تابع الدكتور سعيد محمد أحمد، رئيس مركز ومدينة سمالوط، أعمال الذبيح بمجزر سمالوط الآلي، لمتابعة شكاوى الجزارين، مؤكدا عملية تطوير مجزر المدينة وأهميته في الحفاظ على صحة المواطنين، إذ أن الذبح الآلي يقلل من عرضة اللحوم للتلوث.

وأشار إلى أن أطباء المجزر يقومون بالكشف على الحيوانات المقرر ذبحها قبل الذبح، لافتاً إلى أن العمل بالمجزر يجرى على قدم وساق لتلبية احتياجات الجزارين والمواطنين، مشددا على أهمية توقيع الكشف الطبي على المذبوحات قبل الذبح للتأكد من سلامتها وذبحها بطريقة صحيحة للحفاظ على سلامة المواطنين.

توفيرالاحتياجات اللازمة لأعمال الذبح

وأضاف رئيس المركز، أنه جرى رفع كفاءة المجازر الآلية بقرى الوحدات المحلية، وتوفير جميع الاحتياجات اللازمة لأعمال الذبح، بالإضافة إلى توفير أماكن لبيع اللحوم البلدي بأسعار مخفضة.

ووجّه رئيس المركز، بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا، خلال عمليات الذبح بالمجازر، وذلك من خلال توفير الكمامات والقفازات للعاملين بالمجازر، بالإضافة إلى تعقيم المجازر بشكل مستمر.

وشدد رئيس المركز، على ضرورة التزام الجزارين بتعليمات الذبح الشرعي، وضرورة توقيع الكشف الطبي على المذبوحات قبل الذبح.

اتخاذ الإجراءات لمنع انتشار كورونا

وفي نفس السياق، تابع رئيس المركز أعمال الذبيح بالمجازر الآلية بقرى الوحدات المحلية.

وعلى جانب آخر، كلف رئيس مركز سمالوط نوابه بمتابعة أعمال كسح المياه الناتجة عن أعمال الذبيح بالسلخانة، ويأتي هذا في إطار توجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بضرورة توفير كافة الاحتياجات اللازمة لأعمال الذبح، وإتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا رئيس مركز سمالوط اللحوم الجزارين رئیس المرکز

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مصرع طفلة وشاب سقوطا من سيارة بالمنيا

شهد مركز ومدينة سمالوط شمال محافظة المنيا، في الساعات الأولي من صباح اليوم الإثنين، وقوع حادثان مروعان ، بإحدي قري مركز سمالوط  شرق، اسفر الحادث عن مصرع طفلة في العقد الأول من عمرها ، ومصرع شاب في حادث انقلاب تروسيكل بمدخل سمالوط.

 

البداية ، عندما تلقى اللواء محمد الضبش مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا ، اخطارا من اللواء احمد الحينى، مساعدة للمرور والخدمات والمشرف على مركز سمالوط ، يفيد بوقوع حادث انقلاب تروسيكل ناحية ميدان نفرتيتي ، بمدخل سمالوط من الناحية القبلية ، اسفر عن مصرع شخص يدعى " محمد عبد النبي " 13 سنة ويقيم بقرية الشعراوية. 

 

وتم نقله لمستشفي سمالوط التخصصي، وانتدبت النيابة العامة بمركز سمالوط مفتش صحة المركز الدكتور بيشوي جريس ، وااذي اكد في تقريره ان سبب الوفاة نزيف بالمخ، ولا توجد شبهه جنائية فى الوفاة ، وهذا ما اكدته التحريات الاولية لمباحث المركز برئاسة المقدم يحي شاهين كيلاني رئيس المباحث ، وتحت اشراف المقدم محمد عليوة مفتش المباحث، وبناء عليه صرحت النيابة العامة بدفن الجثمان وتسليمه لأهليته. 

 

وفي سياق متصل ، استقبلت مشرحة مستشفى سمالوط التخصصي، جثمان طفلة فى العقد الاول من عمرها ، سقطت من سيارة ربع نقل اثناء سيرها بسرعه زائدة ، وعبور مطب صناعي خلفا لموكب زفاف عروسة ، انتقلت على الفور قوة امنية من مركز شرطة سمالوط شرق، بقيادة العقيد محمد مصطفى مأمور المركز، لموقع البلاغ محل الواقعة، وبالمعاينة والفحص، تبين مصرع فتاة تدعى " سمر ربيع " 13 سنة " وتقيم بعزبة " الحينة"، سقطت من عربية ربع نقل، ناحية عزبة يعقوب، اثناء موكب زفاف عروسة. 

 

وتم تحويلها لمشرحة مستشفى سمالوط التخصصي ، وانتدبت النيابة العامة الدكتور بيشوى جريس مفتش صحة المركز ، لتوقيع الكشف الطبي على الجثمان  ، والذي اثبت بالتقرير ان الوفاة نتيجة نزيف بالمخ ، ولا توجد شبهه جنائية في الوفاة ، وامرت النيابة العامة بتصريح دفن الجثمان وتسليمها لاهليتها. 

مقالات مشابهة

  • بالصور.. مدن المنيا تتجمل لاستقبال عيد الأضحى
  • افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في البحيرة
  • بمناسبة عيد الأضحى.. افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في البحيرة
  • افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية بالبحيرة بأسعار مخفضة
  • رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بمناسبة عيد الأضحى
  • تفاصيل مصرع طفلة وشاب سقوطا من سيارة بالمنيا
  • رفع درجة الاستعداد بمجازر الطب البيطرى بالقاهرة لاستقبال عيد الأضحي
  • محافظ بورسعيد يتفقد سير العمل داخل المجازر ومحطة تسمين الماشية
  • المنيا تستعد لعيد الأضحى.. بيع اللحوم بأسعار مخفضة وحملات على المجازر والأسواق