قال الدكتور شريف عبد الهادي، عميد معهد القلب السابق، إن العادات الغذائية السيئة لها علاقة بحدوث السكتات الدماغية والأزمات القلبية، لافتًا إلى أن تراكم الكوليسترول والدهون في الشرايين يؤدي إلى ضيقها، وبالتالي عدم وصول الدم للدماغ؛ مما يسبب السكتات الدماغية والجلطات.

عُرس تحت القصف.. زفاف النازحين محمد وياسمين بمدرسة بـ غزة|شاهد مواعيدها ودلالتها.

. 4 ظواهر فلكية في يناير| تعرف عليها أسباب السكتات الدماغية 

وأضاف “عبد الهادي” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، اليوم السبت، أن عامل السن يفرق في حدوث السكتات الدماغية أو في الإصابة بالأزمات القلبية، فكلما زاد السن كلما زادت فرص الإصابة، لافتًا إلى أنه مؤخرًا وجد أن الجلطة تصيب الشباب أيضًا وهذا يحدث بسبب العادات السيئة مثل التدخين والعادات الغذائية السيئة.
 

وتابع  الدكتور شريف عبد الهادي، عميد معهد القلب السابق أن الضغط العصبي الشديد وعدم ممارسة الرياضة له دور كبير أيضًا في الإصابة بالسكتات الدماغية والأزمات القلبية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السكتات الدماغية الأزمات القلبية الاولي المصرية الضغط العصبي معهد القلب السکتات الدماغیة

إقرأ أيضاً:

حرب شاملة على الأبواب.. وتحذير من رد غير عادي لحزب الله

تتواصل التحذيرات الإسرائيلية من اندلاع حرب شاملة مع حزب الله، على ضوء الهجمات الأخيرة التي نفذها "الجيش الإسرائيلي" في لبنان، خصوصا تفجير أجهزة الاتصال، واستهداف عدد من القادة البارزين في الحزب، الجمعة، عقب استهداف مبنيين في الضاحية الجنوبية.

وقال الصحفي الإسرائيلي في "يديعوت أحرونوت"، رون بن يشاي، إن الأحداث تضغط على حزب الله وإيران بشكل أكبر وتزيد من حاجتهما للرد بقوة "غير عادية" ضد "إسرائيل"، مما يقربنا من حرب شاملة.
ورأى بن يشاي أن "الجيش الإسرائيلي" جاهز لهذه الحرب، لكن الأمريكيين يبذلون كل جهد ممكن لمنعها.

وفي هذا السياق، قال مسؤول إسرائيلي رفيع: "الذي يمكنه وقف التصعيد هو نصر الله، إذا أعلن استعداده لقبول الخطة الأمريكية، وإذا لم يفعل، فنحن مستعدون للذهاب حتى النهاية".


ونقل بن يشاي عن مسؤول إسرائيلي رفيع قوله، إن "انفجارات آلاف أجهزة الاتصال في لبنان هدفها إحداث تدمير كبير لقدرات حزب الله في الحرب المستقبلية مع إسرائيل، وإعادة الردع".

وأشار كبار المسؤولين في" إسرائيل" إلى أن الاستراتيجية هي إعادة السكان إلى الشمال، وهو ما أضيف هذا الأسبوع كأحد أهداف الحرب. وأضافوا: "حزب الله سيدفع الثمن لما يفعله"، مشيرين إلى أن الهدف هو تغيير ميزان القوى.

وتواجه القيادة السياسية في دولة الاحتلال ضغوطا داخلية على خلفية التأخر في إعادة مستوطني الشمال إلى منازلهم بأمان، ما دعاها قبل أيام إلى وضع هذا الأمر على قائمة أهداف الحرب.

فيما يؤكد أمين عام "حزب الله" حسن نصر الله، أن الطريق الوحيد لإعادة مستوطني الشمال؛ وقف الحرب على غزة.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، جرى إجلاء نحو 120 ألف إسرائيلي من الشمال والجنوب منذ بداية الحرب على غزة إلى فنادق في أنحاء مختلفة بدولة الاحتلال، رغم أن إحصائيات غير رسمية تتحدث عن أن العدد يفوق المئتي ألف.

مقالات مشابهة

  • دراسة: تلوث الهواء والحر يزيد من السكتات الدماغية
  • في أول أيام الخريف.. أماكن سقوط الأمطار اليوم الأحد 22 سبتمبر وتحذير عاجل من «الأرصاد» للمواطنين
  • تلوث الهواء يزيد من مرضى السكتات الدماغية في العالم
  • أسباب الإصابة بداء السكري وكيفية الوقاية منه
  • طبيب يوضح أسباب الإصابة بمرض السكر وكيفية الوقاية منه
  • «فتق في الحجاب الحاجز».. حسام موافي يكشف أسباب الإصابة بـ«الزغطة»| فيديو
  • حرب شاملة على الأبواب.. وتحذير من رد غير عادي لحزب الله
  • أسباب تخلخل الأسنان
  • جمال شعبان يكشف لـ «الأسبوع» أسباب إصابة الشباب بـ السكتة القلبية المفاجئة
  • مجلس الخدمة يرد على برلماني بشأن توفر درجات وظيفية لهذه الفئة