تزامنًا مع فعاليات اليوم الدبلوماسي لمملكة البحرين، والذي يصادف 14 يناير من كل عام، تنظم وزارة الخارجية معرضًا للوزارة، وذلك يوم الخميس الموافق 11 يناير 2024 إلى يوم السبت 13 يناير 2024، في مجمع السيف» المنامة» بالقرب من بوابة رقم (10)، من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً.
ويشتمل المعرض على قسمين، القسم الأول مخصص للشؤون القنصلية والمعنون بـــ «الخارجية في خدمتكم»، ويهدف إلى توعية الزوار بالخدمات القنصلية التي تقدمها وزارة الخارجية وبعثات مملكة البحرين الدبلوماسية في الخارج لمواطني المملكة والمقيمين فيها، كما ويخصص القسم مكتب تصديقات مؤقت يعمل خارج أوقات العمل الرسمي، وذلك لإتاحة الفرصة لمن يجد صعوبة في الوصول لخدمات المكاتب خلال أيام الأسبوع لإتمام خدماتهم بكل يسر في عطلة نهاية الأسبوع.


أما القسم الثاني من المعرض والمعنون بـــ «طريق حقوق الإنسان» فيستعرض أبرز الإنجازات الحقوقية لمملكة البحرين والتي تشكل جانبًا مضيئًا من مسيرة حقوقية ترتكز على أسس حضارية عصرية، وثقافة راسخة عريقة. كما وسيخصص المعرض ركنًا تعليميًا خاصًا بحقوق الطفل بحيث يستطيع زوار المعرض من فئة الأطفال التعبير عن أفكارهم من خلال الرسم، ومن ثم سيتم عرض تلك الرسومات على الشاشات الإلكترونية المخصصة لها.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

إقرأ أيضاً:

معرض زهور الربيع يواصل استقبال الزائرين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يواصل معرض زهور الربيع، اليوم الاحد، استقبال الزائرين والمواطنين، من محبي زهور الزينة والقطف ونباتات الظل والصبارات.
 

ويقام المعرض في نسخته ال٩١، بالمتحف الزراعي بالدقي، حيث يفتح ابوابه للمواطنين يوميا وحتى التاسعة مساءا، وحتى اجازة عيد الأضحى المبارك.
وتستمر فعاليات المعرض لمدة شهر كامل، بمشاركة أكثر من ٢٠٠ شركة وعارض من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، والمهتمين بزهور الزينة والقطف ونباتات الظل والصبارات النادرة، وتنسيق الحدائق.
كما يقام على هامش المعرض أيضا معرض خير مزاعنا لأهالينا والذي يتم من خلاله عرض السلع والمنتجات الغذائية باسعار مخفضة.

ويعد معرض زهور الربيع هو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، والذي تقيمه وزارة الزراعة سنويا وعلى مدار 90 عاما، حيث يعد حدثا ثقافيا اقتصاديا متميزا يحرص على زيارته كل المصريين خاصة المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق، حيث يشارك فيه كل منتجى الزهور ونباتات الزينة وأصحاب المشاتل وشركات اللاند سكيب ونظم الري الحديث، وكذلك يضم مستلزمات الإنتاج الزراعي.

ز ز1 ز2 ز3 ز4 ز5 ز6

مقالات مشابهة

  • إطلاق معرض جامعة بنها للمنتجات والسلع الغذائية.. أسعار مخفضة بمناسبة العيد
  • رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بمناسبة عيد الأضحى
  • انطلاق بينالي الفنون الإسلامية في جدة 25 يناير المقبل
  • صور تحتضن النسخة الثالثة من "معرض النيازك في سلطنة عُمان"
  • 42 عملاً تصويرياً زيتياً في معرض (سورية أرض الجمال) بالسويداء
  • معرض زهور الربيع يواصل استقبال الزائرين
  • إخماد حريق في سفينة إثر تعرضها لقصف قبالة سواحل اليمن
  • اختتام فعاليات معارض بيلدكس وهايتك وسورية الصناعي الدولي بأكثر من 25 ألف زائر
  • «قمة المليار متابع» تنطلق 11 يناير المقبل في دبي