شدد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية على رفع درجة الاستعدادات بكافة المدارس والإدارات التعليمية بنطاق المحافظة لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية دور يناير للعام الدراسى الحالى 2024، والتى ستنطلق يوم الأربعاء 17 وتستمر حتى 24 من الشهر الجارى، وموجهاً بالجاهزية الكاملة لكافة عناصر المنظومة لضمان توفير الأجواء المناسبة للطلاب والربط المباشر لغرفة العمليات المركزية بالمديرية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام لمتابعة الحالة العامة لإنتظام الامتحانات أولاً بأول حرصاً على مصلحة أبنائنا الطلاب.

وأوضح محمود الفولى مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، أن المديرية أنهت كافة استعدادها التام بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية بتجهيز 401 لجنة لاستقبال 82 ألف و 477 طالب وطالبة بمختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة، وإتخاذ جميع الإجراءات الممكنة للحفاظ على سرية الإمتحانات وكذا إتمام أعمال توزيع رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والإداريين والعمال على جميع اللجان لضمان انتظام انضباط سير العملية الامتحانية.

وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم بأنه تم التنسيق الكامل مع الجهات الأمنية والمعنية لتأمين مقرات اللجان الامتحانية وأماكن حفظ أوراق الأسئلة، والتأكد من توافر كافة التجهيزات ووسائل الحماية المدنية وتنظيم مسارات دخول وخروج الطلاب بالمدارس، والتنبيه بعدم السماح بدخول الطلاب بالهاتف المحمول لمقر اللجان، وكذا حظر استخدام الهواتف المحمولة للمراقبين والقائمين على المنظومة داخل اللجان والتصدي لحالات الغش والعمل بروح الفريق الواحد بهدف خروج المحافظة بالشكل اللائق بها.

هذا وكلف محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد الميدانى لمتابعة سير الامتحانات والتنسيق مع مديرى الإدارات التعليمية كل في نطاقه للمرور على اللجان وتذليل العقبات والتعامل الفورى مع أية بلاغات عن سير الامتحانات بالمدارس بما لا يعكر صفو الإمتحانات، فضلا عن تكثيف حملات النظافة وإزالة الإشغالات ومنع الباعة الجائلين بمحيط المدارس تيسيراً على أبنائنا الطلاب، مشدداً بأنه لن يسمح بأي تجاوزات من شأنها الإخلال بالمنظومة وسيتم تطبيق أقصى العقوبات الرادعة حيال المخالفين حفاظاً على الصالح العام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ المنوفية محافظة المنوفية المنوفية تعليم المنوفية

إقرأ أيضاً:

إصابة طالبتين أثناء الامتحانات الثانوية الأزهرية بالشرقية

أُُصيبت طالبتان بإعياء  وتشنجات عصبية، اليوم السبت أثناء انعقاد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية في مادة الفقه للقسم العلمي، في لجان مركزي منيا القمح وفاقوس بمحافظة الشرقية.

وكانت غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية الأزهرية بمنطقة الشرقية الأزهرية، قد تلقت إخطارا بإصابة الطالبة «"فاطمة. ا» 17 عامًا، مصابة بحالة تشنجات عصبية، أثناء تأديتها الامتحان مادة الفقه، وتم نقلها إلى مستشفى منيا القمح المركزى، وتم تقديم الاسعافات الأولية لها.

كما تعرضت الطالبة «مي. ع»17 عامًا، بحالة إغماء، أثناء تأديتها الامتحان مادة الفقه، وتم نقلها إلى مستشفى فاقوس المركزي، لاسعافها وتلقي العلاج اللازم.

ويؤدي طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية بمحافظة الشرقية، اليوم السبت، الإمتحان في مادتي الفقه والحديث، على مستوى 17 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة، وسط تطبيق كافة الإجراءات التأمينية والوقائية حفاظاً على سلامة الطلاب، والملاحظين، والعاملين بالمعاهد المنعقد بها الإمتحانات، وذلك في أول أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، للعام الدراسي 2024/2023.

وقال الدكتور السيد الجنيدي رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، أنه تم الإنتهاء من كافة الإستعدادات اللازمة لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية، والتي من المقرر أن يتقدم لها هذا العام نحو 23 ألف طالب وطالبة بقسميها العلمي والأدبي، موزعين على 60 لجنة إمتحانية بمختلف المراكز والمدن والأحياء.

وأكد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، أهمية التكاتف والتعاون بين رؤساء اللجان والملاحظين، وتوزيعهم بشكل يحقق العدالة في ضبط اللجان وفق ضوابط وتعليمات رئاسة القطاع،فضلا عن تجهيز اللجان الإمتحانية بالإضاءة الكافية، والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو، وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة، وتوفير مصدر بديل للكهرباء تفادياً لإنقطاعها في أي وقت حتى لا تؤثر على العملية الإمتحانية، لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الإمتحانات بسهولة ويسر.

وأوضح رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، أنه تم التأكيد على ضبط وإحكام الرقابة باللجان حتى يتحقق المنشود من العملية الإمتحانية، وكذلك احتواء الطلاب، وتوفير المناخ التربوي الملائم لأداء الإمتحانات بهدوء ويسر،معرباً عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح لجميع الطلاب، والحصول على أعلى الدرجات، وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • 10آلاف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية الأزهرية
  • تواصل أعمال امتحانات الدبلومات الفنية بالشرقية
  • الدبلومات الفنية 2024| اليوم.. 815 ألف طالب يؤدون سابع أيام الامتحانات
  • تعليم البحيرة.. انتهاء اليوم السادس في امتحانات الدبلومات دون شكاوى
  • تعليم بني سويف تستعد لإجراء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024
  • إصابة طالبتين أثناء الامتحانات الثانوية الأزهرية بالشرقية
  • وزير التعليم: 745 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة في 1981 لجنة
  • انتظام 23 ألف طالب وطالبة في امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية بالشرقية
  • طلاب الدبلومات الفنية بالشرقية يواصلون أداء الامتحانات وسط إجراءات أمنية
  • الثانوية العامة 2024| باق 10 أيام.. 700 ألف طالب يؤدون الامتحانات بـ«بابل شيت».. تشديد على مواجهة الغش وتفتيش الطلاب ..المديريات التعليمية تواصل المراجعات النهائية