الولايات المتحدة – أعلنت مجموعة “فوربس” اختيار الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، ضمن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط لعام 2023، وذلك للعام الثالث على التوالي.

ضمت قائمة فوربس هذا العام 100 قائد أعمال من جنسيات مختلفة من القيادات التنفيذية لأهم المؤسسات التي تساهم في مسيرة نمو اقتصاديات الشرق الأوسط، وجاء اختيار الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس في المركز الخامس عشر ضمن القائمة في قطاع الخدمات اللوجستية.

ويأتي هذا الاختيار للعام الثالث على التوالي، حيث سبق اختياره ضمن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط خلال العامين الماضيين.

ووفقا لـ”فوربس”، فإن تصينف الرؤساء التنفيذيين يتم وفقا لعدة عوامل منها: إنجازات وأداء الرؤساء التنفيذيين خلال العام الماضي، بالإضافة إلى الابتكارات والمبادرات التي تم تنفيذها، وقياس مدى تأثيرهم على المنطقة، والدول التي يعملون فيها، والأسواق التي يشرفون عليها، علاوة على حجم المؤسسات والهيئات والشركات التي يقوموا بإدارتها.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الرؤساء التنفیذیین الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

“تالبا” تختار القرية الإعلامية في نيوم لإنتاج النسخة العربية من “جزيرة المليون دولار”

دبي : البلاد

أعلنت “استديوهات تالبا Studios Talpa” عن البدء بإنتاج موسمين جديدين من برنامج التحدّيات “جزيرة المليون دولار Million Dollar Island” الذي يتمتع بشهرة في كلّ من العالم العربيّ وهولندا. وستتم عمليات الإنتاج في قرية الإنتاج الإعلامي والصناعات الإبداعية في نيوم بهدف الاستفادة من إمكاناتها المتطورة، فضلاً عن الطبيعة الثرية التي تتيحها منطقة نيوم.

وتتولى “استديوهات بلو إنجن Blue Engine Studios”، شركة الإنتاج التلفزيوني ، حالياً إنتاج النسخة العربية من البرنامج بعنوان “أرض المليون دولار Million Dollar Land” لصالح قناة MBC، فيما أنهت مؤخراً إنتاج الموسم الآخر بعنوان “صحراء المليون دولار Million Dollar Desert” لصالح قناة NET5 في هولندا. ومن المتوقّع أن تسهم “استديوهات بلو إنجن” في جذب المزيد من الأعمال العالمية إلى مركز الإنتاج المتطوّر في نيوم، لاسيما بعد دورها الرئيس في تسهيل التعاون بين “استديوهات تالبا” وقطاع الصناعات الإعلامية في نيوم.

وخلال الموسمين الجديدين، سيخوض 30 متسابقاً التحدّي الأكبر لاكتشاف قدراتهم على التحمّل، في قالب تشويقي مليء بالمغامرات والمفاجآت.

وقال واين بورغ، المدير العام لقطاع الصناعات الإعلامية في نيوم: “رسخت نيوم، على مدار العامين الماضيين، مكانتها كمركزً إقليمي لصناعة المحتوى والانتاج السينمائي، حيث تتميّز ببنية تحتيّة حديثة واستوديوهات تصوير حصريّة وحوافز إنتاج جذّابة، إضافةً إلى وجود مجموعة من الكوادر العالمية المتخصصة التي تتمتع بخبرات ثرية في القطاع، وستسهم هذه الشراكات الناجحة مع رواد في الإنتاج التلفزيوني مثل استوديوهات تالبا واستديوهات بلو إنجن، في ترسيخ مكانة نيوم مقرّاً عالمياً لإنتاج برامج تلفزيون الواقع بأعلى جودة. وهذا النجاح يضمن وجود تدفّق قويّ من الإنتاج، متيحاً الفرص لتطوير منظومة الإنتاج الاعلامي وتدريب الجيل القادم من المواهب”.

الالتزام بالمحتوى العالي الجودة والملائم ثقافياً

من جهته، قال زياد كبّي، الرئيس التنفيذي لاستديوهات بلو إنجن: “يسعدنا أن نكون في الطليعة في جذب وإنتاج المحتوى المبتكر والملائم ثقافيّاً للعالم العربي. ويؤكّد تعاوننا مع نيوم واستديوهات تالبا على التزامنا بإنتاج محتوى ترفيهيّ عالي الجودة يحقق المتعة والرضا للمشاهد العربي”.

ويأتي هذا الإعلان بالتزامن مع إطلاق النسخة البلغاريّة من برنامج “جزيرة المليون دولار”، ما يمثل إنجازاً جديداً في رحلة انتشار البرنامج جغرافياً. ومع استمرار برنامج “جزيرة المليون دولار”، الذي تمّ تطويره بالتعاون مع شركة “مونداي ميديا Monday Media”، في التوسّع في بلدانٍ جديدة، بما في ذلك رومانيا وأستراليا وبلجيكا والولايات المتحدّة الأمريكية – تظلّ ركائز البرنامج الأساسيّة المتمثّلة في الاستراتيجيّة والمرونة والتفاعل ما بين المشتركين قادرة على جذب المشاهدين في جميع أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • مركز “ويلسون”: اليمن قلب حسابات أمريكا الأمنية في الشرق الأوسط
  • “تالبا” تختار القرية الإعلامية في نيوم لإنتاج النسخة العربية من “جزيرة المليون دولار”
  • Aleph تعلن عن التوسع الإستراتيجي لمبادرتها “علامة تجارية موحدة”
  • أوراسكوم ومجموعة طلعت مصطفى أهم مطورين في الشرق الأوسط لعام 2024
  • المصرية للاتصالات ضمن القائمة.. فوربس تكشف عن أقوى 50 شركة عامة في مصر لعام 2024
  • أقوى الشركات العقارية في الشرق الأوسط لعام 2024
  • "الشرقية إيسترن كومباني" ضمن أقوى 50 شركة في مصر بقائمة فوربس الشرق الأوسط
  • «الشرقية إيسترن كومباني» ضمن أقوى 50 شركة في مصر بقائمة فوربس الشرق الأوسط
  • كايليا نمور أول جزائرية تدخل قائمة “فوربس إفريقيا”
  • رزان المبارك : مخرجات “COP28” نجحت في دمج الحفاظ على المحيطات ضمن أجندة المناخ