أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة تحميل النسخ الإلكترونية (PDF) من امتحانات طلاب أبنائنا في الخارج عن طريق المنصة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج من خلال الرابط:https://sabroad.emis.gov.eg/Exams/Reviews، وذلك وفقا للجدول الرسمي المعتمد لامتحانات الفصل الدراسي الأول (2023 / 2024)، والتي ستنطلق غدا، السبت.

وذكرت الوزارة- في بيان، مساء اليوم، الجمعة، أن الأسئلة كلها اختيار من متعدد من بين (أربعة اختيارات)، وذلك لجميع مواد الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، وعلى كل طالب قراءة كل سؤال والإجابات المتاحة بشكل جيد.

وأضافت أن الإجابة ستكون في نفس ورقة الأسئلة، وذلك عن طريق وضع علامة (صح) أمام الاختيار الصحيح فقط، وفي حالة وضع علامة (صح) أمام اختيارين أوأكثر سيلغى السؤال للطالب.

وأكدت الوزارة على ضرورة تأكد الطالب من كتابة بياناته الشخصية على ورقة الأسئلة في الجزء الأعلى من ورقة الامتحان، والتي تتضمن (اسم الطالب- رقم الجلوس).

وأشارت إلى أنه بعد انتهاء الطالب من الإجابة على ورقة الامتحان الخاصة بكل مادة، يقوم ولي الأمر بعمل مسح إلكتروني لورقة الامتحان على هيئة ملف (PDF)، ثم إرسال الملف الإلكتروني عن طريق المنصة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج من خلال الرابط https://sabroadupload.emis.gov.eg، وباستخدام الحساب الخاص بولي الأمر على المنصة، وذلك خلال نفس يوم الامتحان الخاص بكل مادة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم رضا حجازي امتحانات أبناء المصريين بالخارج عن طریق

إقرأ أيضاً:

إحدى أوائل الثانوية العامة: كنت بحل 5 امتحانات للمادة الواحدة يوميا 

استضاف برنامج «مصر تستطيع»، تقديم الإعلامي أحمد فايق، على قناة «DMC»، أوائل الثانوية العامة في آخر دفعتين.

وكشفت الطالبة أميرة خالد صلاح، الحاصلة على المركز الثالث فى الثانوية العامة عام 2023، عن كواليس تجربتها، وكيف كانت تستعد للامتحانات.

وأوضحت «أميرة»: أنها «التحقت بكلية الطب، وأثناء دراستها فى الثانوية العامة، كانت تحل 5 امتحانات للمادة الواحدة، وفي أيام الامتحانات كانت تستيقظ مبكرًا في الساعة الثامنة صباحًا، للبدء فى حل الأسئلة، كما كانت تحل أسئلة السنوات الماضية، قبل أن تتجه للنوم».

ووجهت نصيحة لطلاب الثانوية العامة، قائلًة: «أفضل شيء قبل الامتحان، محاولة أخذ النقاط المهمة في المادة، وليس المذاكرة من الجلدة للجلدة، وفي يوم الامتحان صباحا، كنت ببعد عن التوتر، كما أن فكرة ضياع الامتحان من رأسي أفكار وهمية»

وتابعت: «يجب ألا نراجع الإجابة من المعلم بعد الامتحان، كي لا يؤثر ذلك على المادة التالية، الأقدار مكتوبة والطالب يعمل اللى عليه، بلاش مقارنة الأهل لأبنائهم بالأصدقاء، حتى لا يصاب الطالب بالإحباط، ويجب تخصيص نصف ساعة للبابل شيت، وعدم الخروج من اللجنة حتى آخر وقت، والمراجعة عدة مرات».          

مقالات مشابهة

  • تحميل تكبيرات عيد الأضحى mp3 رابط مباشر
  • رابط تنزيل تكبيرات عيد الأضحى بصوت جميل mp4 تكبيرات يوم عرفة بجودة عالية
  • «الإحصاء»: 22.1 مليار دولار حجم تحويلات المصريين للخارج خلال 2023
  • مصر السادسة عالميًا في تلقي تحويلات مالية من الخارج في 2023
  • «الكيمياء» و«الأحياء».. مسك الختام لطلبة الثاني عشر
  • إحدى أوائل الثانوية العامة: كنت بحل 5 امتحانات للمادة الواحدة يوميا 
  • الإمارات.. طلبة الثاني عشر: «الكيمياء والأحياء» مسك الختام
  • هزالة تعويضات تصحيح الامتحانات تجر بنموسى للمسائلة
  • اليوم.. طلبة «الثاني عشر» يختتمون امتحانات نهاية العام
  • رابط وشروط التظلم على نتيجة الابتدائية والإعدادية بالأزهر