إستقبل المدير العام الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي الدكتور محمد كركي في مكتبه ظهر اليوم النائب سعيد الأسمر، في حضور رئيس مصلحة النقابات في "القوات اللبنانية" ريمون حنا، حيث جرى البحث والتداول في أبرز الأوضاع الراهنة في البلاد، لاسيما قانون التقاعد الذي تم إقراره مؤخرا في مجلس النواب.
 
وأفاد بيان لمديرية العلاقات العامة في الصندوق "ان البحث تطرق أيضا إلى سبل تأمين الموارد المالية الإضافية اللازمة كي يتمكن الصندوق من مواكبة التضخم وتأمين تغطية صحية لائقة إسوة بالجهات الحكومية الضامنة الأخرى، حيث أكد النائب الأسمر إستعداده لمتابعة أي مشروع أو قانون يصب في مصلحة زيادة إيرادات الصندوق وتقديماته وخاصة الصحية منها".


 
وتوقف المجتمعون عند ضرورة تعزيز مكاتب الصندوق لاسيما في منطقة جزين حيث تم التوافق على العمل لفتح صندوق لقبض الإشتراكات في مكتب جزين. وأكد الدكتور كركي، سعيه الدؤوب لتحسين التقديمات الصحية لكي يعاود الصندوق لعب دوره الأساسي كصمام للأمان الإجتماعي في لبنان".
 
وفي الختام، شكر النائب الأسمر الدكتور كركي على "سعيه الدائم وعمله على تطوير هذه المؤسسة الوطنية الجامعة لتبقى حاملة مظلة الحماية الإجتماعية في لبنان".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

هيئة الاستشعار من البُعد تكرم الفائزين بالجوائز السنوية في البحث العلمي لعام 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نظمت الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء برئاسة الدكتور إسلام أبوالمجد حفلًا لتوزيع جوائزها السنوية للتميز في البحث العلمي لعام 2023-2024، بحضور الدكتورة إلهام علي أستاذة البيئة البحرية والساحلية ومُنسقة الجائزة ورؤساء الشُعب والاقسام بالهيئة.

وقام الدكتور إسلام أبوالمجد بتكريم الفائزين بجوائز أفضل رسالة ماجستير، وأفضل رسالة دكتوراه، وأفضل بحث علمي منشور، وذلك بعد أن قامت لجنة التحكيم بتقييم الأوراق البحثية المُقدمة والعروض التقديمية الجذابة للمُرشحين بدقة، مع الالتزام بمعايير علمية صارمة تشمل أصالة البحث، ووضوح المنهجية، وأهمية النتائج، والمُساهمة الكبيرة في البحوث العلمية ذات الصلة.

وحصلت الدكتورة أميرة صبحي على جائزة أفضل رسالة دكتوراه، وفاز أحمد محمد السيد بجائزة أفضل رساله ماجستير، وحصل الدكتور محمد حجاج على المركز الأول بجائزة أفضل بحث، وحصل على المركز الثاني لأفضل بحث الدكتور عبدالرؤوف مسعود.

وأثنى الحضور على التنظيم الجيد لحفل التكريم، كما أعربوا عن وجهوا الشكر لجميع المشرفين على رسائل الدكتوراه والماجستير، مؤكدين على أهمية توجيهاتهم وإرشادهم.

وعلي هامش الحفل، تم تكريم مسئولي وأعضاء مشروع NEXSat القمر الصناعي التجريبي، الذين بذلوا كل الجهد لنجاح هذا المشروع العظيم، حيث تم استقبال بيانات وصور منه، وهم الدكتور علاء سعد مدير المشروع، والدكتور محمد يحيي إدريسي مهندس النظام، والدكتور سيد عبده مدير المحطة.

 

مقالات مشابهة

  • بينها جزين... الطيران الحربيّ الإسرائيليّ خرق جدار الصوت فوق مناطق جنوبيّة
  • النائب ياسر الهضيبي: مشروع قانون تنظيم ملكية الدولة خطوة مهمة
  • احتفالية منطقة الإسماعيلية لكرة القدم لتكريم المدربين الحاصلين علي الرخصة (D)
  • بعد طرحه أمام «الحوار الوطني».. تعرف على الفئات المستحقة للدعم النقدي
  • شاهد أول تعليق من فيفي عبده بعد الهجوم عليها بسبب فيديوهات الرقص
  • آخر صور للمواطن السعودي المفقود في القاهرة هتان شطا
  • تكريم الفائزين بجوائز هيئة الاستشعار من البُعد السنوية في البحث العلمي لعام 2024
  • تكريم الفائزين بجوائز هيئة الاستشعار من البعد في البحث العلمي
  • هيئة الاستشعار من البُعد تكرم الفائزين بالجوائز السنوية في البحث العلمي لعام 2024
  • عودة"جنا" طالبة دكرنس المختفية بعد أسبوع من البحث