السومرية نيوز – أمن

أعلنت وزارة الدفاع التركية تدمير 15 هدفا لـ"حزب العمال الكردستاني" والقضاء على عدد من قياديي الحزب شمالي العراق.
وذكرت وزارة الدفاع، أن القوات التركية نفذت عمليات جوية على أهداف في مناطق متينا، وغارا، وهاكورك، وقنديل، وأسوس، شمالي العراق"، مشيرة الى إنه تم تدمير 15 هدفا، تشمل كهوفا ومخابئ وملاجئ ومستودعات يستخدمها الحزب وفيها "قياديون".



كما لفتت وزارة الدفاع التركية إلى أنه جرى تحييد العديد من الأهداف باستخدام أكبر قدر ممكن من الذخيرة المحلية في العمليات التي تم تنفيذها. وزعمت على أنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع تضرر المدنيين والعناصر الصديقة والأصول التاريخية والثقافية والبيئية خلال العمليات.

وسجل العراق، أكثر من 22 ألف خرق أمني للجانب التركي تجاه الحدود العراقية، في الوقت الذي قدّم العراق أكثر من 16 ألف مذكرة احتجاج، وذلك وفقاً للجنة الأمن والدفاع النيابية في مجلس النواب العراقي.

وعلى الرغم من التنديد المستمر من قبل الحكومة العراقية بالهجمات التركية، فإن الأخيرة مستمرة في القيام بعمليات عسكرية واسعة ضد حزب العمال الكردستاني وإنشاء قواعد عسكرية ونقاط متحركة داخل الأراضي العراقية من دون أي تنسيق أو موافقة من الحكومة العراقي.

وتتحدث تقارير من مصادر استخباراتية عن أن تركيا تمتلك 11 قاعدة عسكرية رئيسية في إقليم كردستان العراق، إلى جانب 19 معسكراً أساسياً تابعاً لها. وتتوزع تلك القواعد والمعسكرات على مناطق بامرني وشيلادزي وباتوفان وكاني ماسي وكيريبز وسنكي وسيري وكوبكي وكومري وكوخي سبي وسري زير ووادي زاخو والعمادية.

ويُقدّر عدد العسكريين الأتراك (ضباط وجنود)، الموجودون في تلك القواعد والمعسكرات، بأكثر من 7 آلاف عنصر يتحركون بمساحات جغرافية واسعة تصل إلى حوالي 100 كلم في عمق الأراضي العراقية. وإضافةً إلى القواعد والمقرات العسكرية، ينشط جهاز الاستخبارات التركي (MIT) على نطاق واسع في إقليم كردستان. وبحسب التقارير، هناك 4 مقرات رئيسية له في كلٍّ من العمادية وماتيفا وزاخو وكاراباسي في مركز مدينة دهوك.



المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الدفاع التايوانية: رصد ثماني طائرات عسكرية صينية وثماني سفن قرب تايوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت وزارة الدفاع التايوانية، رصد ثماني طائرات عسكرية صينية، بالإضافة إلى ثماني سفن تابعة للبحرية الصينية قرب تايوان.

 وذكرت وزارة الدفاع التايوانية، في تدوينة لها، اليوم /الجمعة/، على منصة إكس /تويتر سابقا/ فيما يتعلق بهذا الشأن - أن ثلاث طائرات صينية دخلت نطاق الدفاع الجوي في جنوب غرب تايوان، وأن قوات مسلحة تايوانية أخذت وضع الاستعداد للرد على ذلك.

وأضافت الوزارة، أن القوات المسلحة التايوانية تراقب الموقف، وأنها تتصرف حسبما يتطلب الأمر بالطريقة المناسبة.

ومن جانبها.. أشارت صحيفة " تايوان نيوز" التايوانية، إلى أن تايبيه رصدت خلال شهر يونيو الحالي أنشطة لطائرات عسكرية صينية قرب أراضيها أكثر من 132 مرة، بينما رصدت أنشطة لسفن تابعة للبحرية الصينية وحرس السواحل أكثر من 109 مرات.

وجدير بالذكر، أن الصين تصر على تأكيد سيادتها على تايوان وتعتبرها بمثابة جزء من أراضيها، وتصر أيضا على ضرورة إعادة توحيدها في نهاية المطاف حتى لو استلزم الأمر استخدام القوة لتحقيق ذلك.
 

مقالات مشابهة

  • “المقاومة الإسلامية في العراق” تعلن استهداف هدف إسرائيلي في حيفا بصاروخ كروز مطور (فيديو)
  • بصاروخ كروز مطور.. المقاومة العراقية تضرب هدفاً إسرائيلياً في حيفا
  • "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف هدف إسرائيلي في حيفا بصاروخ كروز مطور (فيديو)
  • وزارة الدفاع التركية: تحييد 17 مسلحا كرديا في العراق وسوريا
  • الجيش التركي يعلن قصف مناطق في سوريا والعراق
  • تركيا تعلن تحييد 17 عنصراً من بي كي كي في العراق وسوريا
  • وزارة الدفاع التركية: “تحييد” 17 مسلحا كرديا في العراق وسوريا
  • الدفاع التايوانية: رصد ثماني طائرات عسكرية صينية وثماني سفن قرب تايوان
  • تركيا تعلن تحييد 3 عناصر من بي كي كي شمالي العراق وسوريا
  • اندلاع سلسلة حرائق في شمالي العراق