تعتبر الطوابع البريدية التذكارية من وسائل التواصل الثقافية والتاريخية التي تعكس هوية الدولة وتوثق اللحظات الهامة في تاريخها. في هذا السياق، قام البريد الأردني بخطوة إبداعية وفريدة من نوعها، حيث قرر إصدار طوابع تذكارية للاحتفال بحفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين والأميرة رجوة الحسين.

ونشر البريد الأردني صورًا رسمية للطوابع الجديدة، والتي تضمنًا صورًا رسمية من الزفاف الملكي لولي العهد الأمير الحسين في الأول من يونيو 2023 وحضره شخصيات بارزة من جميع أنحاء العالم.

وأوضح البريد الأردني في بيانه أن إصدار الطوابع التذكارية يأتي لحفظ وتخليد إنجازات المملكة والمناسبات الوطنية أو تلك المرتبطة بالاحتفالات الكبرى خلال فترة معينة، ما يتيح لهواة جمع الطوابع التذكارية من مختلف أنحاء العالم الاطلاع على التراث الأردني.

ويتكون الإصدار البريدي الجديد من طابعين بريديين وبطاقة ومغلف اليوم الأول للإصدار، بهدف توثيق الزفاف الملكي.

وذكر البريد إلى أنه يمكن الحصول على التذكار البريدي الجديد بدءًا من يوم الخميس الموافق 11 / 1 / 2024.

زواج الأمير الحسين ورجوة الحسين

اتجهت أنظار العالم في الأول من يونيو 2023 نحو العاصمة الأردنية عمّان لمتابعة تفاصيل الزواج الملكي لولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني من الأميرة رجوة الحسين والذي حضره 1700 شخصية تمت دعوتهم شخصيًا من قبل الملك الأردني عبدالله الثاني وزوجته الملك رانيا

وحضر حفل الزفاف الملكي عدد كبير من أمراء وأميرات آل هاشم وأبناءهم وأحفادهم بالإضافة إلى ملوك وملكات وأولياء عهد وشيوخ ورؤساء دول شقيقة وصديقة إلى جانب عدد من المسؤولين من أصدقاء العائلة الهاشمية.

وبعد انتهاء مراسم عقد القران، انطلق الموكب الأحمر الملكي محيطًا بالمركبة التي أقلّت ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وعروسه الأميرة رجوة الحسين من قصر زهران العامر إلى قصر الحسينية الذي شهد مأدبة عشاء وحفل استقبال مميز بحضور أفراد العائلة المالكة وبمشاركة عربية وعالمية بارزة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الأمير الحسين الأمير الحسين بن عبدالله الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الأميرة رجوة الحسين التاريخ التشابه الوصف الأمیر الحسین

إقرأ أيضاً:

ولي العهد الأردني: رؤية الأمير محمد بن سلمان ستنعكس إيجابًا على المنطقة

أكد ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني أن رؤية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ستنعكس إيجابا على المنطقة.

وقال خلال مقابلة مع العربية: "معجب بتصميم ولي العهد السعودي على تقديم الأفضل لشعبه وبلده".

واستكمل: العلاقات السعودية الأردنية تاريخية ومستقبلنا مشترك، مشددًا على أن مصلحة المنطقة كلها في استمرار التعاون بين السعودية والأردن.

مقالات مشابهة

  • حديث ولي العهد الأردني عن السعودية وعلاقته بالأمير محمد بن سلمان يثير تفاعلا كبيرا (فيديو)
  • ولي العهد الأردني يكشف سبب ارتداء ساعته بالمقلوب .. فيديو
  • الأمير الحسين عن زوجته: نعمة كبيرة ومتحمسين للمرحلة الجاية .. فيديو
  • ولي العهد الأردني: حكومة إسرائيل تحاول جر المنطقة لحرب إقليمية
  • ولي العهد الأردني: الشعب السعودي شهم وأصيل وأصحاب نخوة
  • الأمير الحسين: الوحدة العربية بالجغرافيا وبالقرار فكرة "رومانسية" اليوم
  • ولي عهد الأردن يوضح هوايته المفضلة وشعوره والأميرة رجوة بقرب قدوم مولودهما
  • ولي العهد الأردني : معجب برؤية الأمير محمد بن سلمان الطموحة والجريئة .. فيديو
  • ولي العهد الأردني: رؤية الأمير محمد بن سلمان ستنعكس إيجابًا على المنطقة
  • ولي العهد الأردني: الحكومة الإسرائيلية تحاول جر المنطقة إلى حرب إقليمية