قال مدير إدارة سبها بشركة البريقة لتسويق النفط والغاز عامر العادلي إن مستودع سبها النفطي يستقبل 2.5 مليون لتر من الوقود من مستودع مصراتة النفطي، وفق قرارات شركة البريقة الجديدة.

وأضاف العادلي في تصريح لقناة ليبيا الأحرار، أن التوزيع اليومي على محطات مدن الجنوب يصل إلى مليون و200 ألف لتر من الوقود، مع الإبقاء على كميات تصل إلى 800 ألف لتر كاحتياطي استراتيجي بخزانات المستودع، وفق قوله.

وأوضح العادلي أن كميات البنزين المخصصة لمحطات الوقود انطلاقا من مستودع سبها تصل إلى 1.1 مليون لتر من البنزين، إضافة إلى 200 ألف لتر من الديزل يوميا.

وأشار العادلي إلى أن أعداد أسطوانات غاز الطهي التي تصل إلى المنطقة الجنوبية تتراوح بين 2400 و3000 أسطوانة غاز طهي يتم توزيعها على مستودعات التوزيع في مدن وقرى المنطقة الجنوبية، مشيرا إلى أن الكميات غير كافية ولا تتوافق مع متطلبات المنطقة.

وذكر العادلي أن البريقة استقبلت 5 منصات لتعبئة غاز الطهي الفَورية لإنهاء الأزمات التي تشهدها المنطقة الجنوبية، مضيفا أنها ستركب في مدن “سبها ووادي عتبة وبراك الشاطئ وغات وأوباري”، وفق قوله.

وأكد العادلي أن الجنوب لم يشهد تركيب مثل هذه المنصات في السابق؛ حيث كانت أسطوانات الغاز تستجلب من مستودع مصراتة النفطي، بحسب قوله.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

النفطسبها Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف النفط سبها

إقرأ أيضاً:

صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا يبحث مشاكل شبكة الكهرباء في سبها ومرزق

الوطن|متابعات

أصدر مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس بلقاسم حفتر، تعليماته لعقد اجتماع مع مدراء إدارات الشركة العامة للكهرباء في الجنوب، وذلك بسبب المشاكل الحاصلة في شبكة الكهرباء بسبها ومرزق،

وفي هذا الإطار، اجتمع رئيس لجنة المتابعة والإشراف على مشروعات سبها ومرزق بالصندوق مع مدير الإدارة العامة للخدمات بالشركة العامة للكهرباء ومدراء إدارات الشركة في الجنوب، ويهدف الاجتماع إلى الاطلاع على مشاكل الشبكة في سبها ومرزق ونقل المتطلبات العاجلة للصندوق لتوفيرها، وذلك لحل المشاكل التي تعاني منها الشبكة، خاصة في ظل الانقطاعات المتكررة الناتجة عن الأعطال في المحطات وخطوط النقل.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الصندوق لمعالجة وتحسين وضع الكهرباء في المنطقة الجنوبية، وضمان استقرار الإمدادات الكهربائية للمواطنين.

الوسوم#سبها #شبكة الكهرباء #مرزق صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا ليبيا

مقالات مشابهة

  • أبوظبي تطلق أول شركة متخصصة في إنتاج الطحالب الدقيقة بـ44 مليون درهم
  • موقع روسي: ما الذي يخيف الغرب من لقاء بوتين وكيم؟
  • لمن تجاوز الـ50 .. خبراء ينصحون بتناول هذا المشروب يومياً
  • “العكشي” يبحث سير الخطة الأمنية لتأمين مدينة سبها خلال أيام عيد الأضحى
  • Fisker أحدث شركة ناشئة للسيارات الكهربائية تعلن إفلاسها
  • تراجع صادرات النفط الخام السعودي إلى 6 ملايين برميل يوميا في أبريل
  • صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا يبحث مشاكل شبكة الكهرباء في سبها ومرزق
  • الاقتصاد الفلسطيني يخسر 20 مليون دولار يوميا!
  • جودي: تراجع صادرات النفط الخام السعودية في أبريل
  • خدمة ضيوف الرحمن: 40 مليون عبوة ماء زمزم و9 ملايين وجبة يوميا