وكالة سوا الإخبارية:
2024-06-11@23:52:41 GMT

حرب غزة - 21822 شهيدًا وأكثر من 56450 جريحا

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

قالت وزارة الصحة في غزة اليوم الأحد 31 ديسمبر 2023 إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 12 مجزرة ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 150 شهيدًا و286 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة بارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم ال86 إلى 21822 شهيدًا, منهم 9100 شهيد من الأطفال, 6500 شهيد من النساء, فيما استشهد 312 من الطواقم الطبيّة و40 شهيدًا من طواقم الدفاع المدني, فضلًا عن 106شهداء من الصحفيين.

و56451 جريحًا منذ بدء معركة طوفان الأٌقصى في السابع من أكتوبر الماضي.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 1825 مجزرة منذ السابع من أكتوبر الماضي, وأنّ هناك 28822 شهيد ومفقود منهم 21822 شهيدًا وصلو المستشفيات.

ولفت المكتب الإعلامي إلى استمرار اعتقال الاحتلال الإسرائيلي 99 من الكوادر الصحيّة و10 معتقلين من الصحفيين.

وذكر 1.8 مليون نازح في قطاع غزة يعيشون حالة إنسانيّة وصحيّة كارثية في أماكن اللجوء, حيث بلغ عدد المصابين بالأمراض المعدية نتيجة النزوح إلى 355 ألف مصاب.

وفيما يتعلق بالأضرار الماديّة, قال المكتب الإعلامي الحكومي إنّ الاحتلال الإسرائيلي دمّر 126 مقرًا حكوميًا, و92 مدرسة وجامعة دمّرها الاحتلال بشكلٍ كامل وأخرجها عن الخدمة و285 مدرسة وجامعة دمّرها الاحتلال بشكلٍ جزئي.

كما دمّر الاحتلال 199 مسجدًا بشكلٍ كلّي و 212 مسجد دمّره الاحتلال بشكلٍ جزئي فضلًا عن 3 كنائس.

ودّمر الاحتلال 65000 وحدة سكنيّة تدميرًا كليّاً و 290000 وحدة سكنيّة تدميرًا جزئيًّا.

وفي ظل استمرار حرب الاحتلال على المستشفيات والقطاع الطبي, أكّد المكتب الإعلامي الحكومي أنّ استهدافات الاحتلال المتكررة على القطاع الصحي أخرج منها 23 مستشفى و53 مركزًا صحيًّا عن الخدمة.

كما استهدف الاحتلال 142 مؤسسة صحيّة بشكلٍ جزئي, إضافة إلى تدميره 104 سيارات إسعاف أخرجها عن الخدمة.

ولم تسلم المواقع الأثريّة من بطش الاحتلال, إذ دمّرت قوات الاحتلال 200 موقع أثري وتراثي في قطاع غزة من أصل 325 موقع أثري.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی المکتب الإعلامی شهید ا فی غزة

إقرأ أيضاً:

مستشفى العودة يستقبل 6 شهداء و22 جريحا جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات

ذكر إعلام فلسطيني  بأن مستشفى العودة يستقبل 6 شهداء و 22 جريحا جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة،وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

الاحتلال: إصابة 13 جنديًا في قطاع غزة نهاية الأسبوع الماضي فتح: المذبحة الإسرائيلية في غزة لم تتوقف يومًا على مدار ثمانية أشهر الأونروا: الظروف المعيشية في غزة تزداد تعقيدًا جراء الهجوم الإسرائيلي المتواصل


 

 وفي سياق متصل، قالت القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إيناس حمدان، إن الظروف المعيشية تزداد تعقيدا في قطاع غزة، جراء الهجوم الإسرائيلي المتواصل على القطاع.


 وأشارت حمدان في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، اليوم الأحد إلى أن العراقيل لا تزال توضع أمام دخول المساعدات؛ على خلفية قلة دخولها عبر معبر كرم أبو سالم.


وشددت على أن "المرضى يموتون بصمت؛ بسبب عدم وجود الأدوية في مستودعات المراكز الصحية والصيدليات، كما أن مساحة العمل تتقلص لنا بشكل كبير نظرا للعراقيل الإسرائيلية"، موضحة أن "هناك مطالبة من الأونروا ومؤسسات أخرى بمحاسبة القوات الإسرائيلية على انتهاكاتها في غزة".


 ولفتت حمدان، إلى أن "الطقس الحار يفاقم معاناة الفلسطينيين وسط نقص المياه والغذاء"، مشيرة إلى انتشار الكبد الوبائي واحتمالية كبيرة لتفشي وباء الكوليرا.


 وتطرقت إلى أن 300 ألف طالب حرموا من الذهاب لمدارس الأونروا؛ ولم يحصلوا على خدماتهم التعليمية جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل.

 

أمين عام مجلس التعاون الخليجي يدين الهجوم الإسرائيلي الغاشم على مخيم "النصيرات"


 

وفي إطار آخر، أدان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي، الهجوم الإسرائيلي الغاشم والوحشي على مخيم "النصيرات" في قطاع غزة، والذي أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من المدنيين الفلسطينيين العُزل.


وقال البديوي - وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس) - "إن هذا الهجوم جريمة نكراء وإرهابية استهدفت الأبرياء العزل بوحشية غير مسبوقة".. مؤكدًا أن هذا العدوان الهمجي يعكس الوجه الحقيقي لقوات الاحتلال الإسرائيلي ويُثبت ازدرائه الكامل لكل المواثيق الدولية والقيم الإنسانية، مشيراً إلى أن هذه الجريمة البشعة تأتي ضمن سلسلة من الاعتداءات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلية بشكل ممنهج ضد الفلسطينيين.


ودعا الأمين العام للتعاون الخليجي المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته التاريخية والأخلاقية، والقيام بتحرك فوري وحازم لوقف هذه الجرائم المتكررة والمروعة ضد الشعب الفلسطيني الشقيق.


وأكد البديوي أن دول مجلس التعاون الخليجي تقف في صف واحد وبقوة مع الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع من أجل الحرية والعيش بسلام.. مشددا على المواقف الثابتة لدول مجلس التعاون الخليجي تجاه القضية الفلسطينية، ودعمها لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفق مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.
 

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال
  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال في ظل ضعف جهود الإغاثة
  • الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 4 مجازر جديدة في غزة
  • رئيس المكتب الإعلامي في غزة: الرصيف الأمريكي العائم كذبة إنسانية
  • المكتب الإعلامي في غزة: الرصيف العائم كذبة أمريكية للتغطية على الشراكة في مجازر الاحتلال
  • في اليوم 247 لحرب الإبادة على غزة.. 37084 شهيدا و84494 جريحا بينهم 283 شهيد خلال يوم واحد
  • الإعلام الحكومي: الاحتلال خطّط مسبقًا لارتكاب مجزرة النصيرات
  • مستشفى العودة يستقبل 6 شهداء و22 جريحا جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات
  • 283 شهيداً و814 جريحاً ضحايا اليوم الـ 247 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا مجزرة النصيرات إلى 244 شهيدًا وأكثر من 400 جريح