كتب- محمد نصار:

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن إتاحة الحصول على تذاكر السفر على القطارات من خلال عدد من وكلاء البيع الجدد وهم: (خدماتي – طلقة – كاش كول – أو باي) التابعين لشركة خالص، إحدى شركات مجموعة “إي فاينانس” للاستثمارات المالية والرقمية.

وتضم الشركة أكثر من 20 وكيل بيع بعدد 500 ألف نقطة بيع منتشرين على مستوى الجمهورية ويتم إضافتهم لمنظومة الدفع الفوري الخاصة بحجز تذاكر السفر بالقطارات تباعا.

كان سبق للهيئة التعاقد مع شركة فوري والتي تمتلك 320 ألف نقطة بيع على مستوى الجمهورية لبيع تذاكر السفر بالقطارات ليصبح بذلك إجمالي عدد نقاط البيع 820 ألف نقطة بيع على مستوى الجمهورية.

وجاء ذلك بهدف زيادة منافذ البيع وتيسيرا على المواطنين للحصول على التذكرة عن طريق وكلاء البيع التي تعمل على مدار الـ 24 ساعة ومواجهة الازدحام أمام الشبابيك بالمحطات حيث يتم الحصول علي التذكرة من أي منفذ بيع والتوجه بها إلى محطة السفر بشكل مباشر واستقلال القطار.

وأكدت الهيئة، إتاحة الحجز من خلال وكلاء البيع لكل قطارات تحيا مصر على مستوى الشبكة وقطارات الدرجة الثالثة (التهوية الديناميكية - الثالثة المكيفة) بالوجهين القبلي والبحري بالإضافة إلى 4 قطارات VIP بالوجه البحري أرقام 905 - 917 - 906 -916 بين القاهرة والإسكندرية.

كما تم إتاحة الحجز من خلال موقع الهيئة، وتطبيق الحجز الخاص بالهاتف المحمول:

- أندرويد

- آيفون

وأكدت هيئة السكك الحديدية، ضرورة وجود تذكرة مع الراكب قبل استقلاله القطار من كافة المحطات حتى لو كانت المحطة لا يوجد بها شباك لحجز التذاكر حتى لا يتعرض لدفع الأجرة والغرامة المقررة، وفي حالة رغبة الراكب في رد التذكرة المسدد قيمتها من خلال منافذ فوري أو وكلاء البيع الأخرى يتم استرداد المبلغ المستحق للعميل نقدا من خلال شبابيك صرف التذاكر بالمحطات وفقاً لقواعد وتعليمات الهيئة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 تذاكر القطارات السكة الحديد مجموعة إي فاينانس طوفان الأقصى المزيد وکلاء البیع على مستوى من خلال

إقرأ أيضاً:

السكة الحديد تعلن تعديل مواعيد القطارات الإضافية خلال عيد الأضحى

تعديلات مواعيد القطارات الإضافية.. أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اليوم الأربعاء، عن إجراء بعض التعديلات على القطارات الإضافية المقررة بمناسبة عيد الأضحى المبارك خلال الفترة من 10 إلى 28 يونيو الجاري.

ويقدم موقع «الأسبوع» في السطور التالية، تعديلات مواعيد القطارات الإضافية خلال إجازة عيد الأضحى، وفقا لخدمة يقدمها في كل المجالات، من خلال الضغط هنــــــــــــا.

تعديلات مواعيد القطارات الإضافية في عيد الأضحىتعديلات مواعيد القطارات الإضافية خلال عيد الأضحى

- إلغاء قطارات أرقام 1942 - 1952 - 1954 (ثالثة مكيفة) القاهرة / أسوان، وذلك غدا /الخميس/ فقط.

- إلغاء قطارات 1943 - 1953 - 1955 (ثالثة مكيفة) أسوان - القاهرة، بعد غد الجمعة.

- إلغاء تشغيل قطاري 1946 (VIP) القاهرة - أسوان، والمقرر له بعد غد /الجمعة، وقطار 1947 ( VIP )، والمقرر له يوم 20 يونيو الجاري.

- تشغيل قطار 2247 (ثالثة تهوية ديناميكية) أسوان - القاهرة، مخصوص للنادي النوبي الرياضي بالقاهرة يوم 21 يونيو الجاري فقط، بدلاً من يوم 20 يونيو، حيث ينطلق الساعة 09:45 مساء من محطة أسوان ليصل القاهرة الساعة 10:05 صباحاً.

- يتم تشغيل قطار 2249 (ثالثة تهوية ديناميكية) أسوان - القاهرة، مخصوص للنادي النوبي الرياضي بالقاهرة يوم 21 يونيو الجاري فقط بدلاً من يوم 20 يونيو، حيث ينطلق الساعة 05:40 مساء من محطة أسوان ليصل القاهرة الساعة 07:10 صباحاً.

- يتم امتداد مسير قطار 2040 (تالجو) القاهرة - الأقصر إلى محطة أسوان بعد غد الجمعة فقط، حيث ينطلق من القاهرة الساعة 08:40 مساء ليصل محطة أسوان الساعة 08:10 صباحاً.

- يتم تشغيل قطار 2041 (تالجو) الأقصر/ القاهرة من محطة أسوان يوم 15 يونيو الجاري فقط، حيث ينطلق من أسوان الساعة 10:30 مساء ويصل القاهرة الساعة 11:15 صباحا.

- تعديل تركيب قطاري 1940 / 1941 بـ 12 عربة ثانية مكيفة VIP، وبنفس جدول وأيام التشغيل المقررة سابقاً، إلى جانب تشغيل قطار 1946 ( مكيف ) القاهرة - أسوان غدا الخميس فقط بتركيب (8 عربات ثانية مكيفة أسباني + 5 عربات ثانية مكيفة روسي)، حيث ينطلق من القاهرة الساعة 10:40 مساءً ويصل أسوان الساعة 11:50 صباحاً.

تعديلات مواعيد القطارات الإضافية خلال عيد الأضحى

- تشغيل قطار 1947 (مكيف) أسوان - القاهرة، بعد غد الجمعة فقط بتركيب 8 عربات ثانية مكيفة + 5 عربات ثانية مكيفة روسي، حيث ينطلق من أسوان الساعة 03:00 مساء ويصل القاهرة الساعة 03:40 صباحاً.

- يتم تعديل تشغيل قطار 1946 (مكيف) القاهرة - أسوان يوم 15 يونيو الجاري فقط بتركيب (8 عربات ثانية مكيفة إسباني) حيث ينطلق من القاهرة الساعة 05:00 مساء ويصل أسوان الساعة 05:15 صباحاً.

- تعديل تشغيل قطار 1947 (مكيف) أسوان - القاهرة يوم 16 يونيو الجاري فقط بتركيب (8 عربات ثانية مكيفة إسباني) حيث ينطلق من أسوان الساعة 07:00 صباحاً ويصل القاهرة الساعة 07:15 مساء.

- تشغيل جميع القطارات الإضافية خلال فترة عطلة عيد الأضحى المبارك طبقا لما تم نشره سابقاً.

اقرأ أيضاًمواصفات الأضحية وطريقة توزيعها وأوقات الذبح

بمناسبة عيد الأضحى.. بدء إجراءات صرف منحة العمالة غير المنتظمة

10 جنيهات في الجرام.. تراجع سعر الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • السكة الحديد تطرح تذاكر قطارات عيد الأضحى 2024.. طريقة الحجز والمواعيد
  • السكة الحديد تعلن تعديل مواعيد القطارات الإضافية خلال عيد الأضحى
  • السكة الحديد: تعديلات على القطارات الإضافية خلال عيد الأضحى
  • السكة الحديد : إجراء تعديلات على القطارات الاضافية خلال عيد الأضحى المبارك
  • السكة الحديد: إجراء بعض التعديلات على القطارات الإضافية خلال عيد الأضحى
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الأربعاء
  • خطة السكة الحديد لتحقيق السلامة والأمان في القطارات.. منها إنشاء ورش جديدة
  • السكة الحديد تصدر تعليمات مشددة للعاملين بشأن تشغيل قطارات عيد الأضحى
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الثلاثاء
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الإثنين