بدأت احتفالية اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة تحت رعاية المجلس القومي لذوي الإعاقة، وذلك بحضور عددٍ من الوزراء والشخصيات العامة.

وبدأت الاحتفالية بالسلام الجمهوري، وبعدها تلاوة آيات من القرآن الكريم، تلاها أحد الأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية، وهو طالب في كلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر.

معرض المشغولات اليدوية

وتم تنظيم معرض للمشغولات اليدوية التي يقوم بصناعتها الأشخاص ذوي الإعاقة تحت رعاية المجلس، وتوجهت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس، لتفقد المعرض والمشغولات الموجودة فيه وأبدت إعجابها بالمنتجات الموجودة.

وعُرض فيلم تسجيلي مع بداية الاحتفالية يستعرض أبرز جهود المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة التي قام بها خلال العام الماضي 2023، والتي منها العمل على توعية المجتمع بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة، وحرص المجلس على وجود ترجمة بلغة الإشارة للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، لترجمة كل ما يتم ويقال خلال الاحتفالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ذوي الإعاقة اليوم العالمي لذوي الإعاقة القومي لذوي الإعاقة المشغولات اليدوية ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

منظمتا أشرعة الامل وأمل فاونديشن تنفذان برنامج الاضحية

نفذت منظمتا “أشرعة الأمل” و”أمل فاونديشن”، بالتنسيق مع مجلس الأشخاص ذوي الإعاقة بالولاية الشمالية، يوم الأربعاء، برنامج الأضحية لعدد 45 أسرة من شريحة الأشخاص ذوي الإعاقة بالولاية. حضر البرنامج الأمينة العامة للأمانة العامة للشؤون الاجتماعية، الأستاذة منال مكاوي، وتحت إشراف مباشر من مفوض مفوضية العون الإنساني بالولاية، الدكتور عبد الرحمن علي خيري، وأمين مجلس الأشخاص ذوي الإعاقة بالشمالية، الأستاذ الفاتح محمد محمود.

في تصريح لوكالة “سونا”، هنأ الفاتح شريحة الأشخاص ذوي الإعاقة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، متمنيًا لهم دوام الصحة والعافية. وأشاد بجهود منظمتي “أشرعة الأمل” و”أمل فاونديشن” ودورهما في خدمة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة. ودعا كافة المنظمات إلى التكاتف والعمل على تنفيذ حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وإدراج متطلباتهم في جميع خططهم وبرامجهم بنسبة لا تقل عن 20% كحد أدنى، وذلك وفق الاتفاقيات والمعاهدات الدولية وحقوق الإنسان.

وجدد الفاتح مواصلة جهود المجلس وحرصه على تنفيذ كافة الخطط والبرامج والأنشطة المخطط والمعد لها من أجل خدمة ورعاية شريحة الاشخاص ذوي الاعاقة والتي تحتاج لمزيد من الدعم والوقوف معها لاسيما في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • منظمتا أشرعة الامل وأمل فاونديشن تنفذان برنامج الاضحية
  • قلعة الحصن بحمص تحتفي باليوم العالمي لليوغا
  • اليوم العالمي لـ الأنيميا المنجلية.. 4 أعراض تكشف الإصابة بالمرض
  • التحالف الوطني للعمل الأهلي ينظم احتفالية لتكريم ذوى الهمم بمكتبة الإسكندرية
  • وزيرة الشؤون: رفع جودة الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة وتسريع إنجاز معاملاتهم
  • بشروط معينة.. هل يحق لذوي الإعاقة المطالبة بوظيفة أقرب لمقر السكن؟
  • احذر الحبس 10 سنوات.. عقوبة تزوير المستندات للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة
  • إعفاءات من تراخيص المباني ووسائل النقل.. 5 مزايا يقدمها القانون لذوي الاحتياجات الخاصة
  • المملكة في الحج .. تقدير مُضاعف لكبار السن ورعاية بإحسان لذوي الإعاقة
  • احتفالية العيد الـ 11 لتأسيس إيبارشية هولندا