شبكة انباء العراق ..

استقبل رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس الأمين العام لمجلس رئاسة الوزراء الدكتور حميد نعيم الغزي ومحافظ ذي قار الدكتور محمد هادي لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالجامعة.

وأستعرض السيد رئيس الجامعة أثناء الاجتماع أهم المعوقات التي تواجه الجامعة ومنها الطرق المؤدية إليها وضرورة إنشاء الممر الثاني ومباشرة العمل به في أقرب وقت، ومناقشة بعض القضايا المهمة التي تخص تطوير الجامعة و كلياتها، من خلال إكمال بعض الأبنية الجامعية التي توقف العمل بها بعد وصول نسب الإنجاز فيها لمراحل متقدمة بالإضافة إلى المراكز البحثية في الجامعة.

وأثنى رئيس الجامعة على جهود معالي الامين العام لمجلس الوزراء الحثيثة في دعم الجامعة والتواصل معها والوقوف على احتياجاتها خدمة لأبناء المحافظة

من جانبه بين السيد الامين العام أن جامعة ذي قار لها الدور الأكبر في رفد المحافظة بالكفاءات العلمية الأكاديمية المتميزة فهي تمثل الرافد العلمي الأبرز في المحافظة، مؤكدا دعمه التام للجامعة والدفع بعجلة التطور فيها نحو الأفضل.

وفي ختام الزيارة تقدم رئيس الجامعة بالشكر لسيادة الأمين العام ومحافظ ذي قار، زيارتهما للجامعة ولاهتمامهم بهذه المؤسسة الأكاديمية ومخرجاتها العلمية التي تمثل الوجه المشرق للمحافظة.

من جانب آخر

وفي اطار جولاته الميدانية للاطلاع على المشاريع المنفذه في محافظة ذي قار، اطلع معالي الامين العام الدكتور حميد الغزي على سير العمل في مشروع الاراضي المخدومة والمنفذ من قبل شركة نور الناظر ضمن مشاريع صندوق إعمار ذي قار.

حيث تواصل الشركة تنفيذ مشروع الارض المخدومة بآشراف مباشر من الامانة العامة لمجلس الوزراء، .. وبرعاية كريمة من معالي الامين العام لمجلس الوزراء الدكتور حميد نعيم الغزي .. وبمتابعة يومية من مدير عام الصندوق المهندس محمد جواد الزيدي.
وضمن حملة الاعمار الكبرى ..التي تشهدها المحافظة .

من جانبه قال المهندس ناظر زغير خيون المدير المفوض للشركه :
ان اعمالنا تسير على قدم وساق وبوتيرة عالية وبخطى متسارعة ووفق الجدول الزمني المحدد …ونواصل أعمالنا على أكمل وجه ..

ويذكر أن المشروع ينفذ برعاية الامانة العامة لمجلس الوزراء وفق المادة ٥٧ من قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام ٢٠٢١ بعنوان سياسة الارض المخدومة،و ينفذ للمرة الأولى في البلاد، ، والتي ستحدث نقلة نوعية في مجال الخدمات وبناء المدن الحديثة”.
وان “المشروع يقع على مساحة 200 دونم وبواقع 1226 قطعة ارض بمساحة 200 م للقطعة الواحدة في شمالي غربي الناصرية”.

وكذلك اطلع معالي الامين على مستشفى قضاء الجبايش قيد الإنشاء وأسباب التلكؤ التي رافقت انشاءه.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات معالی الامین العام لمجلس الوزراء الدکتور حمید ذی قار

إقرأ أيضاً:

فتح باب التقديم لجوائز جامعة القاهرة لعام 2024

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، فتح باب التقدم أمام أعضاء هيئة التدريس للحصول على جوائز الجامعة (التميز، والتقديرية، والتفوق، والتشجيعية، والرواد، ونجيب محفوظ، والأميرة فاطمة) لعام 2024 خلال الفترة من 5 يونيو وحتى 31 يوليو. 

رئيس جامعة القاهرة يستقبل وزير العدل للمشاركة في مناقشة رسالة دكتوراة كلية الزراعة جامعة القاهرة تحصل على شهادة الأيزو

وتأتي الجوائز تشجيعًا لأعضاء هيئة التدريس المتميزين الذين أسهموا بنشاط ملحوظ في تطوير الجامعة محليًا ودوليًا، وذلك وفقًا للشروط والمتطلبات المعلنة بالموقع الإلكتروني للإدارة العامة للبحوث العلمية.

وقال رئيس جامعة القاهرة إن الهدف من جوائز الجامعة هو تحفيز أعضاء هيئة التدريس في جميع مجالات المعرفة للوصول إلى حل المشكلات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه المجتمع، والعمل على التنمية والإبداع في مختلف المجالات العلمية، ورصدت الجامعة عددًا من الجوائز للتشجيع على بذل المزيد من الجهد والارتقاء بالعملية التعليمية والبحثية والمنافسة الدولية في نشر البحوث العلمية، لافتًا إلى أن قيمة جوائز الجامعة هذا العام تبلغ نحو 3 ملايين جنيه في جميع المجالات.

وأكد رئيس جامعة القاهرة أن سياسة الجامعة تهدف إلى دعم وتكريم أعضاء هيئة التدريس ذوي الجهد المتميز لتحقيق التقدم والجودة الشاملة لمنظومة الأداء الجامعي، وتشجيع علمائها بما لديهم من إمكانات علمية لإثراء البحث العلمي بالجامعة ونشر بحوثهم في المجلات العلمية الدولية للحفاظ على المكانة التي حققتها جامعة القاهرة كواحدة من أفضل 350 جامعة على مستوى العالم.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة لا تدخر جهدًا في تكريم الأساتذة المرموقين الذين تخطى عطاؤهم المتميز الحدود التقليدية لرسالة أستاذ الجامعة، والذين لهم دور مميز في رفعة الجامعة والوطن، والذين حققوا إنجازات متميزة في البحث العلمي والعملية التعليمية وخدمة المجتمع، وتشجيع شباب أعضاء هيئة التدريس النابغين في المجالين البحثي والتعليمي.

شروط التقدم لجوائز جامعة القاهرة 

وقال الدكتور محمود السعيد نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، إن أعضاء هيئة التدريس الراغبين في الحصول على جوائز الجامعة عليهم موافاة الإدارة العامة للبحوث العلمية بملف المتقدم كاملًا، بالإضافة إلى نسخة من الموقع الشخصي للمتقدم على موقع علماء جامعة القاهرة، وتحميل استمارة التقديم من موقع الإدارة العامة للبحوث.

وأوضح نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، الشروط العامة لجوائز الجامعة من بينها أن يكون المتقدم قائمًا بواجباته الوظيفية بالجامعة عند التقدم لنيل الجائزة، وعدم وقوع أي جزاءات عليه، كما أنه لا يجوز التقدم لأكثر من جائزة من جوائز الجامعة فى ذات العام، وألا يتضمن الإنتاج العلمي المقدم لنيل أي من جوائز الجامعة إنتاجًا سبق للمتقدم أن حصل بموجبه على جائزة أخرى سواء من الجامعة أو خارجها وعلى المتقدم تقديم إقرار بذلك.

جدير بالذكر أن عدد جوائز جامعة القاهرة وصل إلى 8 جوائز علمية متخصصة منذ نشأتها حتى الآن في جميع التخصصات العلمية والفكرية، من بينها 4 جوائز علمية أضافها الدكتور محمد الخشت خلال السنوات الأخيرة، حيث تم استحداث جائزة نجيب محفوظ للإبداع الأدبي والفكري في عام 2018، وجائزة الأميرة فاطمة في عام 2019، وجائزة طه حسين للعلوم الإنسانية في 2022، وجائزة الرواد في عام 2024 في مجالات العلوم الأساسية والعلوم الطبية والعلوم الهندسية والعلوم الإنسانية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • مشاريع متلكئة ومدارس طينية.. الديوانية تكشف عن صرف 4 مليارات دون جدوى
  • رئيس جامعة المنوفية يناقش مع المحافظ التعاون في مجال الرعاية الطبية
  • وفد دبلوماسي ياباني يزور الجامع الأزهر ويشيد بعمارته الفريدة ونشاطاته العلمية
  • انتخاب سلطان الجابر رئيسا لمجلس إدارة “بريسايت”
  • الأنبا بيشوي يزور جامعة أسوان
  • محافظ المنوفية يستقبل رئيس الجامعة ويؤكد استمرار التعاون المشترك
  • فتح باب التقدم لجوائز جامعة القاهرة لعام 2024 لأعضاء هيئة التدريس
  • وزير الاتصالات يجتمع بقيادات وطلاب جامعة الملك عبدالعزيز
  • وزير الاتصالات يجتمع بقيادات وطلاب جامعة الملك عبدالعزيز ويشيد بدورهم المستقبلي في نمو الاقتصاد الرقمي والبحث والابتكار
  • فتح باب التقديم لجوائز جامعة القاهرة لعام 2024