أعلنت المهندسة صباح مشالي رئيس شركه نقل الكهرباء، أنه الشركة المصرية لنقل الكهرباء وقعت عقد مع شركة مدكور للمشروعات لتنفيذ الخط الهوائى مزدوج الدائرة التابع لمنطقة كهرباء الإسكندرية وغرب الدلتا، لاستكمال منظومة تدبير التغذية الكهربائية المطلوبة لمشروعات الدلتا الجديدة، وربط محطتى ND7/ND8 بطول يصل حوالى الى 85 كم جهد 220 ك.

ف. بنظام تسليم مفتاح.

وأضافت مشالي، في بيان اليوم الإثنين، أن تكلفة المشروع حوالى 965 مليون جنيه مصري  ويتم التمويل من المشروعات الاستراتيجية ضمن خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

ويأتي ذلك استمرارا لجهود الدولة المصرية وخطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتدعيم الشبكة المصرية لنقل الكهرباء على جميع انحاء الجمهورية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدلتا الجديدة

إقرأ أيضاً:

بنك التنمية الجديد: ملتزمون بدعم مصر في مشروعات النقل والطاقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت ديلما روسيف، رئيسة بنك التنمية الجديد، إن انعقاد المنتدى الأول للبنك في مصر يُعد خطوة تجاه الآفاق الجديدة، وسط الهشاشة الاقتصادية التي يُعاني منها العالم.
وأكدت روسيف، خلال فعاليات المنتدى الأول لبنك التنمية الجديد، أهمية خروج مراكز جديدة تقدم دعمًا وقدرة اقتصادية، وتحارب الفقر والتغيرات المناخية، وتعزز التجارة؛ موضحة أن دول البريكس تمثل 31.5% من إجمالي الناتج المحلي، بينما تمثل مجموعة السبعة نسبة 30.7%.
ولفتت إلى أن البنك الدولي قدم تقريرا أفاد بأن سلاسل الإمداد وصلت إلى ذروتها في عام 2022؛ مضيفة أن التغيرات المناخية تتطلب منهجية مختلفة والتعاون لإفادة الإنسانية، وهذه المنهجية تُمكن الدول من حل مشكلاتها الاقتصادية.
وأوضحت، أن مصر معبر قارتين ويمكنها أن تلعب دورا هاما في الاقتصاد العالمي، وهي من الدول الأولى التي انضمت إلى بريكس وعضوية بنك التنمية الجديد، كما أن مصر أحد الدول الأكثر صناعية في أفريقيا، والسابعة في التعدد السكاني، وتتميز بمهارات عمالها، فضلا عن أن رؤية مصر 2030 خطوة باتجاه التنمية الشاملة وتحويل الاقتصاد ليكون قادرا على المنافسة، بالإضافة إلي أن الحكومة المصرية تبني عاصمة إدارية تبين قدرتها على التقدم و التحضر.
وأكدت أن صادرات دول البريكس مثلت 8.7% عام 2021 من إجمالي التجارة، موضحة أن بنك التنمية الجديد لديه استثمارات تصل إلى 35 مليار دولار امريكي، و تم إنفاق 19 مليار دولار أمريكي، ونسعى لزيادة حصة القروض بالعملة المحلية، مؤكدة دعم البنك لمصر والتزامه بالمشروعات التي تناسبها خاصة في قطاعات النقل، والطاقة.

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن مدارس التعليم والتدريب المزدوج بعد الإعدادية بالإسكندرية
  • بنك التنمية الجديد: ملتزمون بدعم مصر في مشروعات النقل والطاقة
  • توقيع اتفاق دراسة جدوى مع الوكالة الأمريكية للتجارة بمجال السلامة والحفاظ على البيئة بمصفاة المكس
  • تعليم الإسكندرية يشكل لجنة قانونية لسرعة البت في القضايا المتعلقة بالفساد المالي
  • توقيع اتفاق منحة دراسة جدوى بين "الإسكندرية للبترول" والوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية
  • الملا يشهد توقيع اتفاقية بين «الإسكندرية للبترول» والوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية
  • «الوزراء»: 15 مليون وظيفة تخلقها الشبكات الذكية على مستوى العالم بحلول 2030
  • معلومات الوزراء: 15 مليون فرصة عمل تخلقها الشبكات الذكية على مستوى العالم
  • بين النور والظلام.. خيط رفيع
  • الثانوية العامة|توفير باصات لنقل الطلاب والمراقبين إلى لجانهم بمدينة المنيا الجديدة