يمكن أن تكون الإصابة بـ قشرة الرأس مزعجة للغاية، مما يؤثر على ثقتك بنفسك ومظهرك العام، لكن هناك بعض النصائح و العلاجات المنزلية التي تساهم في التخلص من قشرة الرأس.

قدم موقع boldsky بعض العلاجات المنزلية البسيطة والفعالة للتخلص من قشرة الرأس إلى الأبد، لا حاجة لعلاجات باهظة الثمن - فقط قم بمداهمة خزائن مطبخك وقل مرحبًا بجبهة نظيفة.

بدون أدوية| 3 علاجات منزلية بسيطة لتقشير الجلد حول الأظافر بدون أدوية.. علاجات منزلية سريعة ورخيصة لـ الشفاه المتشققة

 

طرق معالجة قشرة الرأس في المنزل

-خل التفاح (ACV) قم بخلط أجزاء متساوية من خل التفاح والماء، ضعي المحلول على جبهتك باستخدام كرة قطنية، اتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء، تساعد خصائص خل التفاح المضادة للفطريات على القضاء على الخميرة المسببة للقشرة.

-الألوة فيرا استخراج هلام الصبار الطازج من ورقة، ضعي الجل مباشرة على جبهتك وقم بالتدليك بلطف، اتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه،  الصبار يهدئ فروة الرأس ويقلل من التقشر. 
 

-زيت شجرة الشاي قم بتخفيف بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع زيت ناقل (مثل زيت جوز الهند)، ضعي الخليط على جبينك ودلكي بخفة، اتركيه لمدة 20-30 دقيقة، ثم اغسليه، يتمتع زيت شجرة الشاي بخصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للفطريات.

-مقشر صودا الخبز اصنعي عجينة عن طريق خلط صودا الخبز مع الماء، قشري جبهتك بلطف باستخدام المعجون باستخدام حركات دائرية، شطف بعد 5-10 دقائق، تساعد صودا الخبز على إزالة خلايا الجلد الميتة وتوازن درجة حموضة الجلد.

-الزبادي ضعي الزبادي العادي على جبهتك، أتركيه لمدة 20 دقيقة، شطف مع الماء الفاتر، تعمل البروبيوتيك الموجودة في الزبادي على تعزيز فروة الرأس الصحية وتقليل القشرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قشرة الرأس خل التفاح صودا الخبز الزبادي قشرة الرأس

إقرأ أيضاً:

طريقة استخراج بدل فاقد بطاقة التموين

طريقة استخراج بدل فاقد بطاقة التموين.. يبحث الكثير من المواطنين عن استخراج بدل فاقد بطاقة التموين، بغية التمكن من صرف السلع التموينية، يأتي ذلك في حال فقدان البطاقة، حيث يمكن استخراج بطاقة التموين إلكترونيًا، والتي تستغرق وفقًا للتموين من أسبوعين إلى 3 أسابيع.

زيادة السكر والدواجن.. أبرز تصريحات وزير التموين حول الأسعار هل سيرتفع ثمن الخبز السياحي بعد رفع سعر عيش التموين ؟ مفاجأة خطوات استخراج بدل فاقد بطاقة التموين

في البداية الدخول إلى بوابة مصر الرقمية من هنا

اختيار أيقونة التموين.

تجيل الدخول أو إنشاء حسابًا جديدًا.

النقر على أيقونة ابدأ الخدمة.

تظهر أمامك كافة بيانات بطاقة التموين.

الموافقة على الشروط والأحكام، والنقر على التالي.

يجب اختيار شحن بطاقة التموين عبر البريد

تدوين العنوان ليتم توصيل البطاقة

شروط إضافة المواليد على بطاقة التموين

شروط إضافة المواليد على بطاقة التموين

جدير بالذكر شملت شروط إضافة المواليد على بطاقة التموين، أن  يكون الحد الأقصى لبطاقة التموين 4 أفراد شاملين الزوج والزوجة، كما يمكن للمواطن إضافة فرد آخر في البطاقة التموينية شرط أن تكون من الأسرة الأولى بالرعاية، وأن يكون البطاقة مسجل بها 3 أفراد فقط.

نصيب الفرد من حصة الخبز المدعم 

وفي سياق آخر  بلغ  نصيب الفرد من حصة الخبز المدعم على بطاقة التموين، وفي حال كانت البطاقة تضم 4 أفراد يصبح نصيب الفرد 5 أرغفة، بالتالي يصبح نصيب الأسرة 20 رغيفًا يوميًا.

مقالات مشابهة

  • لجعل يديك أكثر نعومة وشباباً ...إليك طرق للتخلص من الجلد الميت على اليدين
  • منها تشجيع النفس.. 5 طرق للتخلص من التوتر والعصبية الزائدة في العمل
  • استمتعي بنكهة مصرية أصيلة وحضري الكشري في المنزل
  • وصفات طبيعية لتبييض الأسنان في أسبوع.. أبرزها القرنفل وزيت الزيتون
  • طريقة استخراج بدل فاقد بطاقة التموين
  • 10 نصائح للتخلص من رائحة الشعر الكريهة في فصل الصيف.. ما سببها؟
  • حضري المارشميلو اللذيذ في المنزل بمكونات بسيطة
  • صحة الفيوم تسلمت سيارة للتخلص من النفايات الخطرة
  • العراق يتحرك للتخلص من "الواي فاي": انتظروا الخدمة الجديدة
  • بروتوكول تعاون بين مؤسسة مجدي يعقوب و«الرعاية الصحية» لتقديم علاجات متقدمة