نعى ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الشهيد محمد الريس، الذي ارتقى برفقة القيادي الفلسطيني صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في قصف إسرائيلي على العاصمة اللبنانية بيروت.

ووثق مقطع مصور، توافد لاجئين فلسطينيين في مخيم شاتيلا جنوب بيروت، إلى منزل الشهيد محمد الريس، من أجل تهنئة والده بارتقائه شهيدا برفقة قياديين كبار في "حماس" و"كتائب القسام"، في اليوم الـ88 من معركة "طوفان الأقصى".



(نحن جُندُك يا عمر، نحن جُندك يا عثمان)
هذه هتافات الشهيد #محمد_الريس الذي استشهد مع #العاروري بالغارة الإسرائيليّة يوم أمس.
كانت هذه المظاهرة من قلب الضاحية الجنوبيّة قبل أيّام من استشهاده. pic.twitter.com/YcD0dtzo4F — أنس الدغيم (@anasaldogheim) January 3, 2024
وحمل المتظاهرون والد الريس على أكتافهم خلال المظاهرة العارمة في مخيم شاتيلا.

و تداول ناشطون مقاطع مصورة تظهر الريس خلال مشاركته في مظاهرات مناهضة للاحتلال في بيروت قبل أيام من اغتياله.

من مخيم شاتيلا والد الشهيد محمد الريس الذي ارتقى شهيدا برفقة القائد العاروري#محمد_الريس #صالح_العاروري #غزه_مقبرة_الغزاة pic.twitter.com/wHP6G4UVdK — طارق المنضوج Mandhouj Tarek (@AlloLiberte) January 2, 2024
ومساء الثلاثاء، نعى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، القيادي صالح العاروري، والقياديين في "كتائب القسام" سمير فندي وعزام الأقرع، إضافة الى أربعة كوادر آخرين في الحركة هم محمود زكي شاهين ومحمد الريس ومحمد بشاشة وأحمد حمود، بعد هجوم بطائرة مسيرة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال مستشار رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "إن إسرائيل لم تعلن مسؤوليتها عن هجوم بيروت، وإن الهجوم لم يستهدف الحكومة اللبنانية ولا حزب الله".


وأضاف في لقاء مع قناة "إم إس إن بي سي" الأمريكية: "أوضحنا أن كل من تورط في مذبحة 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي هو إرهابي وهدف مشروع"، بحسب زعمه.

من جهته، قال موقع "أكسيوس" الأمريكي، نقلا عن مسؤولين أمريكيين لم يسمهما، إن "إسرائيل" تقف وراء اغتيال صالح العاروري، القيادي الفلسطيني البارز في حركة حماس.

وتابع المسؤولان بأن "تل أبيب" لم تبلغ واشنطن مسبقا بنيتها اغتيال العاروري، فيما قال مسؤول إسرائيلي كبير إن "إسرائيل" أبلغت الرئيس الأمريكي جو بايدن وقت تنفيذ العملية.

الشهيد محمد الريس من مخيم شاتيلا الذي ارتقى برفقة الشيخ صـ.ـالح العـ.ـاروري pic.twitter.com/uCgGyzT0ng — أدال البعلبكي (@adellebaalbaki) January 2, 2024
فيديو l مسيرة داخل مخيم شاتيلا في لبنان؛ تنديداً باغتيال الشيخ صالح العاروري وتحية لروح شهيد المخيم محمد الريس الذي ارتقى في عملية الاغتيال الجبانة. pic.twitter.com/VCQ7zldDa8 — بوابة اللاجئين الفلسطينيين (@refugeesps) January 2, 2024 من مخيم شاتيلا والد الشهيد محمد الريس الذي ارتقى شهيدا برفقة القائد العاروري#محمد_الريس #صالح_العاروري #غزه_مقبرة_الغزاة pic.twitter.com/wHP6G4UVdK — طارق المنضوج Mandhouj Tarek (@AlloLiberte) January 2, 2024 وَرَحل المُرافِق #محمد_الريّس الحافظ لكاتب اللَّهِ الهَاتِف باِسم مُحَمَّد صَلَّى اللَّهُ عَليهِ وَسَلَّم وصحابته والرَّفيق #صالح_العاروري عَن دُنيانا مُخلديْن ذكراهُما بأحرف مِن عِزَّة تَقَبَّلهُما اللَّهُ شَهِدَيْن عِندَهُ ولا نُزَكِي عَلَيْهِ أحدًا pic.twitter.com/xV5fs6JCav — حَـنِـين (@Amouna199) January 2, 2024 في مخيم شاتيلا يحملون على الاكتاف والد الشهيد #محمد_الريس الذي ارتقى شهيدا برفقة القيادي في #حركة_حماس الشهيد #صالح_العاروري #غزه_مقبرة_الغزاة #طوفان_الاقصى #كتائب_القسام #الضاحية_الجنوبية #بيروت pic.twitter.com/jHqvkAI0QC — ????????❤️ Tamara N. Al Nahar❤️???????? (@TamaraAlnahar) January 2, 2024 تغطية صحفية فيديو سابق لـ "محمد الريس" الذي ارتـقـى في قـصـف الاحـتـلال بالضاحية الجنوبية في بيروت مساء اليوم. pic.twitter.com/gcHl2orpJv — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) January 2, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية محمد الريس العاروري حماس بيروت الاحتلال حماس بيروت الاحتلال العاروري محمد الريس المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

آخر ما نشره "نعم.. الموت حلو يا أولاد".. كتاب وفنانون ينعون فؤاد حميرة أحد أبرز كتاب الدراما السورية

توفي الكاتب والسيناريست السوري فؤاد حميرة يوم الجمعة، عن عمر ناهز 59 عاما إثر نوبة قلبية حادة في مصر التي كان يقيم فيها منذ سنوات بعدما انتقل إليها من فرنسا.

وتعجب أصدقاؤه والمقربون منه، إذ رحل بعدما كتب منشور منذ أيام عن ترحبيه بالموت، كتب فيه بالصدفة: "نعم.. الموت حلو يا أولاد".

ونعى كتاب وممثلون سوريون وعرب، السيناريست السوري الذي قدم قبل سنوات مسلسله الشهير "غزلان في وادي الذئاب"، على حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب السيناريست سامر رضوان: "الفجيعة تأكل قلبك كل يوم، وتزاد اتساعا ودمعا كلما رحل واحد من الأصدقاء الجميلين".

وأضاف: "فؤاد حميرة، أحد أساتذة الكتابة الدرامية في سوريا، وصاحب الأعمال التي لا يمكن للأعمى أن يمر بها دون رفع قبعة الاحترام، يرحل حاملا في حقيبة قهره سنين الخذلان والمنفى".

ولد الكاتب والسيناريست فؤاد حميرة في دمشق عام 1965، وهو من أبرز الكتاب في الدراما السورية، وله الكثير من الأعمال، وكانت بدايته في مجال الدراما من خلال مسرح "الشبيبة" ثم المسرح الجامعي، ويعد مسلسل "الحصرم الشامي" الذي طرح في 2007، كان أول أعماله الدرامية.

إقرأ المزيد وفاة منتج سينمائي مصري شهير

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • شاهد بالبث المباشر منتخب إنجلترا اليوم.. مشاهدة منتخب إنجلترا × صربيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | اليورو 2024
  • مصطفى كامل وأعضاء مجلس نقابة الموسيقيين ينعون الموزع عمرو عبد العزيز
  • شاهد.. هولندا تقلب الطاولة على بولندا في أمم أوروبا 2024
  • فلسطينيات بغزة يسردن القرآن كاملا عن ظهر غيب في يوم عرفة (شاهد)
  • شاهد / محاضرة القاها الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي في الحج
  • غدا.. عرض فيلم «رحلة 404» على منصة شاهد
  • انطلاق اليورو.. حفل افتتاح مبهر وتكريم أسطورة الكرة الألمانية بيكنباور (شاهد)
  • آخر ما نشره "نعم.. الموت حلو يا أولاد".. كتاب وفنانون ينعون فؤاد حميرة أحد أبرز كتاب الدراما السورية
  • شاهد بالبث المباشر منتخب ألمانيا اليوم.. مشاهدة منتخب ألمانيا × إسكتلندا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | افتتاح اليورو 2024
  • الجيش نعى العسكري الشهيد عبد السلام شرف.. هذه نبذة عن حياته