أشاد الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بإنجازات إدارة العلاج على نفقة الدولة خلال العام الماضى ، موضحًا أنه تم استصدار نحو 290 ألفاً و290 قرار علاج على نفقة الدولة، وصرف نحو 3438حكم انتقال لمرضى الغسيل الكلوي وزرع الكبد.


وكشفت الدكتورة مي فوزى، مدير إدارة العلاج على نفقة الدولة، أن تكلفة عدد قرارات المرضى تجاوزت 600 مليوناً و 156 ألف جنيه فيما بلغت تكلفة تنفيذ الأحكام  نحو 13 مليوناً و 446 ألف جنيه .


وأشارت إلى أنه جرى  فحص 2833 شكوى من مواطنين للعلاج على نفقة الدولة، لافتة إلى حرص فريق الإدارة  على المرور لمتابعة الحالات باستمرار والتأكد من عمل اللازم لهم.
وأعرب وكيل الوزارة، عن خالص تقديره للجهود المبذولة من إدارة العلاج على نفقة الدولة، مشددًا في الوقت ذاته، على الفحص الدقيق للحالات لتحديد مدى احتياجها للتدخل السريع؛ وذلك بغرض تقديم الخدمات الطبية اللازمة والمساهمة في تقديم الخدمة الطبية للحالات الأولى بالرعاية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 600 مليون جنيه الدقهلية الخدمات الطبية العلاج على نفقة الدولة قرار علاج على نفقة الدولة قرارات العلاج على نفقة الدولة مرضى الغسيل الكلوي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية العلاج على نفقة الدولة

إقرأ أيضاً:

صحة الإسماعيلية تناقش خطة الاستعداد لبدء امتحانات الثانوية العامة 2024/2023

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية  اليوم ،اجتماعا مع مديرى الإدارات المعنية لمناقشة خطة مديرية الصحة لتأمين إمتحانات الثانوية العامة والمقرر انطلاقها يوم الأثنين   ، وذلك وفق توجيهات اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية حرصًا على صحة وسلامة الطلاب .

وصرحت الدكتورة ريم مصطفي وكيل وزارة الصحة أنة تم وضع خطة متكاملة للتأمين الطبى خلال فتره إمتحانات الثانوية العامة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم 
،وستقوم فرق إدارة المتوطنة برش وتعقيم وتطهير كافة اللجان والمدارس ،والبالغ عددها 31 لجنة امتحانية بالإضافة إلى عدد 37 إستراحة موزعة على الإدارات التعليمية المختلفة بالمحافظة؛ لاستقبال رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين الوافدين من خارج المحافظة.

ووجهت بضرورة تواجد الفرق الطبية ومرورها على اللجان
لتوفير الرعاية الصحية لأبنائنا الطلاب والمعلمين المشاركين فى العملية الإمتحانية مع ضمان توفير الأدويه اللازمة وتقديم الإسعافات الأولية للطلاب باللجان الإمتحانية أولا بأول أثناء أداء الإمتحان وفق ما يستجد من حالات طارئة.

وفى سياق متصل ،ناقشت وكيل وزارة الصحة خطة التأمين الطبي بالمحافظة خلال فتره عيد الأضحى المبارك وفقا لخطة التأمين الطبي لوزارة الصحة والسكان حيث أكدت على إنعقاد غرفة الأزمات برئاستها طوال أيام العيد ولمدة 24 ساعة للابلاغ عن أى شكاوى او بلاغات على مدار الساعة.

وتابعت مع مدير إدارة الطب العلاجى جاهزية المستشفيات والإنتهاء من جدول النوباتجيات والسهر للأطقم الطبية خلال أيام العيد ومراجعة خطة الطوارئ والأزمات والتأكيد على توافر  جميع التجهيزات الازمة والأدوية والمستلزمات الطبية تحسبا لأى طارئ.

وأكدت على إستمرار تقديم الخدمات بمكاتب الصحة والتطعيمات بجميع الادارات الصحية خلال فترة الاجازات وتشكيل لجان للمرور على وحدات الرعاية الأوليه ومنافذ صرف الألبان ومكاتب عقر الحيوان لضمان وصول الخدمة الطبية للمواطنين بدون توقف.

ووجهت فِرق مبادرة "100 مليون صحة" بالإنتشار خلال أيام إجازة عيد الأضحى المبارك بالحدائق والمتنزهات وأمام دور العبادة بعد صلاة العيد مباشرةً ،وذلك وفقا لجدول خطة التأمين الطبي الموضوعة لأماكن تجمعات المواطنين بالحدائق والمتنزهات ،وتقديم خدمات الكشف المبكر عن الامراض المزمنة ( الضغط و السكر والاعتلال الكلوي) وتحقيق أكبر مستهدف ممكن من خلال الفرق والعيادات الطبية المتنقلة وفرق التواصل المجتمعى .

وتابعت خطة مرور مراقبى الأغذيه على المجازر والسلخانات والمجمدات ومنافذ التوزيع للتأكد من صلاحية اللحوم وسلامة نقلها ،وضمان وصول غذاء آمن حفاظا على الصحة العامة للمواطنين ،وأكدت على أعمال صحة البيئة وناقلات الأمراض بتطهير المجازر والسلخانات والمرافق العامة وإتخاذ إجراءات النظافة العامة بالإضافة إلى محطات المياة وحمامات السباحه

وأوصت إداره العلاج الحر بتشكيل لجنه للمرور على المستشفيات الخاصه بمحافظة الاسماعيلية والتوجية بإستقبال حالات الطوارىء وعلاجها لمدة 48 والتأكد من جاهزيتها وإنتظام سير العمل بها خلال فترة اجازة عيد الأضحى المبارك.

حضر الاجتماع مديرى إدارات الطب العلاجى ،مكتب الدعم الفنى ،الرعاية الأساسية ،المستشفيات ،الصيدلة ،العلاج الحر ،التمريض ،المتوطنة ،تنظيم الأسرة ،صحة البيئة ،الترصد ،مراقبة الأغذية ،مكاتب الصحة ،التدريب والمدارس ،القوافل العلاجيه ،التواصل المجتمعى ،العلاقات العامة ، التموين الطبى والسيارات.

 

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1094 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • وزير الصحة: قرار العلاج على نفقة الدولة يستخرج بالرقم القومي ولا يستغرق سوى دقائق
  • صحة الإسماعيلية تناقش خطة الاستعداد لبدء امتحانات الثانوية العامة 2024/2023
  • المواطن يدفع 15% فقط من تكلفة الرغيف.. معيط يكشف ملامح الدعم في موازنة الدولة -تفاصيل
  • 213 قرار علاج على نفقة الدولة و27 زراعة نخاع.. جهود اللجنة الطبية والاستغاثات خلال مايو 2024
  • التنمية المحلية: مليار و12 مليون جنيه إجمالي تكلفة تطوير منظومة المخلفات بالجيزة
  • The Garfield Movie يستعيد صدارة شباك التذاكر الأمريكي
  • أ‎مين صندوق «الأطباء»: فائض تاريخي في ميزانية النقابة 2023 بـ 63 مليون جنيه
  • «معلومات الوزراء» يوضح رحلة سعر رغيف الخبز خلال السنوات الماضية
  • الكشف الطبي بالمجان على ١٠٦٨ مواطنا في قافلة طبية بدمياط