تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديريات أمن (قنا - الجيزة – الوادى الجديد - دمياط) من القبض على 9 متهمين لارتكابهم وقائع السرقات المختلفة بنطاق المحافظات.

مديرية أمن قنا

تم ضبط تشكيل عصابى مكون من (عاطل، تاجران خردة "لهم معلومات جنائية"- مقيمين بدائرة قسم شرطة قنا) تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة قطع نحاسية مختلفة الأحجام "بارات نحاسية" من أكشاك الكهرباء بدائرة القسم، وبحوزتهم (6 قطع مختلفة الأنواع "بارات نحاسية" وزنت 60 كجم – الأدوات المستخدمة فى الفك والسرقة).

. وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة.

مديرية أمن الجيزة

ضبط (فران "له معلومات جنائية" – مقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام) لقيامه بإرتكاب وقائع سرقة (المساكن بأسلوب "كسر الكالون")، وبمواجهته إعترف بإرتكابه 5 وقائع سرقة، وأرشد عن المسروقات لدى عميليه "سيئا النية" أمكن ضبطهما.

كما تم ضبط تشكيل عصابى مكون من (3 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية" وأحدهم "عميل سيئ النية") تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة السيارات بأسلوب "المفتاح المصطنع"، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم 5 وقائع سرقة سيارات، وأرشدوا عن جميع المسروقات.


مديرية أمن الوادي الجديد

ضبط (عاطل –  مقيم بدائرة مركز شرطة باريس) لقيامه بإرتكاب واقعة سرقة (دراجة نارية بدائرة المركز)، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة، وأرشد عن مكان إخفائها  ، وأمكن ضبطه.

مديرية أمن دمياط

ضبط (عاطل) لقيامه بإرتكاب واقعة سرقة (سيارة) بدائرة قسم شرطة دمياط، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة، وأرشد عن السيارة المستولى عليها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الوادي الجديد أمن الجيزة الجيزة محافظات مركز شرطة قطاع الامن مديرية أمن الجيزة الأمن العام خدمة واقعة شرطة باريس مديرية أمن قنا ضبط تشكيل عصابي سرقة سرقة سيارة تشكيل عصابي سرقة سيارات ضبط عاطل المحافظات سرقة السيارات قسم شرطة دمياط مدیریة أمن

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: جهود مكثفة للحد من وصلات سرقة الكهرباء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم؛ مع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لمُتابعة خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات، وصولاً لتقليل نسبة الفاقد، وذلك بحضور المهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والدكتور محمد موسى، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، وعدد من مسئولي الوزارة والشركة القابضة.

وفى مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أهمية استمرار الجهود المبذولة من قبل وزارة الكهرباء لضبط الفاقد من الشبكات، من خلال تنفيذ أعمال الصيانة ورفع الكفاءة، هذا فضلاً عن الجهود المبذولة للحد من وصلات الخلسة "سرقات الكهرباء"، والتعامل معها بشكل فوري.

وخلال الاجتماع، تناول الدكتور محمد شاكر، خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات، وصولاً لتقليل نسبة الفاقد، ومؤكدا التوسع في منظومة تركيب العدادات الذكية، بما يسهم فى الحد من سرقات الكهرباء.

وفيما يتعلق بالمشروع التجريبي لتركيب العدادات الذكية، أوضح وزير الكهرباء، أنه تم تركيب عدد 213 ألف عداد ذكي، وعدد 1300 مُجمع بيانات في 9 مدن بكافة انحاء الجمهورية، كما تم الانتهاء من تشغيل خطوط الربط بجميع مراكز المعلومات وتشغيل قنوات الربط مع شبكات المحمول للمشروع.

وتطرق الوزير، خلال الاجتماع، إلى موقف ما يتم تنفيذه من مشروعات في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، في ظل ما تتيحه الدولة المصرية من تيسيرات ومحفزات لجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لهذا القطاع الواعد، وخاصةً للمشروعات الخاصة بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وإنتاج الهيدروجين والأمونيا الخضراء.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: جهود مكثفة للحد من وصلات سرقة الكهرباء
  • إحالة تشكيل عصابي للمحاكمة بتهمة سرقة الدراجات النارية بالقطامية
  • القبض على 3 أشخاص بالمنطقة الشرقية لارتكابهم حوادث سرقة مركبات
  • القبض على 3 مواطنين لارتكابهم حوادث سرقة مركبات بالشرقية
  • سقوط 7 تجار مخدرات في دار السلام والمعصرة
  • من بينهم سيدات.. ضبط عصابة لصوص المساكن في القاهرة
  • القبض على لصوص السيارات خلال حملات أمنية مكبرة
  • القبض على عصابة تخصصت فى سرقة ماكينات الرى من الأراضى الزراعية
  • ضبط 18 شخصًا بتهمة السرقة بمناطق متفرقة في القاهرة
  • حشيش وهيدرو.. ضبط 3 عاطلين بحوزتهم مخدرات بقيمة 3 ملايين جنيه