مسقط- العُمانية

وقّعت وزارة الطاقة والمعادن أمس على اتفاقية امتياز تنقيب واستكشاف النفط والغاز في منطقتي الامتياز رقمي 38 و74؛ وذلك مع شركة "سي سي إينرجي ديفالوبمنت"؛ لإجراء الدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية والمسوحات الزلزالية اللازمة لعمليات تنقيب واستكشاف النفط والغاز.

وتبلغ مساحة المنطقة رقم 38 حوالي 17,425 كيلومتر مربع، وتقع في الجزء الجنوبي الغربي من محافظة ظفار، بينما تقع منطقة الامتياز رقم 74 في الجزء الجنوبي الشرقي من محافظة ظفار وتبلغ مساحتها 3064 كيلومترًا مربعًا.

وقّع على الاتفاقية معالي المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن وعن شركة سي سي إينرجي ديفالوبمنت مروان شفيق سلوم رئيس الشركة.

وأوضح معالي المهندس وزير الطاقة والمعادن أنَّ الاتفاقية تعكس التزام وزارة الطاقة والمعادن بتوسيع عمليات الاستكشاف والتنقيب عن ثروات النفط والغاز في سلطنة عُمان، والثقة التي تحظى بها سلطنة عُمان من المستثمرين المحليين والدوليين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الطاقة والمعادن النفط والغاز

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يبحثان المساعي المبذولة لوقف إطلاق نار دائم في غزة

العُمانية/ تلقى معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية اتصالاً هاتفياً اليوم من معالي أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية.

تناول الوزيران خلال الاتصال التطورات المتصلة بالحرب الإسرائيلية في قطاع غزة والمساعي المبذولة للتوصل إلى اتفاق بين حركة حماس وإسرائيل لوقف إطلاق النار الدائم بما يسمح بإدخال المساعدات الإغاثية الكافية ووقف نزيف الدماء والمعاناة الإنسانية وتحقيق الإفراج عن المحتجزين والمساجين من الجانبين.

واتفق الوزيران على الضرورة الحتمية لإيقاف الصراع بصورة عاجلة، والاستمرار في دعم جهود تحقيق السلام الذي يعود بالمنفعة على جميع الأطراف والمنطقة.

كما تطرق الاتصال إلى ضرورة دعم السلطة الوطنية الفلسطينية سياسيا وماديا بما يمكنها من القيام بمسؤولياتها.

وعلى صعيد الوضع في اليمن شدد الوزيران على أهمية الاستمرار في دعم جهود تحقيق السلام وإطلاق سراح المحتجزين الأمميين وغيرهم من المدنيين في إطار المساعي الرامية إلى تحقيق التهدئة والحيلولة دون تصعيد وتعقيد الأوضاع في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • ملف النفط والغاز في البحر ضمن تسوية اليوم التالي للحرب
  • لضمان تجهيز الطاقة.. تأكيد حكومي على تزويد الكهرباء بالوقود
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع “شيفرون” الأمريكية
  • يحيى الكندي يروي قصة رحلة التصوير في عالم الفلك واستكشاف الكواكب والنجوم
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يبحثان المساعي المبذولة لوقف إطلاق نار دائم في غزة
  • النفط تؤكد تزويد الكهرباء بالوقود لتجهيز الطاقة وتؤشر تراجعًا بـالغاز
  • النفط تؤكد تزويد الكهرباء بالوقود لتجهيز الطاقة وتؤشر تراجعًا بـالغاز- عاجل
  • توقيع 11 اتفاقية بين تركيا وإسبانيا
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع "شيفرون" الأمريكية 
  • وزير الكهرباء يشيد بتوقيع اتفاقية تمويل ربط المنظومة ‏الخليجية بشبكة جنوب العراق