تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، مجموعة متميزة من الأفلام السينمائية، لرواد قصر ثقافة السينما بجاردن سيتي، ضمن برنامجها المعد خلال شهر يناير الحالي برعاية وزارة الثقافة.
وتتنوع الأفلام هذا الشهر ما بين أفلام السينما العالمية، المصرية، الأوروبية، والآسيوية، بالإضافة إلى أفلام التحريك المقدمة للأطفال، والتي تعرض جميعها مجانا للجمهور في تمام الساعة الثامنة مساءً، ويعقب بعضها عدد من الندوات النقدية بحضور كل من د.

نادر رفاعي، الناقدة نشوى نبيل، والمخرج عصام حلمي.
ومن المقرر أن تنطلق فعاليات البرنامج يوم الاثنين المقبل 8 يناير مع فيلم الأطفال "Toy Story 3".
ويشهد يوم الثلاثاء 9 يناير عرض فيلم "Don't look up" ضمن نادي السينما العالمية، وفي يوم الأربعاء 10 يناير يعرض فيلم "Pink" ضمن نادي السينما الآسيوية،  ويعرض يوم 15 يناير الفيلم العربي "على ورق سوليفان".
ويقدم نادي السينما العالمية يوم 16 يناير فيلم "Macbeth"، وفي يوم 17 يناير يقدم نادي السينما الأوروبية فيلم "The Emperor of Paris" ويعرض فيلم "All the king's men 1949" ضمن نادي الفيلم الكلاسيكي الأجنبي يوم 22 يناير، كما يقدم نادي السينما العالمية في اليوم التالي فيلم  "All the king's men 2006"، ويتجدد اللقاء يوم 24 يناير مع نادي السينما الأوروبية وفيلم "La French". 
وضمن احتفالات هيئة قصور الثقافة بذكرى عيد الشرطة المصرية، يعرض الفيلم المصري "الخلية" يوم 29 يناير، وفي اليوم التالي يقدم نادي السينما العالمية فيلم "BlacKkKlansman".
ويختتم البرنامج مع فيلم الدراما الألماني "Sophie Scholl : the final days"، الذي يعرض في نهاية الشهر الحالي، العروض يقدمها القصر بإشراف سهام بحر، ضمن أنشطة الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وتأتي في إطار اهتمام هيئة قصور الثقافة بالثقافة السينمائية وتأثيرها الكبير في المجتمع ودورها التوعوي وكذا التعرف على الثقافات المتنوعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة الأفلام السينمائية قصر ثقافة السينما شهر يناير السينما العالمية قصور الثقافة الثقافة السينمائية نادی السینما العالمیة

إقرأ أيضاً:

ثقافة القاهرة تقدم لقاءات توعوية وأدبية وأنشطة للأطفال بـ "ثقافتنا في إجازتنا"

"ثقافتنا في إجازتنا" .. شهد قصر ثقافة السلام يوما ثقافيا وفنيا، أقامه فرع ثقافة القاهرة، ضمن فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، المقدمة بمبادرة وزارة الثقافة "ثقافتنا في إجازتنا".

بدأت الفعاليات بكلمة د. ابتهال العسلي مدير عام فرع ثقافة القاهرة تحدثت خلالها عن الفنون وأهميتها وضرورة دعم الأنشطة الثقافية والفنية وتعزيزها داخل المجتمع، مؤكدة أن ذلك يعد مقياسا لتحسين جودة حياة الأفراد، وأن الثقافة تفتح آفاقا جديدة نحو غد أفضل.

أعقب ذلك محاضرة بعنوان "كيف تخطط لمستقبل طفلك" تناولت بها د. جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل تعريف مفهوم التخطيط، وربطت بين التخطيط وتطوير الذات وأهميته لأبنائنا في تحديد مستقبلهم وأهدافهم مع اتخاذ الخطوات المناسبة لذلك، مشيراً إلى أهمية دور الأسرة فى التوجيه لتخطيط مستقبل أطفالها.

حرف وفنون تقليدية

وعقد لقاء ثقافي آخر بعنوان "حرف وفنون تقليدية" أوضحت به مدير عام الفرع جماليات المصاغ الشعبي وتاريخه، والمعتقدات الشعبية الخاصة به، والفنون التقليدية التى تعتبر جزءا مهما منه، مشيرا إلى بعض المعتقدات الخاصة بالمصاغ الشعبي مثل الكردان وارتدائه للحماية من العين والحسد، كما أشارت إلى المصاغ الشعبي وعلاقته بالتراث الشعبي الذي يعتبر جزءا من حضارتنا وثقافتنا الشعبية.

وشهد اللقاء المنعقد بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد برئاسة لاميس الشرنوبي، أمسية شعرية أدارها الكاتب د. وائل سليم، رئيس نادي أدب المكتبة الثقافية بالمعادي، بحضور كوكبة من الشعراء والأدباء منهم عبد الله مغازي، محمد عبد الهادي، خالد النسر، رضا المناوي، محمد جمعة، جلال الصياد، طارق هاشم، محمد الشحات، الذين وقدموا بها نماذج أدبية وإبداعية متنوعة.

كما قدم عرض فني لفرقة السلام للموسيقى العربية شهد مجموعة من الأغاني منها "مكتوبلي أغنيلك، الصلح خير، عليك سلام الله، على رمش عيونها، غالي نبينا"، بجانب عرض التنورة.

كما شاركت إدارة ثقافة الطفل بتنفيذ مجموعة من الورش للأطفال منها رسم على الوجه، أعمال من الخرز، طباعة بالاستنسل، ورشة تنفيذ أشكال من الكانسون، ورشه عمل أوريجامي، تشكيلات عن عيد الأضحى من الفوم.

جاء ذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب، ومسئولي الثقافة، ضمن برنامج حافل لهيئة قصور الثقافة خلال المبادرة الصيفية يشهد زخما وتنوعا كبيرا في الأنشطة والفعاليات بجميع المحافظات تتنوع بين المحاضرات والندوات والأمسيات والعروض الفنية واللقاءات الأدبية وأنشطة وورش الأطفال وذوي الهمم وفعاليات المسرح المتنقل بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة وغيرها من الفعاليات.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل فعاليات وزارة الثقافة في عيد الأضحى المبارك
  • "فرحتنا في لمتنا".. برنامج متنوع لقصور الثقافة في احتفالات عيد الأضحى
  • سعر التذكرة 40 جنيها.. أماكن عرض فيلم «ولاد رزق 3» بسينما الشعب
  • خريطة عرض فيلم «ولاد رزق 3: القاضية» في سينما الشعب.. التذكرة بـ40 جنيها
  • عروض لأفلام سوفيتية وروسية في بوينس آيرس
  • «الثقافة» تعلن برنامج الاحتفالات بعيد الأضحى.. «4 أفلام في سينما الشعب»
  • مواعيد وأماكن أفلام عيد الأضحى بسينما الشعب في 18 محافظة
  • "الثقافة" تعلن فعاليات برنامجها الفني خلال عيد الأضحى المبارك
  • مانشيستر يونايتد يقدم عرضا خرافيا لضم هدف ارسنال في الانتقالات الصيفية
  • ثقافة القاهرة تقدم لقاءات توعوية وأدبية وأنشطة للأطفال بـ "ثقافتنا في إجازتنا"