تعرض زعيم الحزب الديمقراطي المعارض الرئيسي في كوريا الجنوبية لي جيه ميونغ اليوم الثلاثاء لاعتداء أثناء زيارته إلى مدينة بوسان الساحلية الجنوبية الشرقية.

وسقط لي وهو ينزف دما في أعقاب تعرضه لاعتداء في الجانب الأيسر من العنق من قبل رجل مجهول الهوية أثناء جلسة أسئلة وأجوبة مع الصحفيين بعد أن تفقد موقع مطار غاديوكدو الجديد في مدينة بوسان.

وتم نقل المصاب إلى مستشفى جامعة بوسان الوطنية بعد مرور حوالي 20 دقيقة من الاعتداء بعد أن قدم قادة الحزب المرافقون في زيارة لي إليه إسعافات أولية بما في ذلك وقف النزيف.

إقرأ المزيد زعيم المعارضة الكورية يدخل المستشفى بعد 19 يوما من الإضراب عن الطعام

وظل لي واعيا لكن النزيف استمر أثناء نقله للمستشفى.

وتم القبض على الجاني في مكان الحادث.

وقال شهود عيان إن المشتبه به الذي تظاهر بأنه أحد أنصار لي، اقترب من الزعيم المعارض وطلب توقيعه ثم اعتدى عليه بسلاح مجهول يبلغ طوله ما بين 20 - 30 سم.

كان لي عاملا سابقا في مصنع وتعرض لحادث صناعي عندما كان مراهقا متسربا من المدرسة.

وقد خسر لي أمام المحافظ يون سوك يول بالانتخابات الرئاسية عام 2022، وطغت على ومحاولته الوصول إلى منصب الرئاسة سلسلة فضائح. 

وتجنب لي الاعتقال في سبتمبر عندما رفضت محكمة طلب احتجازه مؤقتا في انتظار محاكمته بتهم فساد مختلفة، وهو لا يزال يواجه المحاكمة بتهم رشوة على صلة بشركة يشتبه في تحويلها 8 ملايين دولار بشكل غير قانوني إلى كوريا الشمالية.

وعبر الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول عن "قلقه العميق" بعد الهجوم على زعيم المعارضة، مشددا على أن "مجتمعنا يجب ألا يتسامح أبدا مع هذا النوع من أعمال العنف تحت أي ظرف".

المصدر: "يونهاب" + أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحوادث سيئول

إقرأ أيضاً:

سول تردّ على بالونات القمامة المرسلة من كوريا الشمالية

قال جيش كوريا الجنوبية إن سول بدأت، اليوم الأحد، بالرد على بالونات محملة بالقمامة دأبت الجارة الشمالية على إرسالها منذ أسابيع.
وأضاف الجيش أن كوريا الجنوبية استأنفت إطلاق بث دعائي عبر مكبرات الصوت موجه إلى كوريا الشمالية،  في أعقاب تحذير يطالب بيونغ يانغ بالتوقف عن إرسال بالونات النفايات.
وأوضح الجيش أن هذا القرار أحد أشكال الحرب النفسية واتخذته البلاد بعد أن أطلقت كوريا الشمالية، أمس السبت، نحو 330 بالونا محملا بالقمامة، سقط منها نحو 80 عبر الحدود.
وقال مجلس الأمن الوطني الكوري الجنوبي "الإجراءات التي سنتخذها قد يكون من الصعب على النظام الكوري الشمالي تحملها، إلا أنها ستوصل رسالة نور وأمل إلى قوات كوريا الشمالية ومواطنيها".

شرطي يراقب بالونا يحمل نفايات من كوريا الشمالية أخبار ذات صلة أول إضراب للعاملين في سامسونغ في كوريا الجنوبية فاطمة الهرمودي: إبداع مستدام يفتح أبواب المستقبل

وكانت كوريا الجنوبية قد حذرت من أنها ستتخذ إجراءات انتقامية ضد كوريا الشمالية قد تشمل إطلاق بث دعائي عبر مكبرات صوت مثبتة على الحدود.
وقال جيش كوريا الجنوبية إن البث بدأ، بعد ظهر اليوم الأحد، مشيرا إلى أن رد كوريا الشمالية سيحدد مدى إمكان الاستمرار في هذا الإجراء.
وأضاف الجيش، في وقت لاحق اليوم الأحد، أن بيونغ يانغ أطلقت مزيدا من البالونات التي قد تصل إلى كوريا الجنوبية، محذرا السكان من لمس أي أشياء مربوطة بهذه البالونات. ولم يذكر الجيش تفاصيل أخرى.
وبدأت بيونغ يانغ إرسال بالونات محملة بالقمامة والسماد عبر الحدود في مايو الماضي، وقالت إن هذه الخطوة جاءت ردا على المنشورات المناهضة لكوريا الشمالية التي أطلقها نشطاء كوريون جنوبيون ضمن حملة دعائية.

شرطة كوريا الجنوبية تتفقد قمامة مرسلة من كوريا الشمالية

وفي الثاني من يونيو الجاري، قالت كوريا الشمالية إنها ستوقف إرسال البالونات مؤقتا لأن 15 طنا من القمامة التي أرسلتها ربما تكفي لإيصال الرسالة حول مدى انزعاجها. ومع ذلك، توعدت باستئناف ذلك وإرسال كميات أكبر بمئات الأمثال إذا أرسل الجنوب المنشورات مجددا.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • ماذا حدث في لقاء أردوغان مع زعيم المعارضة التركية أوزجور أوزال؟
  • زلزال قوي يهز كوريا الجنوبية
  • أردوغان يزور زعيم المعارضة لأول مرة منذ 18 عاماً
  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية عقب تجاوز جنود من جارتها الشمالية خط الحدود
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر من إجراءات مضادة جديدة ضد جارتها الجنوبية
  • قيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر من إجراءات مضادة جديدة ضد جارتها الجنوبية
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يؤيد استقالة جانتس: قراره صائب
  • بعد استقالة غانتس.. زعيم المعارضة الإسرائيلية: حان الوقت لاستبدال الحكومة
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تتوعد بالرد على "مكبرات دعاية" كوريا الجنوبية
  • سول تردّ على بالونات القمامة المرسلة من كوريا الشمالية