كلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، رؤساء الوحدات المحلية بمواصلة ، جهود إزالة التعديات ورفع الإشغالات من الطريق العام ، وعدم السماح للمنشآت التجارية ، والمحال والمطاعم بإستغلال أرصفة المشأة ، ومسار الطريق في وضع اشغالات، وذلك لتوفير حرم آمن لسير المواطنين ، وضمان عدم إعاقة الحركة المرورية ، واسترداد حقوق الدولة والإلتزام بخطوط التنظيم داخل المحافظة.

وشدد المحافظ، على ضرورة التواجد الميداني ، ومتابعة الحالة العامة بالشوارع، ورصد أي تعديات وإزالتها على الفور، وعدم التهاون حيال المخالفين مع اتخاذ الإجراءات القانونية ، والتأكد من عدم تجدد المخالفات، وذلك في إطار تحقيق الإنضباط داخل الشارع المنياوى، والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمراكز.

وتنفيذاً لتكليفات المحافظ، نظمت الوحدة المحلية لمركز بني مزار حملة ، لإزالة الإشغالات بشوارع المدينة ، بالتنسيق مع شرطة المرافق ، حيث أسفرت عن تحرير13محضر إشغال طريق ، وإزالة 15إعلانا غير مرخص ، مما يعيق حركة الشارع وتم رفع الإشغالات ، والتعامل الفوري للحفاظ على حرم الطريق العام ، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفى مركزي ، (سمالوط ـ المنيا) ، واصلت الوحدات المحلية جهودها في تنفيذ حملات ميدانية ، للتصدي للإشغالات ورفع التعديات على حرم الطريق العام ، ففي مركز ومدينة سمالوط ، تم تحرير 20 محضر إشغال خلال حملة للتعديات ، تم تنفيذها بالتعاون مع قسم الإشغالات ، حيث شملت الحملة ( شارع حسن حميدة (المطرانية)، وشارع سعد زغلول)، وتنوعت المخالفات ما بين ( إزالة إدارية، إشغال طريق، بائع متجول، نظافة).

وحررت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا ،  17محضر إشغال بقرية تله ، وذلك ضمن جهود الوحدات المحلية ، لتحقيق الإنضباط بالشوارع والميادين تيسيراً على المارة ، وإزالة التعدي على حرم الطريق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رفع الاشغالات إزالة التعديات أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

حملات تفتيشية على المخابز البلدية بالمنيا

تواصل الوحدات المحلية شمال وجنوب محافظة المنيا ، شن الحملات التفتيشية والرقابية بالتنسيق مع الإدارات التموينية ، على المخابز البلدية ، حيث تابع اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا ، الحملات التفتيشية والرقابية لرؤساء الوحدات المحلية على المخابز البلدية ، بمختلف مراكز المحافظة .

 

بالتعاون مع مديرية التموين ، ومباحث التموين منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت ، وعلى مدار الساعة ، وذلك للتأكد من انتظام العمل بالمخابز ، فى أول أيام تطبيق قرار مجلس الوزراء ، برفع سعر رغيف الخبز المدعم وزن 90 جراماً من 5 قروش إلى 20 قرشاً ، ومن جانبه ، أكد المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، على انتظام العمل في منظومة الخبز المدعم، مشيراً  وكيل الوزارة  ، إلى أن المخابز في المحافظة تعمل بكامل طاقتها لتلبية احتياجات المواطنين .

 

وأوضح  وكيل الوزارة ، أن جميع المخابز ، تلتزم بالمواصفات القياسية وجودة الإنتاج ، مع الإستمرار في المتابعة الدورية ، لضمان تقديم خبز عالي الجودة ، لافتاً ، إلى أن المحافظة تولي اهتماماً كبيراً ، لتذليل أي عقبات تواجه أصحاب المخابز أو المواطنين، وتكثيف الرقابة لضمان سير العمل بشكل سلس ومنتظم.

 

وأكد اللواء اسامة القاضي محافظ المنيا ، على استمرار جهود الوحدات المحلية ، في تكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والسياحية والأسواق والمحال التجارية،  بالتعاون مع مديريات ،  التموين ، والصحة ، و الطب البيطري ، وكافة الجهات المعنية ، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ، ومدى الإلتزام بالقرارات التموينية الصادرة ، والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات ، تحقيقاً للصالح العام ، والإطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين ، وصلاحيتها للإستهلاك.

 

وفي هذا السياق ، نفذت الوحدات المحلية لمركزي ديرمواس ومطاي ، حملات تفتيشية مكبرة على المخابز البلدية ، والسياحية ، والأسواق ، والمحلات التجارية ، بالتنسيق مع إدارة التموين ، ومباحث التموين ، والجهات المعنية ، لضبط الأسواق ، والتأكد من تطبيق منظومة الخبز ، والإلتزام بالقرارات التموينية ، والتي أسفرت عن تحرير 124 محضراً تموينياً ، منها ،  66 محضراً بمركز ديرمواس ، و 58 محضراً بمركز مطاي ، حيث جاءت المحاضر ، ما بين ، (إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات -عدم نظافة - عدم وجود ميزان - بون صرف - شهادة صحية - نقص وزن – اشتراطات صحية – مجهولة المصدر – بدون فواتير).

 

وفي مركز ملوي ، تواصل الوحدة المحلية جهودها في تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية علي الأسواق  ، ومحلات الجزارة والمخابز البلدية ، بالتنسيق مع الجهات المعنية ، حيث تم تحرير 50 محضراً تموينياً ، شملت ، ( عدم الإعلان عن الأسعار – شهادة صحية – نقص وزن – عدم الاحتفاظ بفواتير رسمية – عدم إعطاء بون – عدم نظافة – البيع بأزيد من السعر المقرر – ذبح خارج المجازر– سلع منتهية الصلاحية ) ، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وفى مركز العدوة ، نفذت الوحدة المحلية حملة على المحلات ، أسفرت عن تحرير عدد 18 محضراً ، ( عدم إعلان عن التسعيرة - عدم وجود شهادة صحية) .

مقالات مشابهة

  • لتسيير الحركة المرورية.. رفع 293 حالة إشغال طريق مخالف في البحيرة
  • رفع 393 حالة إشغال طريق مخالف في البحيرة
  • رفع 293 حالة إشغال طريق مخالف في البحيرة
  • رفع 293 حالة إشغال طريق مخالف بمحافظة البحيرة
  • بالفيديو.. حملة لإزالة الأعشاب الجافة في إربد 
  • رفع 228 حالة إشغال وإعلانات مخالفة بدمنهور ودلنجات البحيرة
  • حملات تفتيشية على المخابز البلدية بالمنيا
  • حملة لإزالة جميع مشاتل الأرز المخالفة بالغربية
  • زراعة الغربية: حملة لإزالة جميع مشاتل الأرز المخالفة
  • وسط البصرة.. حملة كبيرة لإزالة التجاوزات تشهد صداماً بـالطابوق مع الأجهزة الحكومية