لم يمر النجاح الباهر لمصر في استضافة الأحداث الرياضية القارية والعالمية مرور الكرام، حيث فتحت الدولة المصرية ذراعيها أمام آلاف الرياضيين في مختلف الألعاب، من أجل المنافسة على الألقاب، وآخرها الحصول على شرف استضافة النسخة الثالثة للبطولة الأفريقية لرياضة «المواي تاي».

ستاد القاهرة الدولي، سيفتح ذراعيه أمام 18 دولة أفريقية تشارك في البطولة القارية في الفترة ما بين 21 إلى 25 فبراير القادم، وذلك تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي.

ما هي رياضة «المواي تاي» التي تستعد مصر لاستضافة بطولتها الأفريقية؟

3 أيام فقط على بدء التصفيات للاستقرار على أسماء اللاعبين المشاركين في الحدث القاري، والمقرر إقامته على ستاد القاهرة يوم 12 يناير الجاري، بحسب ما أعلن عنه مجلس إدارة الاتحاد المصري للعبة، برئاسة محمد إبراهيم عبد اللطيف.

ما هي رياضة «المواي تاي»؟ تعد تلك الرياضة من ضمن رياضات الفنون القتالية، التي يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر، والتي بدأت لأول مرة في تايلاند.

رياضة «المواي تاي» تعود إلى القرن السادس عشر

ابتكار رياضة «المواي تاي» في تايلاند، جاء للمرة الأولى من أجل مساعدة الجنود، وهي التي ساهمت بالفعل سكان تايلاند في هذا التوقيت على التصدي للبيرمانيين.

تقسم المباراة في رياضة «المواي تاي» إلى 5 أشواط كل شوط تكون مدته 3 دقائق، ويتم تحديد الفائز من خلال احتساب النقاط بحسب كل ضربة عن طريق المهارات الهجومية والدفاعية، حيث أن وصول أيٍ من اللاعبين إلى نتيجة 10 - 7 يعني فوزه بالمباراة، بينما في حالة التعادل 10 - 10  يتم اختيار المنافس الأكثر شراسة في الهجوم للفوز بالمباراة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المواي تاي الموای تای

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، نهائي بطولة الجمهورية للفروسية لموسم 2023 - 2024، والتي يتم تنظيمها بوادى الفروسية التابع لوزارة الداخلية بالتنسيق مع الاتحاد المصرى للفروسية، بحضور الدكتور اسماعيل شاكر رئيس الاتحاد المصري للفروسية، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

وأكد وزير الشباب والرياضة علي العمل فى ضوء دعم القيادة السياسية لرياضة الفروسية، لتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لمن يمارسها، بما يُسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات على المستوى الدولي، بما يُسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات ورفع علم مصر خفاقاً في جميع المحافل الدولية.

أشار الدكتور أشرف صبحى إلى أن وادي الفروسية بمنطقة عين الصيرة صرحاً رياضياً كبيراً يدعم الريادة المصرية في رياضة الفروسية، وتم تجهيزه وفقا للمواصفات القياسية العالمية، وتزويد الملاعب بأحدث الوسائل المعتمدة دولياً بما يؤهلها لإستقبال كافة المنافسات الدولية فى رياضة الفروسية، ليضاف الي سلسلة المنشآت الرياضية المتميزه التي وفرتها الدولة المصرية لتنظيم واستضافة كبري البطولات الدولية،  مؤكداً على اهتمام الدولة المصرية بتشجيع الرياضة ورفع مستوى الرياضيين المصريين في جميع المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • وفاة 30 مهاجراً أفريقياً بعد غرق قاربهم قبالة سواحل محافظة شبوة
  • السليمانية تستضيف بطولة دولية بكرة الطاولة
  • منتخب المواي تاي يحصد 7 ميداليات في بطولة العالم باليونان
  • «المواي تاي» يحصد 7 ميداليات في ختام بطولة العالم
  • وفاة 38 مهاجرا أفريقيا وفقدان 151 آخرين اثر غرق قارب قبالة سواحل شبوة
  • «وايت تشابل» تستضيف «غافن يانتس: أن تكون حراً» في لندن
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • وفاة 30 مهاجرا أفريقيا إثر غرق قارب كان يقلهم في سواحل شبوة
  • 12 فعالية رياضة مخصصة للمرأة في «صيف دبي»
  • قام بزيارته البابا.. تعرف على دير "أبو خشبة" بالفيوم