أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، الثلاثاء، أولى فعاليات القافلة الثقافية المقامة بقرية الشهداء بمركز وادي النطرون بمحافظة البحيرة، ضمن برنامج وزارة الثقافة بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" الأكثر احتياجا للخدمات الثقافية.

 

ورش فنية

 

تضمن اليوم مجموعة متنوعة من الورش الفنية منها تعليم الطباعة بالاستنسل، تعليم أساسيات الرسم والتلوين، بالإضافة إلى ورشة أشغال يدوية من خامات معاد تدويرها، وورشة تصميم عرائس قفازية بعنوان "اصنع عروستك".

 

وضمن الفعاليات المقامة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، من خلال فرع ثقافة البحيرة برئاسة محمد البسيوني، أقيمت فقرة رسم على الوجه، وفقرة اكتشاف مواهب في المجالات الفنية والأدبية المختلفة، إلى جانب فقرة لتعليم الأطفال أساسيات الزراعة إشراف ريمون رفعت.

واختتم اليوم بعرض فني تضمن باقة متميزة من الأغاني والتواشيح الدينية بقيادة الفنان محمد الإبياري، منها رايحة فين يا حاجة، مدد يا نبي، يا رسول الله، وسط تفاعل كبير من الجمهور.

تقام فعاليات القافلة بالتعاون مع كل من مركز وادي النطرون، والإدارة التعليمية والهيئة القبطية الإنجيلية، وتستمر فعاليتها على مدار ثلاثة أيام.

 

مفهوم الوحدة الوطنية 

من ناحية أخرى، شهد فرع ثقافة بورسعيد مجموعة من الفعاليات الثقافية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدم في إطار احتفالات وزارة الثقافة بعيد الميلاد المجيد.

وفي السياق أعدت مكتبة حي الضواحي لقاء بعنوان "الوحدة الوطنية" استهل خلاله الشيخ ياسر عبد الوهاب مدير عام بمديرية الأوقاف بثقافة بورسعيد، حديثه بالتعريف بحقوق الإنسان والمنح والعطاءات التي منحها الله لعباده ومنها حرية اختيار العقيدة، والحق في الحياة والمساواة والعدل وغيرها.

وأضاف أن الإنسان عليه أن يعي جيدا واجباته تجاه الوطن، وأن يعمل دائما على رفعته من خلال العلم والعمل والوحدة الوطنية التي تعد من أبرز ركائز الوطن وأحد أهم مقوماته.

واختتم حديثه مؤكدا على ضرورة أن يحيا أبناء الوطن على قلب رجل واحد، دون تمييز، لطالما كانت مصر مثالا للوحدة الوطنية، يعيش بها المصريون جميعا دون تفرقة.

واستمرارا للأنشطة المقامة بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة د. أمل عبد الله، وفرع ثقافة بورسعيد برئاسة د. جيهان المالكي، نظمت مكتبة ٦ أكتوبر لقاء بمركز بورسعيد للتدريب المهني، تحدث خلاله الشيخ محمود أبو النجا، عن قصة ميلاد السيد المسيح، موضحا كيف كانت مليئة بمشاهد تصور المعجزات والأحداث والشواهد الدالة على أن ميلاد المسيح ميلاد محبة وسلام، ومعجزة إلهية كبرى بها دعوة للتفكر والتدبر، وجاء ذلك في حضور م.سحر البحري مدير المركز وعدد من الدارسين، والمثقفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حياة كريمة قصور الثقافة وادي النطرون الشهداء الهيئة العامة لقصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع استعدادات قرية «شبرا بلولة» لانطلاق أنشطة تنمية بشرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية  استمرار أنشطة وفعاليات التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي ضمن خطة المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمراكز كفر الزيات، قطور، المحلة وبسيون، جاء ذلك خلال جولته الصباحية التي قام بها لمتابعة استعدادات قرية «شبرا بلولة».. قلعة زراعة وصناعة الياسمين لانطلاق أنشطة التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي ضمن فعاليات المرحلة الثانية لحياة كريمة.

فتفقد المحافظ خلال جولته مدرسة شبرا بلولة الابتدائية المشتركة ومركز شباب شبرا بلولة لإقامة عدد من فعاليات التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي والتي تتضمن (قوافل صحية وعلاجية شاملة، قوافل بيطرية ، قوافل لتنظيم الأسرة، مساعدات اجتماعية وعينية، محو أمية، أنشطة تمكين اجتماعي ، أنشطة رياضية، دورات وتدريبات، ارشاد زراعي، مكافحة وعلاج الإدمان ) موجها بضرورة تضافر كافة الجهود لتحسين جودة حياة المواطنين لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للأسر الأولى بالرعاية لتحسين مستوى معيشتهم .

وأشار رحمي خلال تفقدة أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لا تقتصر فقط على إنشاء ورفع كفاءة البنية التحتية والأساسية، بل تهتم فى المقام الأول بتنمية وبناء الإنسان وتمكينه اقتصاديا، ولذلك تحرص المحافظة على تكثيف تلك الأنشطة والفعاليات.

الجدير بالذكر ان محافظة الغربية قد بدأت فعاليات التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي للمرحلة الثانية حياة كريمة من 1/5/2023 وقامت المحافظة في مركز قطور بتوفير 5905 فرصة عمل ، كما قامت بتنفيذ 37 قافلة متنوعة بإجمالي 25102 مستفيد ،(19 قافلة طبية ،17 قافلة بيطرية ،توزيع مواد غذائية على 120اسره وتوزيع مساعدات ماليه على 558 حالة ) بالإضافة الى استكتاب ۳۹٦ فرد ،قافلة تعليمية لطلبة الثانوية العامة بإجمالي ۳۱۷ طالب، أختبار ٩٥٨ مواطن ونجاح ٨٦٩.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • الاحتلال يغتال 4 فلسطينيين في قرية كفر نعمة برام الله.. أحدهم أسير محرر (شاهد)
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في قرية دراجيل بالمنوفية
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • حياة كريمة بالمنيا.. قرية اتليدم في قلب التنمية
  • «صحة المنيا» تطلق قافلة طبية في قرية «حلوة» ضمن مبادرة حياة كريمة غدا
  • قرية «شبرا بلولة» قلعة زراعة الياسمين تستعد لإنطلاق أنشطة التنمية البشرية
  • محافظ الغربية يتابع استعدادات قرية «شبرا بلولة» لانطلاق أنشطة تنمية بشرية
  • قصور الثقافة تنظم عروضا مجانية بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية