أبوظبي (وام)
تنطلق أولى فعاليات الموسم الجديد لبطولة «محاربي الإمارات» للفنون القتالية يوم 20 يناير الجاري، بتنظيم من شركة بالمز الرياضية، وذلك في النسخة الـ 46 من السلسلة الدولية، وتنطلق النسخة الـ 47 من السلسلة العربية في اليوم التالي، حيث تقام المنافسات في مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية.
وتشهد النسخة الدولية، 13 نزالاً يتنافس فيه 26 مقاتلاً من جميع أنحاء العالم، ويُعد البرازيلي أليكس داسيلفا في «وزن الخفيف» من أبرز المشاركين، وكذلك الكاميروني جوريس ديا بطل «السلسلة الأفريقية».


وتشهد النسخة العربية، 11 نزلاً بين 22 مقاتلاً، يتصدره نزال «وزن المتوسط»، بين كل من البطل الحالي وسام همامي من تونس، وعمران شعبان من لبنان، فيما يشارك في النزالات كل من، عبد الله البوشهري، وجلال الدعجة، ومحمد العسيلي، وسهيل ثائري، وإيمان المضاف.
وكانت منافسات بطولة «محاربي الإمارات» قد شهدت العام الماضي 2023 إقامة 11 نسخة من البطولة، بداية من فبراير، وحتى أكتوبر الماضيين، كما شهدت تتويج 8 أبطال في كل من النسخ الثلاث، الدولية، والأفريقية والعربية.
وكان الأبرز في التتويج، الأردني علي القيسي بلقبي السلسلتين العربية في النسخة 40، والدولية في النسخة 42، في «وزن الريشة»، ومحمد يحيى في «وزن الخفيف» بالسلسلة العربية، وبدر الدين دياني، مرتين في السلسلة العربية «وزن المتوسط».
كما تم تتويج بقية الأبطال جاوريس ديا بطل «وزن الريشة» في السلسلة الأفريقية، وبرونو ماتشادو «وزن الخفيف» في السلسلة الدولية، قبل أن يعلن اعتزاله، وتتويج أمرو نور محمدوف بلقب «وزن الخفيف» في السلسلة الدولية.
وأعرب فؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة لبطولة «محاربي الإمارات» الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية، عن سعادته بالنجاحات التي تحققت خلال عام 2023، مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة للحدث عازمة على الاستمرار في تحقيق النجاحات خلال العام الجاري، في ظل تعدد المشاركين من جميع أنحاء العالم، كونها محطة الانطلاقة للكثير من الأبطال.
وأعرب عن تطلعه خلال الموسم الجديد لمواصلة التميز في التنظيم بما يعزز مكانة البطولة، ويؤكد ريادة أبوظبي في قيادة هذه الرياضة نحو النهوض في المنطقة والعالم.

أخبار ذات صلة «نخبة النجوم» يشاركون في «أبوظبي إكستريم»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محاربي الإمارات مبادلة أرينا محاربی الإمارات فی السلسلة

إقرأ أيضاً:

أشرف صبحي يتفقد تطوير مدرسة الموهوبين رياضيا الدولية

قام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بزيارة تفقدية مهمة لمدرسة الموهوبين الدولية بمدينة نصر، للاطلاع على عملية تطويرها الرياضية. وقد استمع الوزير إلى شرح مفصل من قبل الفريق المسؤول عن تنفيذ هذا المشروع ، حول المراحل المتبعة في عملية التطوير.

تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز البنية التحتية الرياضية في المدرسة وتطوير مهارات الطلاب الموهوبين في مجالات متعددة. وقد أكد الدكتور أشرف صبحي على أهمية تطوير القدرات الرياضية للشباب والموهوبين في مصر، وذلك لتعزيز مكانتهم على الصعيد الوطني والدولي.

كما اطلع وزير الشباب والرياضة علي المخطط العام للمشروع واكد على بدء العمل في اعمال التطوير تمهيدا للافتتاح التجريبي خلال ٦ اشهر 
بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومحافظة القاهرة.


وفي نهاية الزيارة، أعرب الوزير عن المستوى التطوير الذي تشهده المدرسة وتأكيده على استمرار دعم وزارة الشباب والرياضة للمشاريع الرياضية والشبابية. كما أشاد بجهود الفريق المسؤول عن تنفيذ تطوير المدرسة وأعرب عن تفاؤله بالنتائج المذهلة التي ستحققها هذه المبادرة في تطوير قدرات الشباب الموهوبين.

ويأتي تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لتطوير مدرسة الموهوبين الدولية رياضيًا بمدينة نصر خطوة هامة في سعي الوزارة لتعزيز الرياضة وتطوير الشباب الموهوب في مصر، فى ضوء التزام الوزارة بتحقيق التقدم والتطور في مجال الرياضة والشباب والاستفادة من البنية التحتية لاستاد القاهرة وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بفتح الاستاد للخدمة المجتمعية.

مقالات مشابهة

  • 7.15 مليون مقعد مجدول على رحلات الطيران في مطارات الإمارات
  • سوق شوزن ينطلق في الإمارات العربية المتحدة، ويقدم عروض إدراج مجانية ومكافآت للإحالات
  • كأس الوثبة للخيول العربية ينطلق في 3 دول أوروبية اليوم
  • كأس الوثبة للخيول العربية ينطلق في 3 دول أوروبية غداً
  • أبوظبي الرياضية تختتم برنامجها التدريبي لاستكشاف المعلقين الرياضيين
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يصدر العدد الجديد من «ليوا»
  • صيف أبوظبي الرياضي.. ألعاب على مساحة 34000 متر مربع
  • منتخب الجولف يشارك في بطولة «سيلانجور» الدولية
  • أشرف صبحي يتفقد تطوير مدرسة الموهوبين رياضيا الدولية
  • منتخب الجولف يشارك في بطولة “سيلانجور” الدولية للناشئين والشباب