أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن المحافظة لا تدخر جهدًا في توفير أوجه الرعاية الاجتماعية والصحية للأسر المستحقة والتي تعاني من ظروف معيشية صعبة وتسعي جاهدة الي توفير كافة احتياجاتهم اليومية ليحيوا حياه كريمة، مشيداً بحمله ( بالوعي مصر بتتغير للأفضل ) والتي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا وتحقيق التمكين الاقتصادي لمستفيدي برنامج "تكافل وكرامة" وتوفير الدعم اللازم لهم.

 

جاء ذلك خلال مشاركته فعاليات حمله ( بالوعي مصر بتتغير للأفضل ) بساحه ناصر بمدينة الزقازيق لتقديم مختلف الخدمات للسيدات المستفيدات من برنامج تكافل والتي انطلقت فعالياتها اول أمس من قريه سعود بمركز الحسينية وتستمر علي مدار يومين بساحة ناصر بمدينة الزقازيق وتختتم فعالياتها بقرية الجُديدة بمركز منيا القمح في حضور المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ والمهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة وعبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي واسعد صابر مسؤول الدعم الفني بالبرنامج القومي للطفولة المبكرة .

حرص محافظ الشرقية على تفقد خدمات الحملة المقدمة للسيدات المستهدفات وأدار معهن حواراً هادئا مؤكداً علي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بتقديم خدمات مميزه لهن وتلبيه رغابتهن في إطار الإمكانيات المتاحة.

ومن جانبه أوضح عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أن الحملة تستهدف تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية من خلال برامج الحماية والرعاية والتنمية التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي من خلال حصر هذه الأسر وتصنيفها وتقديم الرعاية اللازمة لهم، وذلك من خلال تقديم حزمة من التدخلات التي تساعد الأسر الأولى بالرعاية بالخروج من دائرة الفقر متعدد الأبعاد.

محافظ الشرقية يلتقي العاملين المسيحيين بالديوان العام ويهنئتهم بعيد الميلاد

واشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي إلى أن تلك التدخلات تشمل تقديم مشروعات تمكين اقتصادي من خلال برنامج تنمية الأسرة المصرية ، وبرنامج مستورة الذي ينفذ من خلال بنك ناصر الاجتماعي، ويشمل محور التمكين الاقتصادي تقديم المشروعات متناهية الصغر وتوفير فرص عمل للشباب وتنظيم ملتقيات توظيف مع عدد من شركات القطاع الخاص.

وأضاف وكيل وزاره التضامن الاجتماعي أنه خلال فعاليات الحملة وبالتعاون والتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية بالشرقية تم تنظيم قافلة طبيه تستهدف توقيع الكشف الطبي وتوفير العلاج بالمجان لجميع المرضى في التخصصات الطبية التالية: نساء وولادة – خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال – الباطنة – الأنف والأذن – الرمد – العظام – الجراحة – الأسنان – القلب – الجلدية – الروماتيزم – المسالك البولية بجانب توفير خدمات الأشعة والتحاليل لكل المترددين على القافلة، وذلك دون أي رسوم أو مقابل مادي.

416714423_686332467003947_3466671701606511003_n 416723488_686332067003987_2089278059067508562_n 416855903_686332303670630_2003872500788506374_n 416897606_686332783670582_3622145106397505916_n 416920835_686332417003952_7429345907282609971_n 416952525_686332347003959_4517387474698779880_n 416965584_686332563670604_7917620882118932187_n

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأسر الاولى بالرعاية التضامن الاجتماعي التمكين الاقتصادي الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية السكرتير العام المساعد الرعاية الاجتماعية والصحية السيسى رئيس الجمهورية وکیل وزارة التضامن الاجتماعی من خلال

إقرأ أيضاً:

تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية لجبل عرفات.. أنشطة وزارة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع

أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي تقريرها الأسبوعي بالإنفوجراف والفيديو، حيث تستعرض من خلاله الأنشطة والأحداث، التي قامت بها نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وكذلك قطاعات الوزارة المختلفة خلال الفترة من من 8 يونيو إلى 13 يونيو 2024، ونستعرض أبرزها في التقرير التالي:

السبت 8 يونيو:

- وزيرة التضامن الاجتماعي تقرر بدء صرف الدعم النقدي"تكافل وكرامة" مبكرا لشهر يونيو بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك وتوجه بتذليل أي عقبات تواجه المواطنين.

- وصول آخر أفواج الجمعيات الأهلية إلى مكة المكرمة ورئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية ايمن عبد الموجود يتابع جودة الخدمات المقدمة للحجاج.

- بالتعاون بين مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم ومؤسسة صناع الخير، انطلاق مبادرة "أولادنا في عنينا" لعلاج العيون والأنيميا والسكر لأبناء مصر بدور الرعاية الاجتماعية.

- المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية يوقع بروتوكول تعاون مع مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف لتعزيز التعاون العلمي والثقافي وتبادل الخبرات في المجالات المشتركة.

- حملة وزارة التضامن الاجتماعى لمناهضة ختان الإناث التي بدأت من 6 فبراير حتى تاريخه تصل إلى 7 ملايين أسرة عبر الزيارات المنزلية والندوات تنفذها 15 الف رائدة اجتماعية.

الأحد 9 يونيو:

- التضامن الاجتماعي تعلن توزيع 100 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى محافظات الجمهورية بالتعاون مع وزارة الأوقاف، مع مراعاة الشفافية في التوزيع.

- وزارة التضامن الاجتماعي تنظم سلسلة من الدورات التدريبية للأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين العاملين في مجال حقوق الطفل حول الإسعاف النفسي الأولي.

- القباج تعقد اجتماع المتابعة السنوية مع وفد البنك الدولي لدراسة إنجازات برنامج تكافل وكرامة، في حضور ممثلي التعاون الدولي.

- الهلال الأحمر المصرى يدرب دفعة جديدة لفرق الاستجابة للطوارئ لرفع المهارات على الإسعافات الأولية وتقديم الدعم النفسي الاجتماعي بالميدان.

- التضامن الاجتماعى تطلق عددا من فعاليات "يوم الأسرة "بالمحافظات بالتزامن مع شهر التربية الإيجابية ويوم الأسرة ويوم الأب.

- القباج تشارك في حفل العيد القومي لإيطاليا بمقر القنصلية الإيطالية السابق، في حضور لفيف من الوزراء، ونواب البرلمان، ورجال الأعمال، والهيئات الدولية والوطنية.

الاثنين 10 يونيو:

- وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد إطلاق جمعية الأورمان صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري، وتعلن اكتتاب التضامن وبنك ناصر الاجتماعي فيه بمبلغ 25 مليون جنيه.

- التضامن الاجتماعي تعلن اكتمال وصول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلي الأراضي المقدسة وزيرة التضامن الاجتماعي تطمئن على الحالة الصحية للحجاج وتقديم الخدمات في سهولة ويسر.

- برنامج "مودة" للحفاظ على كيان الأسرة المصرية ينظم معسكر إعداد الكوادر من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية بالغردقة بمشاركة 100 عضو هيئة تدريس من 27 جامعة مصرية.

- معرض "ديارنا" للأثاث والمعروضات بالمنيا يستمر بنجاح وإقبال شديد، وينهي أعماله في ١٥ يونيو الجاري.

- وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل وفد إماراتي من أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة للتعرف على تجربة صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي في تنفيذ البرامج الوقائية في مؤسسات تعليمية آمنة.

الثلاثاء 11 يونيو:

- وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد حفل إطلاق دراسة "دعم خدمات الطفولة المبكرة" لتمكين المرأة في المشاركة بسوق العمل بالشراكة مع منظمة يونيسف.

- القباج تشهد افتتاح فعاليات المعرض الفني لمؤسسة "المنتدى الدولي للفن التشكيلي من أجل التنمية" بحضور وزيرة التعاون الدولي ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر.

- عبر تقنية الفيديو كونفرانس، القباج تشارك باجتماع مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعى وتناقش حصول الوزارة على أسعار مميزة للوحدات السكنية لأبناء مصر من الأيتام.

- المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية يعقد ندوة "الجهود المؤسسية في مكافحة الفساد" بمحافظتي الشرقية والإسماعيلية وتشير إلى دور الرائدات الريفيات في تنمية الوعى المجتمعي بضرورة مكافحة الفساد.

- برنامج التمكين الاقتصادي بالوزارة، بالتعاون مع جمعية سيدات أعمال المستقبل بكفر الشيخ، ينتهي من إنشاء وتجهيز وتشغيل وحدات إنتاجية لصناعة الكليم اليدوي وتجفيف الأسماك بمركز مطوبس.

الأربعاء 12 يونيو:

- وزيرة التضامن الاجتماعى توقع بروتوكول تعاون بين برنامج " 2 كفاية" ومؤسسة "مصر بلا مرض" بهدف توفير خدمات الصحة الإنجابية من أجل الحد من الزيادة السكانية.

- أيمن عبد الموجود مساعد وزير التضامن ورئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية يكثف اجتماعاته مع المشرفين ويثمن التنسيق مع السلطات السعودية في استلام الأماكن المخصصة للحجاج في عرفات ومنى.

- وزيرة التضامن تستقبل الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، ويناقشان آليات دعم عمليات تقديم المساعدات الإغاثية لضيوف مصر من الفلسطينيين والسودانيين.

- القباج تترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق نظام تأمين الأسرة، وتناقش أهمية ربط البيانات مع وزارة التضامن الاجتماعي للتوسع في مد شبكة الحماية الاجتماعية للمواطنين.

- وتشارك مؤسسة بصيرة في احتفالها لتكريم الدكتور ماجد عثمان لحصوله على جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية.

الخميس 13 يونيو:

- وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل نائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية ووفد رفيع المستوى من ستة وزراء بمقر الهلال الأحمر المصري، وغينيا تقدم دعما بإجمالي 500 ألف يورو لصالح قطاع غزة.

- التضامن الاجتماعى تعلن بدء تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية لجبل عرفات ووزيرة التضامن الاجتماعي تطمئن تطمئن على تسلم المخيمات وسلامة الحجاج و توافر كافة الخدمات لهم.

- وزيرة التضامن الاجتماعي تترأس اجتماع لجنة الحماية الاجتماعية والتأهيل لبنات وأبناء مصر خريجي دور الرعاية، وتتابع الموقف الفعلي لتسليم الوحدات السكنية وتأثيثها.

- برنامج "مودة" للحفاظ على كيان الأسرة يستكمل تدريباته التفاعلية الدامجة، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاونالدولي على مسنتوى 11 محافظة ومشاركة متميزة لذوى الإعاقة.

- لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ برئاسة النائب محمد هيبة تزور أحد المراكز العلاجية لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وتشيد بجهود الصندوق مؤكدة أنه يُحدث نقلة نوعية فى مكافحة وعلاج الإدمان فى مصر.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد «الشرطة» بمدينة ناصر
  • محافظ القليوبية يؤدي صلاة عيد الأضحى بمسجد ناصر بمدينة بنها
  • وكيل «صحة كفر الشيخ» يعلن رفع حالة الطوارئ خلال أيام عيد الأضحى
  • تضامن بورسعيد تعلن موعد وشروط التقدم لمسابقة "الأب القدوة"
  • محافظ أسيوط يناقش استعدادات مديرية التضامن الاجتماعي لعيد الأضحى المبارك
  • محافظ أسيوط يناقش جهود التضامن الاجتماعي استعداداً لعيد الأضحى المبارك
  • تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية لجبل عرفات.. أنشطة وزارة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع
  • محافظ المنوفية يسلم 11 وحدة سكنية مفروشة وكاملة التشطيب لعدد من أبناء دور رعاية الأيتام
  • محافظ المنوفية: تسليم 11 وحدة سكنية لعدد من أبناء دور رعاية الأيتام
  • الخدمات الصحية بوزارة الدفاع تستعد لتقديم خدمة الإسعاف الجوي خلال موسم الحج