قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن ما يجري الآن في قطاع غزة مرتبط بقيام الدولة الفلسطينية، رغم التصريحات العبثية الصادرة من جانب الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف طارق فهمي، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC» مع الإعلامية إيمان الحصري، عبر قناة DMC، مساء اليوم الأربعاء، أن المكون البشري أهم عنصر للقضية الفلسطينية، لذلك تهتم مصر كثيراً باستمرار وجود الشعب الفلسطيني على أرضه، فعلى المجتمع الدولي مسؤولية كبيرة لحماية الفلسطينيين، في ظل الرفض القاطع لأي إجراءات إسرائيلية ضد ذلك.

وأوضح الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، أن فكرة التهجير واردة منذ سنوات طويلة من إسرائيل، إلا أن التعامل معها بجدية مهم لعدة اعتبارات، لأن ما تبقى من القضية الفلسطينية حالياً هو المكون البشري، فلابد من وقفة دولية ضد إجراءات إسرائيل، وقد يخدم هذا الأمر العالم متعددة الأقطاب الذي ظهر مؤخراً، وهو فرصة جيدة، في ظل رفض الشعب الفلسطيني فكرة التهجير خارج أرضه.

وتابع طارق فهمي: «الإدارة الأمريكية مسؤولة عن جرائم إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، فعندما دعت الإدارة الأمريكية إلى تدشين تحالف دولي لحماية السفن في البحر الأحمر، لم تدخله أي دولة عربية، وهذه رسالة للولايات المتحدة لرفض ما يحدث في غزة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة إسرائيل الشعب الفلسطینی طارق فهمی

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: زيارات بلينكن للمنطقة تثير القلق.. ونشهد "هولوكوست" على أرض غزة

قال الدكتور حسن سلامة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن زيارات وزير الخارجية الأمريكي بلينكن، تثير القلق، موضحا:" كل زيارة له تؤدي إلى زيادة التصعيد الإسرائيلي في غزة، وزياراته بلا نتيجة".

الخارجية الأمريكية تكشف تفاصيل لقاء بلينكن ونتنياهو اليوم بلينكن يكشف تفاصيل مباحثاته مع الرئيس السيسي اليوم تصريحات بلينكن استهلاك إعلامي

وأضاف "سلامة" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على فضائية "سي بي سي" مساء اليوم الإثنين، أن تصريحات بلينكن استهلاك إعلامي ويمثل حالة من حالات النفاق السياسي التي تمارسها الإدارة الأمريكية بالدخول على الانتخابات.

واستنكر حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن إسرائيل تعتبر أنها فوق القانون وسط تواطؤ واضح من الولايات المتحدة الأمريكية.

ثبات الدور المصري

وتابع "نشهد هولوكوست ومحرقة حقيقية على أرض غزة، ويوجد استهداف للنساء والأطفال لمنع خروج جيل جديد، وسط دعم من الولايات المتحدة الأمريكية، وصمت من المجتمع الدولي".

وأشار إلى أن الدور المصري ثابت لم يتغير، بشأن دعم القضية  الفلسطينية، فهي قدمت شهداء للدفاع عن هذه القضية، وتتحمل العبء الأكبر في الدفاع عن القضية الفلسطينية من منطلق مسؤوليتها التاريخية.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: مراوغة إسرائيلية قادمة بشأن مقترح الهدنة
  • أستاذ علوم سياسية عن تطورات المشهد الفلسطيني: انفراجة جديدة بفضل توافق مجلس الأمن
  • أستاذ علوم سياسية لـ قصواء الخلالي: يجب الاستعداد لمراوغة إسرائيلية قادمة حول مقترح الهدنة
  • أستاذ علوم سياسية: ما تتعرض له غزة الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية
  • أستاذ علوم سياسية: الشرطة الفلسطينية على استعداد تام لإعادة هيكلة حكومة أبو مازن والقيام بمهام حماس
  • أستاذ علوم سياسية: الساحة الإسرائيلية مشتعلة بشكل كبير بعد انسحاب جانتس
  • أستاذ علوم سياسية: زيارات بلينكن للمنطقة تثير القلق.. ونشهد "هولوكوست" على أرض غزة
  • أستاذ علوم سياسية: زيارات بلينكن للمنطقة يأتي خلفها تصعيد إسرائيلي بالأراضي الفلسطينية
  • أستاذ علوم سياسية: زيارة بلينكن تأكيد أمريكي على وجود قنوات تواصل مباشرة
  • رئيس الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: أمريكا تدعم الاحتلال باستخدام «الفيتو» في مجلس الأمن