عقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس السيدة كريستين كابو نائب الرئيس التنفيذي للأصول والعمليات بمجموعة CMA CGM، لبحث سبل التعاون المشترك، عبر تقنية الفيديوكونفرانس.

وقال الفريق أسامة ربيع إن اللقاء يأتي في إطار حرص الهيئة على فتح خطوط تواصل مع العملاء، لتناول تطورات الأوضاع في منطقة البحر الأحمر وباب المندب، ومراجعة سياسة الخط الملاحي الفرنسي «CMA CGM» تجاه الأوضاع الأمنية في المنطقة.

 

ربيع: نعمل على التواصل الفعال مع عملائنا 

وقال الفريق أسامة ربيع، إن هيئة قناة السويس حريصة على تحقيق التواصل الفعال مع كافة عملائها والتنسيق المشترك للوصول إلى آليات عمل بناءة تلائم التعامل مع الأوضاع الراهنة، معربا عن استعداد الهيئة الدائم للتعاون مع الشركاء والعملاء. 

وأضاف رئيس الهيئة أن الأوضاع الحالية تظل مؤقتة، وهو ما يجعل من التواصل الفعال والتنسيق المشترك الطريقة المثلى لمراجعة سياسات الخطوط الملاحية للإبحار في المنطقة، التي تٌحدد وفقا للعديد من العوامل من بينها العامل الأمني. 

نائب رئيس شركة CMA: قناة السويس ممر حيوي لتجارة العالم 

وقالت كريستين كابو نائب الرئيس التنفيذي للأصول والعمليات بمجموعة CMA CGM، إن المجموعة حريصة على الحفاظ على استمرار حركة عبور السفن التابعة لها عبر قناة السويس؛ لما تمثله القناة من ممر حيوي لحركة التجارة العالمية بين الشرق والغرب. 

وأشارت كريستين كابو إلى استمرار سياسة المجموعة في مراقبة تطورات الأوضاع في منطقة البحر الأحمر عن كثب، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لترتيب جداول الإبحار للسفن التابعة للمجموعة، حيث مازالت تعبر سفن تابعة للمجموعة عبر قناة السويس، فيما تلجأ بعض السفن الأخرى للالتفاف حول طريق رأس الرجاء الصالح. 

وأوضحت نائب الرئيس التنفيذي للأصول والعمليات بمجموعة  CMA CGM، أن المجموعة لجأت لتحويل مسار بعض السفن التابعة لها بصورة مؤقتة، والالتفاف حول طريق رأس الرجاء الصالح نظرا للأوضاع الأمنية، مشيرة في هذا الصدد إلى أن غالبية السفن التي تحولت عن عبور قناة السويس، لم تكن القناة كطريق بحري خيارها الأول حيث كانت وجهتها الساحل الأمريكي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قناة السويس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع عبور السفن في قناة السويس شركة CMA CGM قناة السویس

إقرأ أيضاً:

السيسي يلتقي رئيس وزراء سلوفينيا ويبحثان تطورات الأوضاع الإقليمية

السيسي يلتقي رئيس وزراء سلوفينيا ويبحثان تطورات الأوضاع الإقليمية

كتب- محمد سامي:

‎التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بالبحر الميت، مع السيد "روبرت جولوب" رئيس وزراء سلوفينيا.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة، خاصة على الصعيدين الاقتصادي والاستثماري، وبما يعكس العلاقات المتميزة بين البلدين.

كما شهد اللقاء تباحثا حول تطورات الأوضاع الإقليمية، إذ ثمن الرئيس موقف سلوفينيا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، مؤكداً ضرورة أن تحذو الدول الأخرى ذات الحذو، مشددا على أهمية مواصلة الجهود الدولية لتطبيق حل الدولتين، بما يسمح بتحقيق الاستقرار والأمن بالمنطقة.

كما تم خلال اللقاء استعراض الجهود المصرية المكثفة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، حيث أكد الجانبان ضرورة تكثيف الجهود الدولية لوقف الحرب وإنفاذ المساعدات الإغاثية بالكميات الكافية إلى قطاع غزة دون معوقات.

مقالات مشابهة

  • بينها نفط سعودي وعراقي.. رقم لافت لشحنات الطاقة المبتعدة عن قناة السويس
  • بينها نفط سعودي وعراقي.. رقم لافت اشحنات الطاقة المبتعدة عن قناة السويس
  • بينها نفط سعودي وعراقي.. زيادة لافتة بشحنات الطاقة المبتعدة عن قناة السويس
  • السيسي يلتقي رئيس وزراء سلوفينيا ويبحثان تطورات الأوضاع الإقليمية
  • الفريق أول محمد زكي يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الاستوائية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفدًا من "ماسترخت الهولندية" لبحث سبل التعاون المشترك
  • هل ينعش خط جديد للشحن بين البحر الأحمر وتركيا حركة المرور بقناة السويس؟
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: فرص كبيرة للاستثمار في البنية التحتية ومنطقة قناة السويس
  • مصر.. تراجع حاد في إيرادات قناة السويس
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري