أجاب الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على تساؤلات الشباب المتعلقة بحكم تقاضى الأجر عن قراءة القرآن.

وأشار عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة خاصة تحت عنوان "حوار الأجيال" ببرنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء، إلى أن رسول الله صل الله عليه وسلم قال: "إن أحق ما اتخذتم عليه أجرًا كتاب الله"، لافتًا إلى أن الصحابة رضوان الله عليهم فى حديث للبخاري، رقوا شخصًا بسورة الفاتحة وتقاضوا أجرا مقابل ذلك.

 


وتابع: تقاضي الأجر عن قراءة القرآن جائز، ولكن يجب أن لا يكون باشتراط، معقبًا: العالم أو الداعية الإسلامي، يمنح ولا يشرط. 


وأوضح أن الأجر لا يكون على العمل وإنما يكون على الوقت المخصص للفعل، وهذا يعني أن الداعية لا يحدد مبلغ من المال مقابل تحفيظ الشخص جزء أو ربع القرآن، وإنما تحديد مبلغ مقابل فترة من الوقت يحفّظ خلالها الداعي الإسلامي القرآن للشخص.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشيخ خالد الجندي

إقرأ أيضاً:

دعاء لكل مشتاق لزيارة بيت الله الحرام من جبل عرفات (فيديو)

قال الدكتور محمد عبودة، عضو مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إن كل مشتاق إلى زيارة بيت الله الحرام عليه أن يرفع يديه إلى الله سبحانه وتعالى فى هذه الساعات المباركة.

ودعا عبودة، خلال استضافته مع الإعلامي أحمد فايق، في التغطية الخاصة لقناتي «dmc»، و«الناس»، من صعيد عرفات، قائلا: «نرفع أيدينا إلى ربنا سبحانه وتعالى، ونقول يا رب أريد أن ألقاك في بيتك الحرام يا رب ونحن في بيت الله الحرام وفي بلد الله الحرام وفي شهر الله الحرام وفي منسك حرام يا رب أعطِ لكل مشتاق من يشتاق يا رب اجمعهم معانا يا رب في عرفات ولا تحرمنا من هذا الموقف سنوات عديدة نحن وأحبابنا وأصدقائنا وإخواننا يا رب اديهم ما كل ما من يسألك كل من يسألك خزائنه ملأة سحاء الليل والنهار اللهم فأعطِ كل سائل سؤله».

وتابع: «يا رب يا رب من أراد حج بيتك الحرام وأن تعلم أن هناك الآلاف الملايين من المسلمين يطمعون إلى أن يقفوا معنا هذا الموقف حبسهم العذر اللهم فاكتب لهم الأجر كاملا غير منقوص إنه لا ينقص من خزائنك ولا يقلل من عطائك أنت ذا الفضل العظيم أنت ذا الجود الكريم اللهم إنا نسألك أن تمن عليهم بمثل أجرنا اللهم أعطِ لأهل لأهل مصر ولأهل العالم وللمسلمين في كل بقاع الدنيا مثل أجر الحجاج والمعتمرين فإن ذلك لا يعجزك وأن ذلك لا يقلل من عطائك وأن ذلك لا ينقص من خزائنك الملأى يا أرحم الراحمين».

واستكمل: «اللهم إنا نسألك أن تجبر خواطرنا وأن تطيب قلوبنا وأن تمسح على قلوبنا وأن تعطينا وأحبابنا وأهلنا وإخواننا وأن تشرك معنا يا أرحم الراحمين في الأجر والثواب والعطاء».

 

مقالات مشابهة

  • سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في أول أيام عيد الأضحى المبارك
  • صفاء وارتقاء.. خالد الجندي من جبل عرفات: الكل على قلب ولسان واحد(فيديو)
  • خالد الجندي من جبل عرفات: "أجواء خير وبركة وتجلي وإخلاص لله" (فيديو)
  • دعاء لكل مشتاق لزيارة بيت الله الحرام من جبل عرفات (فيديو)
  • خالد الجندي من جبل عرفات: الجميع سواء لا نعرف الغني من الفقير (فيديو)
  • أهم 7 ساعات في حياتك.. أزهري يوضح أفضل وقت للدعاء يوم عرفة (فيديو)
  • هل تنال الحائض من ثواب الصائمين يوم عرفة ؟
  • لحظات فارقة فى تاريخ أمتنا العربية والإسلامية «نكون أو لا نكون»
  • أفضل الأعمال بعد صلاة الفجر.. الأزهر للفتوى يوضح
  • تحذير من طهي لحم الأضحية بعد الذبح مباشرة.. طبيب يوضح الوقت المناسب