لطالما كانت خرائط Google معيارًا ذهبيًا في التنقل اليومي، سواء كان التنقل في وسائل النقل العام أو القفز في سيارتك للقيام برحلة عبر المدينة.

لطالما كانت خرائط Google معيارًا ذهبيًا في التنقل اليومي، سواء كان ذلك أثناء التنقل في وسائل النقل العام أو القفز في سيارتك للقيام برحلة عبر المدينة.

بالإضافة إلى إعطائك نظرة ثاقبة حول مدى ازدحام الحافلة أو الوجهة النهائية، قامت Google بزيادة التحكم في بيانات المستخدم من خلال ميزات مثل الحذف التلقائي ووضع التصفح المتخفي.

تأخذ Google خطوة أخرى إلى الأمام من خلال آخر التحديثات التي تم إطلاقها في ديسمبر الماضي لتمنحك مزيدًا من السهولة والتحكم أثناء التنقل في حياتك.

1) يحفظ الجدول الزمني موقعك ويوفر تحكمًا أفضل في البيانات

على الرغم من أن سجل المواقع الخاص بك يكون معطلاً بشكل افتراضي، إلا أنه إذا قمت بتشغيله، فيمكنك الاستفادة من ميزة المخطط الزمني.

هناك الكثير لتتذكره، ناهيك عن المتجر الذي قمت بزيارته قبل أسبوع. تمامًا مثل تشغيل سجل البحث الخاص بك، فإن تشغيل بيانات موقعك للاستفادة من ميزة الجدول الزمني الجديدة يمكن أن يكون مفيدًا للغاية عندما تحتاج إلى مساعدة في تذكر العنوان أو الموقع المحدد للمتجر أو المطعم الذي قمت بزيارته أثناء أداء المهمات في الأسبوع السابق. سيتذكر الجدول الزمني الأماكن التي زرتها نيابةً عنك. فيما يلي كيفية إيقاف تشغيله أو تشغيله، حسب تفضيلاتك.

كيفية تشغيل سجل المواقع أو إيقاف تشغيله
على جهازك المحمول، افتح تطبيق Google
ثم اضغط على صورة ملفك الشخصي
انقر فوق حساب جوجل
اضغط على علامة التبويب البيانات والخصوصية
قم بالتمرير لأسفل إلى إعدادات السجل، ثم انقر فوق سجل المواقع
انقر فوق إيقاف التشغيل أو تشغيل
عند تشغيل سجل المواقع، لن يساعدك ذلك فقط على تذكر المواقع التي زرتها عندما تريد، ولكن سيكون لديك أيضًا المزيد من التحكم في البيانات التي يتم حفظها. باستخدام الحذف التلقائي، يمكنك تحديد إطار زمني سيتم خلاله حذف سجل المواقع الخاص بك تلقائيًا. عندما تكون بيانات موقعك قيد التشغيل، وتقوم بإعداد الحذف التلقائي، يكون الإطار الزمني الافتراضي أو الحد الأدنى الذي يمكنك تعيينه للحذف التلقائي هو 3 أشهر. بهذه الطريقة، لن تضطر إلى تذكر الرجوع وحذف بيانات موقعك. سوف يتذكر جوجل لك. وبعد ذلك، يمكنك اختيار 18 شهرًا أو 36 شهرًا.

كيفية حذف سجل المواقع الخاص بك تلقائيًا على خرائط جوجل
افتح تطبيق خرائط جوجل على جهازك المحمول
انقر على أيقونة ملفك الشخصي في الزاوية اليمنى العليا
اضغط على الجدول الزمني الخاص بك
ثم اضغط على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى من شاشتك
اضغط على الإعدادات والخصوصية
اضغط على إعدادات سجل المواقع ثم اضغط على الحذف التلقائي
اختر الإطار الزمني الذي تريد الاحتفاظ بسجل مواقعك فيه: 3 أشهر، أو 18 شهرًا، أو 36 شهرًا. يمكنك أيضًا اختيار عدم حذف النشاط تلقائيًا إذا كنت تريد الاحتفاظ بسجل مواقعك إلى أجل غير مسمى.
اضغط على التالي ثم قم بتأكيد اختيارك من خلال النقر على تأكيد.
ستقوم Google تلقائيًا بحذف سجل مواقعك الأقدم من الإطار الزمني الذي حددته. يمكنك تغيير هذا الإعداد أو إيقاف تشغيله في أي وقت تريده.

كيفية حذف سجل المواقع الخاص بك على خرائط جوجل
قد ترغب أيضًا في حذف بعض أو كل سجل مواقعك لأسباب مختلفة، مثل الخصوصية أو الأمان أو التخزين. فيما يلي كيفية حذف سجل المواقع بالكامل، أو نطاق زمني محدد، أو يوم واحد، أو مكان واحد من تطبيق خرائط Google على جهازك المحمول.

كيفية حذف كل سجل المواقع

قد ترغب في حذف سجل مواقعك بالكامل على خرائط Google لأسباب تتعلق بالخصوصية أو الأمان. لكي تفعل هذا، اتبع هذه الخطوات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجدول الزمنی کیفیة حذف خرائط Google تلقائی ا اضغط على

إقرأ أيضاً:

بعد تصدرها مؤشر جوجل.. أبرز تصريحات لميس الحديدي

تصدر اسم الإعلامية لميس الحديدي مؤشر البحث جوجل وتريند مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك حلولها ضيفة على بودكاست منا وفينا الذي تقدمه الإعلامية هبة حيدري عبر قناة المشهد، وذلك بعد إعلانها إصابتها بمرض السرطان.

 

مشوار لميس الحديدي المهني

 

وكشفت لميس الحديدي عن تفاصيل مشوارها المهني والتحديات التي واجهتها وأسرتها، وتفاصيل مؤثرة كشفتها لأول مرة.

وأوضحت: البعض قالي إنك شخصية قوية وحادة أحيانا والبعض الآخر ذكر أنكِ بسيطة ومتواضعة وأحيانًا لديكِ "حتة" حزن، وأنكِ شخصية تحمل كل هذه الصفات، معلقة: "ممكن تبقى كل دول دفعة واحدة على الشاشة، أكون مختلفة لأنى أقدم برامج سياسية جادة بها تنوير واقتصاد".

 

 

وتابعت: أنا ست مصرية عادية "فرفوشة" للغاية، بضحك طول الوقت، ولدى أصدقاء كثر وعائلة كبيرة، ومن يقابلنى فى الشارع يكتشف أنى "فرفوشة" بضحك وببتسم لكن على الشاشة لا بد أن أكون جادة ورصينة ومتزنة، لأن طبيعة ما أقدمه من برامج وهى تندرج تحت البرامج السياسية والتنويرية وأحيانًا الفن وهذا احتراما لضيفى وللمشاهد.

 

 

وذكرت لميس الحديدى أن أدواتها الرئيسية هي "القلم" كصحفية و"النظارة" لأنها تعاني من ضعف النظر، لكنها في بداياتها قررت ارتداءها رغبة منها في أن تشعر أنها تكبر بسرعة، رغم أنه كان بالإمكان إجراء عملية تصحيح نظر "ليزك"

وعلقت: "في صغري قررت أخرج بيها لأني كنت عاوزة أكبر بسرعة سنًا، وفي الحوار أيضًا، ولم أكن أرغب في أن أظهر فقط كامرأة كوننا فى مجتمع ذكورى جدًا ببيعمل حساب للرجل أكثر بكثير من المرأة، ولذلك أردت أن يراني الضيف بشكل يعمله حساب ويعي أنني سأوجه الأسئلة الصعبة لن أضعه فى مأزق لكن سأسأله كل الأسئلة الهامة".

وأتمت: النظارة كانت أداتى ليس فقط لأرى جيدًا وأكون أكثر جدية كون بدايتى المهنية كانت مبكرة بالإضافة أنها كانت حامية لى كى لا يظهر حزنى أو فرحى كجدار حامي".

 

 

 

طبيعة شخصيتها 

 

وكشفت لميس الحديدى أنها ليست من الأشخاص التي تحب أن يشاركها الجمهور فى تفاصيل حياتها الشخصية، مؤكدة أنها ليست نجمة من النجوم ولم تشعر بالنجومية فى وقت من الأوقات، لأنها تقوم بدور مهم جدًا كصحفية وهو دور أساسى وهو دور تنويرى تحقيقى وفقًا لطبيعة المهنة لكن تبقى حياتها الشخصية ومشاكلها تخص أسرتها الصغيرة ودائرة الأصدقاء المقربين الداعمين لها".

وأضافت: لا أشعر أنه ينبغى أن يعلم عنا الناس كل شيء، ولهذا لن يجد أحد لنا كأسرة صورًا على منصات التواصل الاجتماعي قليل جدًا.. حتى ابنى أحاول أن لا أجعله يظهر كثيرًا بنحاول نقفل على أنفسنا".

ولفتت إلى أنها تظهر على مدار أربعة أيام أسبوعيًا وفي بعض السنوات ظهرت لساعات طويلة، قائلة: بالتالي لا أفضل أن أظهر أيضًا على التواصل الاجتماعي، معلقة خلي حياتي تخصني والناس تشوف الجزء الذى يهمها ويشغلها فقط مش لازم الناس تدخل في كل تفاصيل حياتنا في جزء يخصنؤطي أنا فقط.

مقالات مشابهة

  • بشكل مفاجئ.. لهذا سبب مها عطية تتصدر مؤشر جوجل
  • لهذا السبب.. مها عطية تتصدر تريند "جوجل"
  • تطوير وصيانة وإنتاج خرائط.. وزير الري يكشف عن مجهودات توزيع المياه في مصر
  • شراكة بين”بيانات” و”إمكان” لتنفيذ بنية تحتية ذكية للتنقل في جزيرة “شا الإمارات”
  • «الري»: استخدام برنامج تحليل صور الأقمار الصناعية لإنتاج خرائط التركيب المحصولD
  • لهذا السبب... خالد زكي يتصدر تريند جوجل
  • بعد تصدرها مؤشر جوجل.. أبرز تصريحات لميس الحديدي
  • تركيا تغرم جوجل 482 مليون ليرة بسبب عمليات بحث عن فنادق
  • السكنية: متابعة تنفيذ المباني العامة وخدمات الطرق والبنى التحتية في المطلاع
  • كيفية استخراج شهادة الميلاد اون لاين