استقبل الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج وفد مشروع مبادرة تميز المعلم (TEI)، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، وذلك لتسليم وحدة متنقلة لتكنولوجيا الإتصالات تمهيداً  لبدء العمل بمراحل المبادرة، حيث ضم الوفد كلاً من الدكتور عاشور أحمد العمري ممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور حازم راشد مستشار مشروع مبادرة تميز المعلم والعميد السابق لكلية التربية بجامعة عين شمس والمهندس أحمد سالم (أخصائي تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات بالمشروع)، وبحضور الدكتور حسين طه عطا القائم بأعمال عميد كلية التربية والدكتور محمد عبدالوهاب أستاذ مساعد بقسم تكنولوجيا التعليم.


وأكد النعماني علي الدور الفعال والمهم للقطاع التربوي وكلياته في تكوين خريج تتسق مهاراته مع احتياجات المدارس، وتأهيله وتدريبه ميدانيا كمعلم مساعد للكوادر التدريسية بالمدارس لخدمة العملية التعليمية.


وأوضح رئيس الجامعة أن المشروع يهدف إلي تحسين جودة تعليم طلاب كليات التربية بالجامعات المصرية، وبناء قدرات المعلمين وتعزيز مهاراتهم، ودعم عملية تعلم الطلاب والنهوض بإصلاح التعليم، مضيفاً أن تنفيذ المشروع يأتي في إطار الإتفاقية الموقعة بين الحكومة المصرية والحكومة الأمريكية لدعم التعليم في جمهورية مصر العربية ، والسعي لتعزيز قدرات كل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمجلس الأعلى للجامعات لتناسب برامج تعليم المعلمين مع جهود الإصلاح الوطنية، وبناء الجمهورية الجديدة في ظل رؤية مصر ٢٠٣٠.
 

وأشار الدكتور حسين عطا إلى أنه خلال الزيارة تمت مناقشة آليات تنفيذ الفعاليات والمراحل القادمة من المبادرة، كما تضمنت وضع خطط لتطوير برامجها بما يسهم في تخريج كوادر على درجة عالية من التميز، و الذي يمكنها من مواكبة متطلبات سوق العمل المحلي والدولي من خلال  تطوير كثير من التخصصات لتتوافق مع المعايير الدولية، 
مضيفاً انه يشارك في المبادرة ١٥ كلية من كليات التربية على مستوى الجمهورية، لتحسين جودة تعليم المعلمين بالجامعات المصرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التربية والتعليم والتعليم الفني التربية والتعليم التعليم العالي والبحث العلمي التعليم والتعليم

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يتفقد امتحانات كليات دار العلوم و التمريض و التربية

واصل الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، جولاته التفقدية للجان امتحان الكليات؛ للاطمئنان على مدى انتظام العملية الامتحانية.

وقد تفقد صباح اليوم، لجان امتحانات طلاب كلية التمريض، بمركز الاختبارات الإلكترونية بالجامعة، أعقبها جولتين للجان اختبارات كليتي التربية، ودار العلوم.

رافق رئيس الجامعة خلال جولاته عميدا كليتي التمريض، والتربية، ووكلائهما، ووكلاء كلية دار العلوم.

 

تهيئة المُناخ المُلائم للطلاب وضمان سُبل الراحة لهم

وخلال الجولة، شدد رئيس جامعة المنيا الدكتور عصام فرحات، على ضرورة الالتزام بضوابط أداء الامتحانات، وتطبيق كافة الإجراءات اللازمة؛ لتهيئة المُناخ المُلائم للطلاب وضمان سُبل الراحة خلال أدائهم للامتحانات، بالإضافة إلى التأكيد على السادة الملاحظين بالتعامل بحزم مع حالات الغش فى اللجان، والتأكيد على الطلاب بأهمية عدم اصطحاب أجهزة التليفون المحمول داخل اللجان.

 

انتظام سير الامتحانات منذ بدايتها

وأشار رئيس الجامعة إلى انتظام سير الامتحانات منذ بدايتها دون رصد أية معوقات أو شكاوى، واستمع خلال جولاته إلى آراء عدد من الطلاب؛ حول أسئلة الامتحانات، مشيراً إلى أنه جرى وضع أسئلة الامتحانات وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، وإعداد الأسئلة بصورة تسمح بقياس مستويات أداء الطالب.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة قناة السويس يُشيد بالإبتكارات الطلابية
  • رئيس جامعة قناة السويس يتفقد مشروعات تخرج الدفعة الثالثة للكلية الصينية
  • «التعليم»: لجان امتحانات الثانوية مزودة بكاميرات مراقبة.. وكل المعلمين شرفاء  
  • تعليم سوهاج تفوز بالمركز الثاني على الجمهورية في مسابقة الطفل المبدع
  •  رئيس جامعة الأزهر يشارك في مؤتمر التحالف والشراكات بعين شمس
  • بدء فعاليات أكاديمية جامعة سوهاج في الألعاب الرياضية
  • "زراعة سوهاج" تحصد المركز الخامس فى البرنامح القومي لتنمية أبناء الصعيد
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد امتحانات كليات دار العلوم و التمريض و التربية
  • زراعة سوهاج تحصد المركز الخامس فى البرنامح القومي لتنمية أبناء الصعيد
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على إنشاء وحدة متابعة للخريجين بكلية السياحة والفنادق