تحقق الشرطة البريطانية في أول اغتصاب افتراضي بعد الاعتداء على طفلة في لعبة على الميتافيرس.
وقالت الطفلة الفتاة التي لم تبلغ 16 عاماً، إنها واجهت صدمة شديدة عندما تعرضت صورتها الرقمية بالميتافيرس لاغتصاب جماعي من غرباء عبر الإنترنت.
ورغم أن الواقعة افتراضية، لكن الشرطة البريطانية تؤكد إصابتها بصدمة نفسية وعاطفية تماثل الصدمة بعد التعرض لاعتداء جنسي في العالم الحقيقي.


و تُعد هذه هي المرة الأولى ببريطانيا التي تحقق فيها الشرطة في جريمة جنسية افتراضية.


كما طالب قادة الشرطة بسن تشريعات لمواجهة الجرائم الجنسية الافتراضية لمنع المحترفين من استخدام الميتافيرس وغيرها من التكنولوجيات الجديدة لاستغلال الأطفال.

وقال إيان كريتشلي، قائد مجلس رؤساء الشرطة الوطنية للتحقيق في حماية الأطفال وإساءة معاملتهم إن "الميتافيرس يخلق بوابة للمفترسين لارتكاب جرائم مروعة ضد الأطفال"، حسب موقع "مترو" البريطاني.
وتقدر جمعية NSPCC الخيرية للأطفال أن 15% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5  و10 أعوام استخدموا سماعات  الواقع الافتراضي، و6% يستخدمون واحدة يومياً.


وهذه القضية التاريخية، هناك مخاوف من تعذر الملاحقة القضائية لأسباب أبرزها غياب التشريعات المناسبة، وسط مطالبات بتحديث القوانين للسيطرة على المخاطر التي تتطور بسبب الذكاء الاصطناعي، والانتهاكات عبر منصات مثل الميتافيرس، لحماية الشباب عبر الإنترنت وتمكينهم من استخدام التكنولوجيا بأمان دون تهديد أو خوف.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

نسخة من بورتريه ونستون تشرشل تحقق أكثر من 800 ألف دولار في مزاد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هذه ليست لوحة، إنها إذلال!" ونستون تشرشل (الذي يلعب دوره جون ليثجو) يحكي بغضب للرسام الشهير غراهام ساذرلاند في الموسم الأول من مسلسل "The Crown"، وهو مسلسل درامي أنتجته منصة "نتفليكس" عن العائلة الملكية البريطانية

ويتحدث تشرشل عن صورته الشخصية التي كُلف بها ساذرلاند للاحتفال بعيد ميلاد تشرشل الثمانين، حيث كشف النقاب عنها بقاعة وستمنستر بلندن في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1954.

ويصف تشرشل ظهوره في اللوحة بأنه عبارة عن "مخلوق مكسور ومترهّل ومثير للشفقة"، قائلًا إن العمل برمّته يُعتبر "خيانة للصداقة، واعتداء غير وطني، وغادر، وجبان، من قبل اليسار الفردي".

كانت هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها بيع رسم تخطيطي للوحة تشرشل التي رسمها ساذرلاند، بالمزاد العلني.Credit: Tristan Fewings/Getty Images for Sotheby's

تنتهي الحلقة بمشاهدة كليمنتين، زوجة تشرشل، للوحة وهي تحترق وسط النار خارج منزلهما.

رغم أن مسلسل "The Crown" ليس عملا وثائقيا، إلا أن اللوحة التي رُسمت بمناسبة عيد ميلاد تشرشل الثمانين، التي وصفها بأنها "قذرة وخبيثة" في رسالة إلى طبيبه الشخصي، قد أُحرقت.

من جانبه، أوضح أندريه زلاتنجر، وهو نائب رئيس مجلس الإدارة في المملكة المتحدة ورئيس قسم الفن البريطاني والأيرلندي الحديث لدى دار "سوثبي"، خلال مؤتمر صحفي: "أعتقد أنه (تشرشل) كان مغرورًا جدًا بشأن صورته".

مقالات مشابهة

  • مصر.. الشرطة تحقق مع شقيق اللاعب محمود كهربا في واقعة المطرب رضا البحراوي
  • برلماني يدخل على خط دراسة تعرض السياح الراغبين في زيارة مراكش للنصب الإلكتروني
  • دراسة: الشرطة البريطانية تفتش الأطفال السود عراة أكثر بستة أضعاف من غيرهم
  • السجن النافذ لمتهم باغتصاب أربع طفلات داخل غرسة بالعرائش
  • المستشار البرلماني الوفا يدعو الى حماية الحجوزات السياحية الرقمية بمدينة مراكش
  • ليبيا تشارك في الاجتماع الثمانين لسياسات الانترنت في راوندا
  • التربية تُقرر معاقبة الإدارات المدرسية التي تحقق نسب نجاح متدنية (49%) فما دون
  • نسخة من بورتريه ونستون تشرشل تحقق أكثر من 800 ألف دولار في مزاد
  • تفاصيل قضية ”الزويكي” الذي حكم عليه الحوثيين بلإعدام لدفاعة عن شرفه بعد اغتصاب شقيقته
  • شذى حسون تحقق أول مليون مشاهدة على «يوتيوب» بكليب «بنادي عليك»