قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية السابق، إن الدعم العسكري من الولايات الأمريكية لإسرائيل لا سقف له.

أستاذ قانون بجامعة الأزهر الفلسطينية: إسرائيل تحاول تضليل محكمة العدل الدولية (فيديو) إسرائيل تتبجح على مصر في "العدل الدولية".. ورد عاجل من قيادي يشفي الغليل  الدعم الأمريكي لإسرائيل يعود إلى الستينيات 

وأضاف مساعد وزير الخارجية السابق، خلال حواره ببرنامج “بصراحة” المذاع عبر فضائية “الحياة”، تقديم الإعلامية رانيا هاشم، مساء اليوم الجمعة أن  الدعم الأمريكي لإسرائيل يعود إلى الستينيات من القرن الماضي، مشيرا إلى أن هذا الدعم العسكري البارز والطاغي مستمر خلال الحرب الحالية

وتابع مساعد وزير الخارجية السابق، أن المفاجأة فى الدعم الآمريكي لإسرائيل عدم الإكتراث بحياة المدنيين، فى دولة تدعي الحريات، لافتا إلى أن الامريكيين لا يوافقون على إدارة بايدن للحرب فى غزة.

وقال الدكتور محمد أبو مطر، أستاذ القانون العام بجامعة الأزهر الفلسطينية، إن إسرائيل مدانة أمام محكمة العدل الدولية بالعديد من الجرائم، ودفاعها عن نفسها وهي في الأساس محتلة لفلسطين؛ مغالطة قانونية، تدينها أيضا، وذلك بخلاف جرائم الإبادة الجماعية في حق الشعب الفلسطيني.

وأضاف  أستاذ القانون العام بجامعة الأزهر الفلسطينية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج “حقائق وأسرار المذاع”، على فضائية “صدى البلد” مساء اليوم، أن  إسرائيل تحاول تضليل محكمة العدل الدولية، بعد المذكرة التي قدمتها ضدها دولة جنوب إفريقيا، متهمة إياها بارتكاب جرائم الإبادة الجماعية.

إسرائيل لا تستطيع التغطية على جرائمها  في حق الشعب الفلسطيني
وأشار أستاذ القانون بجامعة الأزهر الفلسطينية، إلى أن إسرائيل لا تستطيع التغطية على جرائمها المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني، ودفاعها دفاعا إنشائيا.

وأكد الدكتور محمد أبو مطر، أن جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل تضم العديد من المحاور، منها تدمير البنية التحتية قتل الفلسطينيين، ومنع دخول المساعدات إلى قطاع غزة.

ومن جانبه، وقال الدكتور ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات المصرية، إن الهيئة جاءتها طلبات كثيرة وعديدة من الصحفيين الأجانب للدخول إلى غزة من معبر رفح، مشيرًا إلى أنه أعلن على المعبر لكل الزملاء عن أنه غير مسئول عن سلامتهم، خاصة أن أكثر من 110 صحفيين فلسطينيين قد استشهدوا.

وأضاف  ضياء رشوان خلال مداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية: "أطلب من إسرائيل علانية لو يتعلق الأم بالدخول من الجانب المصري سنسمح لكل الصحفيين بالدخول، لكن على إسرائيل أن تعلن أنها مسئولة عن كل صحفي يدخل وسنمدها بأسمائهم، ويجب أن يكونوا تحت حماية الجيش الإسرائيلي وأنهم لن يُمسوا بسوء".

ولفت ضياء رشوان، إلى أن إسرائيل تواجه مأزقًا، لأنها لم تعهد أن تحاكم، والآن تحاكم على جريمة إبادة جماعية، وهي تزعم أنها لم يبد في العالم أحد إلا اليهود، لذا ما يحدث انقلاب لكل المعايير، وإسرائيل تفعل كل ما تظن أنه ينجيها، ترمي بالكرة إلى الجانب المصري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية إسرائيل الدعم الأمريكى أمريكا بوابة الوفد مساعد وزیر الخارجیة السابق العدل الدولیة إسرائیل لا إلى أن

إقرأ أيضاً:

أسر المحتجزين في غزة ينغصون لقاءات بلينكن بالمسئولين الإسرائيليين بمظاهرات عارمة.. فيديو

تظاهر العشرات من أسر المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس في قطاع غزة، حاملين لافتات وأعلام تطالب بعودتهم، في وقت تم عقد اجتماعات بين وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ومسؤولين إسرائيليين في تل أبيب.

وأجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن محادثات مع زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد في تل أبيب في اليوم الثاني من جولته الأخيرة في الشرق الأوسط.

بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في قطاع غزة بلينكن لقادة المنطقة: إذا أردتم وقف إطلاق النار اضغطوا على حماس

وفي اليوم السابق، التقى بلينكن برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت بعد محادثات في القاهرة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي لدفع الاقتراح، الذي يواجه حالة من عدم اليقين الجديد في أعقاب عملية تحرير المحتجزين الإسرائيليين الأربعة التي أسفرت عن مقتل وجرح مئات الفلسطينيين والتوتر في حكومة نتنياهو.

وتجمع المتظاهرون خارج فندق في تل أبيب كان من المقرر أن يستضيف وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ومسؤولين آخرين لإجراء محادثات.

وحث وزير الخارجية الأمريكي كبار المسؤولين الإسرائيليين على قبول وتنفيذ خطة لغزة ما بعد الحرب، في الوقت الذي دعا فيه إلى ممارسة المزيد من الضغوط الدولية على حماس للموافقة على اقتراح وقف إطلاق النار الذي أقره مجلس الأمن الدولي مؤخرًا، وهذه هي المرة الثامنة التي يزو فيها بلينكن الشرق الأوسط منذ اندلاع الحرب على غزة في أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • بلينكن: كلما طالت الحرب في غزة زادت احتمالات اتساع الصراع (فيديو)
  • أسر المحتجزين في غزة ينغصون لقاءات بلينكن بالمسئولين الإسرائيليين بمظاهرات عارمة.. فيديو
  • فيديو.. مظاهرات لعائلات المحتجزين الإسرائيليين أمام مقر إقامة وزير الخارجية الأمريكي
  • وزير خارجية إسرائيل يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن و”محاربة التهديد الإيراني”
  • وزير خارجية إسرائيل يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن و"محاربة التهديد الإيراني"
  • السفير سامح أبو العينين يستقبل مديرة الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية
  • أستاذ علوم سياسية: زيارة بلينكن تأكيد أمريكي على وجود قنوات تواصل مباشرة
  • مسؤول في "حماس": تعليقات بلينكن عن وقف إطلاق النار منحازة لإسرائيل
  • وزير الخارجية الأمريكي: حماس الطرف الوحيد الرافض لاتفاق وقف النار (فيديو)
  • قصواء الخلال تكشف تفاصيل تعرضها لاستهداف صهيوني بسبب غزة (فيديو)