ناقش اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، جهود ترشيد استهلاك الكهرباء بكل المراكز والأحياء بالمحافظة وفقا للخطة التي يجرى تنفيذها، فضلا عن خطة تخفيف الأحمال التي يتم تنفيذها بصفة مؤقتة، وفقًا لقرارات وتعليمات رئيس مجلس الوزراء ووزير الكهرباء في هذا الشأن. .

جاء ذلك خلال لقاءه المهندس محسن محمود حمدي رئيس قطاع توزيع كهرباء أسيوط جنوب وممدوح جبر مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة .

خطة ترشيد الاستهلاك 

أكد المحافظ ضرورة المتابعة المستمرة لتنفيذ مراحل خطة ترشيد استهلاك الكهرباء بالتنسيق مع رؤساء المراكز والأحياء، واستعراض خطط تخفيف الأحمال التي يتم وضعها من خلال مركز التحكم الإقليمي المسئول عن محافظات الصعيد من أسوان حتى الجيزة .

استثناء المنشآت الحيوية 

وأشار المحافظ إلى أنه تم عقد لقاءات مع مسؤولي قطاعات توزيع الكهرباء لمتابعة خطة تخفيف الأحمال التي يتم تنفيذها بصفة مؤقتة مع التنبيه على استثناء المنشآت الحيوية والمرافق الأساسية بالدولة منها «محطات مياه الشرب والصرف الصحي والمستشفيات ومحطات الري وغيرها من المرافق والمنشآت الحيوية»، وفقًا لخطة التحكم الإقليمي للكهرباء، حرصًا على انتظام الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتا إلى أنه تم التشديد على مراعاة العدالة وتحقيق المساواة في انقطاع الكهرباء بين المناطق والأحياء السكنية والقرى والنجوع، مراعاة لظروف المواطنين، مع تشكيل غرفة عمليات مستمرة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة لمتابعة بلاغات وشكاوى المواطنين والرد عليها.

وأوضح محافظ أسيوط أن الدولة تسعى لتحسين وتطوير الخدمة والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة وتأمين استقرار التيار الكهربائي وهو ما نلمسه بشكل واضح في حياتنا اليومية، منوهًا أنه تم إنشاء وافتتاح محطة كهرباء أسيوط المركبة بطاقة 1500ميجا وات بتكلفة 25 مليار جنيه، ومحطة توليد كهرباء أسيوط بالوليدية ذات الضغوط فوق الحرجة قدرة 650 ميجاوات بتكلفة حوالي 8 مليارات جنيه، لافتا إلى تنظيم رحلات لطلاب الجامعات والمدارس لزيارة تلك المشروعات القومية العملاقة للتعرف على الإنجازات التي تحققت بمصرنا الجديدة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط تخفيف الاحمال المنشات الحيوية

إقرأ أيضاً:

أزمة كهرباء العراق مؤامرة تقف خلفها مافيا المولدات.. ماذا تقول الطاقة النيابية؟

السومرية نيوز-محليات

أكدت لجنة الكهرباء والطاقة النيابية، اليوم الثلاثاء، ان مشكلة الكهرباء في العراق لن تحل طالما ان انتاجنا اقل من الطلب الحقيقي، مع وجود عجز بحوالي 14 الف ميغا واط، فيما استبعد مسألة عدم حسم ملف الكهرباء بسبب "التواطؤ" من قبل الإدارات المعنية مع أصحاب المولدات لاستمرار أعمالهم. وقال نائب رئيس اللجنة وليد السهلاني، في حديث للسومرية نيوز، ان انتاجنا الحالي من الكهرباء يتراوح بين 24 و25 الف ميغا واط، في حين نحتاج الى 40 الف ميغا واط لحل مشكلة الكهرباء تماما.

وأشار الى انه "لدينا مشكلة أساسية تحدث في كل صيف تتعلق بتأخر اعمال الصيانة، الا ان هنالك استنفار كبير من قبل كوادر الكهرباء"، مبينا ان "حل ازمة الكهرباء تتطلب التعاقد مع شركات لاضافة 14 الف ميغا واط وهذا امر يتطلب عامين على الأقل".

وبين ان "الامر لا يقتصر على وزارة الكهرباء بل يحتاج الى إدارة الملف بشكل مشترك من قبل الحكومة ووزارة النفط مع وزارة الكهرباء، فضلا عن الرقابة التشريعية والتنفيذية".

وحول الاعتقاد الشائع بأن الإدارات والجهات المعنية والسياية، لا تسمح بحسم ملف الكهرباء، لـ"تواطؤ" مع ملف المولدات ووجود جهات مستفيدة من هذا المورد الاقتصادي، استبعد السهلاني هذا الأمر قائلًا: "لا اعتقد ان الموضوع يصل الى هذا المستوى الهابط بالتعامل مع الملف".

مقالات مشابهة

  • الكهربا مش هتقطع.. مصدر: وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال في عيد الأضحى
  • توقف العمل بخطة تخفيف الأحمال خلال إجازات عيد الأضحى
  • موقف تخفيف الأحمال في مصر خلال عيد الأضحى.. الكهرباء تحسم الجدل
  • خطة تخفيف أحمال الكهرباء اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024
  • أزمة كهرباء العراق مؤامرة تقف خلفها مافيا المولدات.. ماذا تقول الطاقة النيابية؟
  • «كهرباء دبي» توعّي برفع كفاءة الاستهلاك
  • خطة تخفيف أحمال الكهرباء في عيد الأضحى 2024
  • الحرارة وصلت 51.. تحرك برلماني لاستثناء صعيد مصر من تخفيف أحمال الكهرباء
  • هل سيتم وقف تخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى.. مصدر يكشف الحقيقة
  • بعد وفاة سودانيين .. عمرو أديب يطالب الحكومة بوقف تخفيف الأحمال بأسوان حاليا: اعتبروها محافظة سياحية