلاك العاصمة الإدارية البنية التحتية الحديثة والمرافق الرياضية المتطورة جعلها مكانًا مثاليًا لاستضافة هذا الحدث الكبير».

وتابع "الحداد": حرصت وزارة الشباب والرياضة بناءا علي توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالتعاون مع اللجنة العليا المنظمة للماراثون من الإمارات على تنظيم الماراثون في مصر سنويًا، وتحقيق أهدافه التنموية والرياضية، حتى أصبح هذا الحدث تقليدًا ينتظره الشباب المصري كل عام".

وعبر عمرو الحداد عن شكره وتقديره لجميع المساهمين في نجاح الماراثون وتنظيمه بشكل رائع في إحدى أكبر المشروعات الوطنية في الشرق الأوسط ومصر، وهي "العاصمة الإدارية الجديدة"، مشيرا إلى الرعاية الكريمة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا حرصه على تعزيز الرياضة وتوسيع المشروعات التنموية المشتركة مع الدول الشقيقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الشباب والرياضة ماراثون زايد الإمارات العربية المتحدة اشرف صبحي العاصمة الإداریة الشباب والریاضة زاید الخیری

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يُكرم الطالب الفائز بالمركز الثاني بمعرض العلوم والهندسة بلوس أنجلوس

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، علي تكريم محمد صقر الفائز بالمركز الثاني في فئة علوم السلوكية والاجتماعية بالمعرض الدولي للعلوم والهندسة (ISEF)، والذي أقيم في مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الامريكية، يأتي ذلك في إطار تكريمه للنماذج الشبابية المتميزة في كافة المجالات.

قال وزير الشباب والرياضة:"إن هذا الإنجاز الكبير لشاب عربي في مثل هذا المحفل العلمي الرفيع المستوى يُعد بمثابة فخر وتكريم لكل الشباب العربي الطموح والمبدع في مختلف المجالات، هذا الإنجاز يعد تتويجاً لجهوده المتميزة وإصراره على التميز والتفوق".

وأضاف الدكتور أشرف صبحي:"ندرك أهمية رعاية المواهب الشابة وتشجيعهم على المشاركة في المحافل الدولية، ومن خلال هذا التكريم، نؤكد على أهمية هذا التوجه وسنواصل جهودنا لاكتشاف المزيد من النماذج الشبابية المتميزة ودعمهم لتحقيق إنجازات مماثلة".

أشار "صبحي" إلى أن هذا التكريم سيكون حافزاً قوياً للشباب المصري للمضي قدماً في تطوير إمكاناتهم العلمية والإبداعية، مطالباً الشباب المصري أن يحرصون على المشاركه في كافة الفعاليات التي تعمل علي تنمية مهاراتهم وتعزيز خبراتهم ورفع اسم مصر عالياً.

ووجه وزير الشباب والرياضة بالاستفاده من الطالب محمد صقر في أندية العلوم ومراكز التخاطب بمراكز الشباب، تأكيداً علي حرص وزارة الشباب والرياضة علي تكريم النماذج المتميزه في مختلف المجالات، ونقل تجربتها للشباب والنشء في كافة أنحاء الجمهورية

وتُعتبر ISEF واحدة من أهم المنافسات العالمية في مجال المشاريع العلمية والهندسية للطلاب ما قبل الجامعة، حيث يُشارك فيها الآلاف من الطلاب من مختلف دول العالم. ومن بين هذا الجمع الضخم من المشاركين، تألق محمد بمشروعه الذي استحق التكريم العالمي .

وحصوله على جائزة GrandAward التي تُعتبر أعلى جائزة تمنحها مصر، كما فاز بجائزة خاصة من American psychological association جائزة خاصة Special Award، والتي تُمنح لأفضل 8 مشاريع في المعرض.

 


 

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يتابع الموقف النهائي لإطلاق فعاليات "صيف شبابنا"
  • وزير الرياضة يتابع الموقف النهائي لإطلاق فاعليات صيف شبابنا
  • وزير الشباب والرياضة يتابع المستجدات الخاصة بمشروع "إيجي تراك"
  • أشرف صبحي يكرم الفائزين بدوري منتخبات مراكز الشباب للثقافة الرياضية
  • عاجل.. أول رد فعل من وزير الشباب والرياضة على واقعة مدرس الجيولوجيا
  • عاجل| أول تعليق من وزير الرياضة بشأن فيديو مدرس الجيولوجيا بصالة حسن مصطفى
  • وزير الشباب والرياضة يشهد حفل تدشين "اتحاد بشبابها" .. صور
  • وزير الشباب يُكرم الطالب الفائز بالمركز الثاني بمعرض العلوم والهندسة بلوس أنجلوس
  • وزير الشباب والرياضة يتابع الحالة الصحية للسباحة شذي
  • وزير الشباب والرياضة يهنئ أبطال الإسكواش بالسيطرة علي بطولة بريطانيا المفتوحة