شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الأرصاد تراجع حدة الحرارة اعتبارا من يوم الثلاثاء، صراحة نيوز 8211; قال تقرير دائرة الأرصاد الجوية ، إنه يبدأ تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة قليلاً عن المملكة يوم بعد غدٍ الثلاثاء،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأرصاد تراجع حدة الحرارة اعتبارا من يوم الثلاثاء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأرصاد تراجع حدة الحرارة اعتبارا من يوم الثلاثاء

صراحة نيوز – قال تقرير دائرة الأرصاد الجوية، إنه يبدأ تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة قليلاً عن المملكة يوم بعد غدٍ الثلاثاء.

وأضافت الدائرة في تقريرها انه يطرأ يوم غدٍ الاثنين، انخفاضا طفيفا على درجات الحرارة، مع استمرار الأجواء الحارة في معظم المناطق، وحارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وبينت أنه يطرأ الثلاثاء، انخفاضا طفيفا آخر على درجات الحرارة لتسود أجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، بينما تكون حارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً. وتبقى الأجواء الأربعاء، حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: درجات حرارة تلامس الـ50 بالمملكة.. ورياح شمالية غربية تكسر الموجة

تشهد معظم مناطق المملكة ارتفاع في درجات الحرارة تلامس الخمسين درجة مئوية مصحوبة بالرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، بما في ذلك المنطقة الشرقية التي تتعرض لرياح نشطة شمالية شرقية جافة تؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.
وقال محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ "اليوم"، إن نشاط الرياح الشمالية، والشمالية الشرقية يستمر على القطاع الشرقي من المملكة، لافتًا إلى أن هذه الرياح حارة جافة تؤدي إلى ارتفاع ملموس في درجات الحرارة العظمى.عقيل العقيل
أخبار متعلقة الأرصاد: موجه حارة على محافظات منطقة المدينة المنورةحرارة ورياح مثيرة للأتربة.. تفاصيل طقس المملكة اليومالأرصاد: استمرار الموجة الحارة والأتربة على أجزاء من الشرقيةوأوضح "العقيل"، أن الرياح تجعل الأجواء شديدة الحرارة خاصة على حفر الباطن والقيصومة والنعيرية والأحساء ومعظم القطاع الشرقي من المملكة ، حيث تصل درجات الحرارة إلى نهاية الأربعينات وبداية الخمسينات درجة مئوية.
انكسار الحرارة
ولفت إلى أن الأسبوع الجاري يشهد نشاط الرياح الشمالية الغربية على الشريط الساحلي الغربي، ما يؤدي إلى انكسار درجات الحرارة العليا وتعود درجات الحرارة لمعدلاتها، إضافة رياح شمالية غربية على المناطق الساحلية الواقعة ما بين منطقة مكة المكرمة حتى منطقة جازان مما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار خاصة في ساعات الظهيرة بما يعرف بـ"السافي"، وهذا يؤثر على الساحل ما بين منطقة مكة المكرمة حتى مناطق جنوب المملكة.
وأشار "العقيل" إلى أن درجات الحرارة تقاس وفق القياسات المعتمدة عالمياً، وذلك في الظل والتي تعتمد على قياس درجة حرارة كتلة الهواء وليس قياس المؤثر على درجات الحرارة من الأشياء المحيطة في المقاييس التي تؤثر على درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • "الأرصاد" يعلن حالة الطقس في مكة والمدينة وجدة
  • الأربعاء .. عودة الأجواء الحارة
  • "الأرصاد": طقس غائمًا جزئيًا على مكة المكرمة
  • الثلاثاء .. ارتفاع قليل على الحرارة
  • ارتفاع درجات الحرارة في الأردن الثلاثاء
  • الأرصاد: طقس حار في مكة والمدينة وجدة الساعات القادمة
  • طقس معتدل فوق المرتفعات وحار في البادية والأغوار والعقبة
  • الاثنين .. أجواء صيفية اعتيادية
  • الجو حر نار.. الأرصاد تحذر من طقس شديد الحرارة اليوم الإثنين 10 يونيو 2024
  • الأرصاد: درجات حرارة تلامس الـ50 بالمملكة.. ورياح شمالية غربية تكسر الموجة