أعلنت جامعة مصر للمعلوماتية، فتح باب التقديم والقبول المباشر، للفصل الدراسي الثاني لطلاب المرحلة الثانوية والشهادات المعادلة أو الشهادات الأجنبية، ممن يرغبون في الالتحاق بكليتي علوم الحاسب والمعلومات، وتكنولوجيا الأعمال.

وأوضحت إدارة الجامعة الشروط التي يجب توافرها في الطلاب المتقدمين، وفقاً لإجراءات القبول والحد الأدنى المعلنة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومجلس الجامعات الأهلية، وهي:

- الحد الأدنى للالتحاق بكلية علوم الحاسب والمعلومات لشعبة علمى علوم 68٪، وعلمي رياضة 65٪، وكذلك 65٪؜ بالنسبة للشهادات الأجنبية أو العربية أو الأزهرية.

- الحد الأدنى للالتحاق بكلية تكنولوجيا الأعمال 55٪؜ لطلاب الثانوية العامة، أما بالنسبة للحاصلين على الشهادات الأجنبية والعربية والأزهرية يجب ألا يقل مجموع الطالب عن 58٪.؜

طريقة التقديم في الكليتين

ويمكن التقدم للتسجيل بجامعة مصر للمعلوماتية، عبر الموقع الإلكتروني للجامعة https://eui.edu.eg/ar/، أو من خلال التقديم المباشر في مقر الجامعة بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويتم تسديد رسوم التسجيل المطلوبة، ويتم تحديد مواعيد أداء اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية لتحديد المقررات التي سوف يدرسها الطالب، أو قبول نتيجة امتحان الـ IELTS.

مصروفات كليتي علوم الحاسب وتكنولوجيا الأعمال

وأشارت الجامعة إلى مصروفات كلية علوم الحاسب والمعلومات، وهي 120.680 جنيه للمصريين، وذلك بعد تخفيض 30%، هذا بخلاف المنح المتدرجة التي قررتها الجامعة ووفقا للمجموع الحاصل عليه الطلاب، حيث تشمل الدراسة الاختيار من بين مسارات الأمن السيبراني، الجرافيكس والألعاب الإلكترونية، الذكاء الاصطناعي، علوم وهندسة البيانات، هندسة البرمجيات، علوم الحاسب. 

وفي كلية تكنولوجيا الأعمال تُقدر المصروفات بعد تخفيض 35% بـ 106.730 جنيه وذلك للطلاب المصريين وبخلاف نسبة المنح المتدرجة تبعا للمجموع، وتشمل الدراسة بالكلية برامج تحليل الأعمال، وإدارة تكنولوجيا الأعمال، والتسويق الرقمي والتجارة الالكترونية، وريادة الأعمال والابتكار، والتمويل، والمحاسبة.  

الحصول على درجة علمية من جامعة مصر للمعلوماتية

وفي ساق آخر، وفي إطارالارتقاء بمنظومة التعليم الأكاديمي من خلال عقد توأمة مع كبرى الجامعات العالمية، عقدت جامعة مصر للمعلوماتية اتفاقيات وشراكات مع جامعات مرموقة ذات تصنيف عالمي عال، لتمنح الطلاب درجات علمية مزدوجة، ليحصل الناجحون على درجة علمية من جامعة مصر للمعلوماتية بالإضافة للجامعة الأجنبية الأخرى، بحيث يقضي المرشحون الناجحون عامهم الأخير في الحرم الجامعي للشريك بالخارج، مع بعض المقررات المدمجة التي تقدمها الجامعة الشريكة خلال السنوات الأولى من دراستهم في مقر جامعة مصر للمعلوماتية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة مصر للمعلوماتية علوم الحاسب كلية تكنولوجيا الأعمال تحليل الأعمال جامعة مصر للمعلوماتیة علوم الحاسب

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمنهور يتابع سير الإمتحان بكليتي التربية والآداب

قام الدكتور إلهامي ترابيس- رئيس جامعة دمنهور ، بجولة بكليتي الآداب والتربية للاطمئنان على سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023/ 2024، وحرص رئيس الجامعة خلال الجولة، على التحدث مع الطلاب والإستماع إلى ملاحظاتهم، والتأكد من توفير كافة سبل الراحة اللازمة لهم لأداء الامتحانات في أفضل الظروف،  و كذا الالتزام بالتعليمات واللوائح المنظمة للإمتحانات، وتوفير أجواء هادئة ومناسبة للطلاب ، مؤكدا حرص إدارة الجامعة على توفير كافة الإمكانيات المتاحة لضمان سير الامتحانات في أجواء هادئة ونظامية.

وعلى هامش الجولة عقد رئيس الجامعة  إجتماعا مع عمدا الكليتين وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكليتين ،لمناقشة عدد من الموضوعات والملفات المتعلقة بالعملية التعليمية  الخاصة بكل كلية، كما استمع إلى آراء أعضاء هيئة التدريس وما أبدوه من ملاحظات لتطوير العملية التعليمية بكلياتهم.

وشدد رئيس الجامعة ،خلال إجتماعه بأعضاء هيئة التدريس ،على ضرورة تطبيق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية وفق المعايير والمقاييس المعتمدة ،التي تحدد مضمون وشكل ورقة الأسئلة وأن تكون واضحة، بالإضافة إلى إعطاء الوقت الكافي لكل امتحان، مؤكدا على ضرورة التواجد داخل القاعات للإجابة على إستفسارات الطلاب، وتوفير كافة مقومات الراحة ، وحل أية مشكلة قد تطرأ، والبدء في أعمال التصحيح والكنترولات فور الانتهاء من إمتحان كل مادة، والتأكد من دقة رصد الدرجات، مؤكدا على ضرورة تحقيق الانضباط في أعمال الإمتحانات والكنترولات، وأن يسير التصحيح والرصد بشكل يومي لإعلان نتائج الطلاب في أسرع وقت.

وفي ختام جولته تفقد ستوديو الإعلام بكلية الآداب للوقوف على آخر التطورات به، وكذا تفقد  معمل الواقع الإفتراضي لقسم الآثار والدراسات اليونانية والرومانية بالكلية مشيدا بما تم إنجازه وأهميته لخدمة طلاب الجامعة  .

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد سير الامتحانات بـ التربية النوعية ويطمئن علي طلاب الصُم
  • تفاصيل الدراسة بجامعة مصر للمعلوماتية.. تعرف على التخصصات (فيديو)
  • رئيس جامعة القاهرة: نسعى للانفتاح على الثقافات الأخرى والتجارب العالمية
  • غرفة الصناعات الهندسية تبحث مع جامعة بورسعيد تأهيل الطلاب لسوق العمل
  • «الصناعات الهندسية» تبحث مع جامعة بورسعيد تأهيل الطلاب لسوق العمل
  • اعتقال طلاب من جامعة ستانفورد في كاليفورنيا بعد اعتصام داعم لغزة (فيديو)
  • تحذير هام من جامعة حلوان الأهلية لطلاب الثانوية العامة
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد سير الامتحانات بكلية التمريض
  • رئيس جامعة دمنهور يتابع سير الإمتحان بكليتي التربية والآداب
  • مؤيدون لفلسطين يقتحمون مكتب رئيس جامعة ستانفورد الأمريكية