بوابة الوفد:
2024-06-20@15:49:54 GMT

إعلام العدو يتسائل من التالى؟

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

تسائلت القناة الثانية عشرة العبرية مع بثها لصور بعض قادة حماس وذلك بعد اغتيال «العارورى»، من على قائمة الاغتيالات الإسرائيلية.؟

الصور لرئيس المكتب السياسى لحماس إسماعيل هنية، ويحيى السنوار، قائد حماس فى قطاع غزة، ومحمد الضيف، قائد الجناح العسكرى للحركة، ومروان عيسى، والذى يحسب مساعد لمحمد الضيف، وتوفيق أبو نعيم، مسئول الأجهزة الأمنية لحماس، وأبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب القسام.

وكانت قناة كان العبرية قد أعدت عدة حلقات وثائقية عن قيادات من حركتى حماس والجهاد نهاية ديسمبر الماضى، وعرضت الحلقة الأولى عن الأمين العام السابق لحركة الجهاد فتحى الشقاقى، والذى اغتيل على يد جهاز الموساد فى العام 1995.

وقال الإعلام الصهيونى الذى يصف «العارورى» بأنّه مهندس وحدة الساحات، فى إسرائيل يوجد فهم بأنّ اغتيال العارورى يمكن أن يؤدى إلى حرب فى عدّة ساحات. 

وكان معلق الشئون الفلسطينية فى القناة «الـ12» الإسرائيلية، أوهاد حمو، قد علّق على تصريحات نتنياهو بشأن العودة إلى اغتيال قادة المقاومة الفلسطينية، قائلاً: «ليس عبثاً أنّ صالح العارورى، الرقم الثانى فى قيادة حماس، والشخصية الأقوى والأهم اليوم، هو المطلوب رقم واحد لإسرائيل».

وكشفت وسائل إعلامٍ إسرائيلية مطلع سبتمبر الماضى عن عجز الاحتلال عن تفكيك «مثلث التعقيد»، المتمثل بلبنان والضفة المحتلة وقطاع غزّة، معتبرةً أن الذى حاكه هو صالح العارورى. 

كان المتحدث السابق باسم الاحتلال، رونين منليس، قد صرح لقناة «كان» أنّ يد العارورى على الأقل فى الأشهر الأخيرة، كانت هى العُليا، مشيراً إلى أن هناك دمجاً بين المقاومين المنفردين والتوجيه من جانب العارورى.

كما سارعت واشنطن فى نوفمبر عام 2018 عقب انتخابه نائباً لرئيس المكتب السياسى لحماس فى التاسع من أكتوبر عام 2017، إلى الإعلان عن رصد مكافأةٍ قدرها 5 ملايين دولار لمن يقدّم معلومات عنه، وذلك بعدما كانت وزارة الخزانة الأمريكية قد أدرجت اسمه ضمن قائماتها «لمكافحة الإرهاب».

كان مساعد وزير الخارجية الأمريكى للأمن الدبلوماسى فى ذلك الوقت مايكل إيفانوف، قد زعم إنّ العارورى يعيش بحرية فى لبنان، ويعمل أيضاً مع قوة القدس التابع لحرس الثورة الإيرانى، ويجمع الأموال لتنفيذ عملياتٍ لمصلحة حماس وقيادة عمليات أدت إلى مقتل إسرائيلين يحملون جنسية أمريكية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ن على قائمة الاغتيالات قطاع غزة غزة الاجهزة الامنية

إقرأ أيضاً:

حماس: جريمة اغتيال الطبيب إياد تأكيد على إجرام وهمجية الاحتلال

#سواليف

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن جريمة اغتيال الطبيب الفلسطيني إياد الرنتيسي في المعتقلات الإسرائيلية بعد أشهر من اختطافه، تأكيد على إجرام وهمجية الكيان الإسرائيلي وسلوكه الإجرامي تجاه الشعب الفلسطيني.

وقالت حماس في تصريح ، يوم الأربعاء، إن “جريمة اغتيال الطبيب الفلسطيني إياد الرنتيسي في المعتقلات الإسرائيلية بعد أشهر من اختطافه إلى جانب المئات من الأطباء والعاملين في المستشفيات والمراكز الصحية، من قِبَل جيش الاحتلال الإرهابي؛ هو تأكيدٌ على إجرام وهمجية هذا الكيان الفاشي، وسلوكه الإجرامي تجاه شعبنا الفلسطيني، واستهدافه لكل القطاعات ومناحي الحياة في قطاع غزة، ضمن حرب الإبادة التي يشنها ضده”.

وطالبت المجتمع الدولي ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الإنسانية والحقوقية، بإدانة هذه الجرائم المروّعة المستمرة، والتحرّك العاجل للكشف عن مصير المئات من المعتقلين الذين اختطفهم الاحتلال من المستشفيات ومراكز الإيواء والنزوح.

مقالات ذات صلة شهر حزيران الحالي يشهد 15 يوم عطلة / تفاصيل 2024/06/19

كما طالبت حماس “بضرورة الإفراج عن المعتقلين فوراً، ومحاسبة قادة الاحتلال الإرهابيين على جرائمهم وانتهاكاتهم لكل الأعراف القوانين الدولية”.

وذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية أمس، أن مدير قسم النساء في مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة الدكتور إياد الرنتيسي (53 عامًا) توفي خلال التحقيق معه في أحد مراكز التحقيق لدى الشاباك.

مقالات مشابهة

  • اغتيال أحد قادة حماس البارزين في غزة
  • جيش الاحتلال يزعم اغتيال قيادي بقوات النخبة في حماس
  • بعشرات الصواريخ.. هكذا ردّ الحزب على اغتيال قائد عمليّات منطقة جويا
  • إعلام عبري: تصريحات هاغاري بشأن حماس أثارت غضب نتنياهو
  • الناطق باسم جيش الاحتلال: الحديث عن تدمير حركة حماس هو ذر للرماد في عيون الإسرائيليين
  • حماس تدين جريمة اغتيال العدو الصهيوني للطبيب الرنتيسي
  • حماس: اغتيال الطبيب الرنتيسي تأكيدٌ على إجرام العدو الصهيوني وهمجيته
  • حماس: جريمة اغتيال الطبيب إياد تأكيد على إجرام وهمجية الاحتلال
  • حماس: جريمة اغتيال الطبيب إياد الرنتيسي تأكيد على إجرام وهمجية الاحتلال
  • “هذا ما رجع به الهدهد”.. وسائل إعلام إسرائيلية ومسؤولون صهاينة يتحدثون عن رسائل ودلالات فيديو حزب الله