يستعد الموسيقار يحيى خليل لإحياء حفل موسيقي، ومن المقرر إقامته على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، يوم الخميس الموافق 18 يناير، في تمام الساعة الثامنة مساءً.

 

حفل يحيي خليل 

 

ومن المقرر أن يقدم يحيي خليل مجموعة متنوعة من أعماله الخاصة إلي جانب بعض المؤلفات الموسيقية.

 

من هو يحيي خليل 

 

وكان يحيى خليل قد عاد من زيارة للولايات المتحدة الأمريكية إلى مصر مؤخرًا ليواصل حفلاته بالقاهرة والإسكندرية وذلك بعد أن نال عدة تكريمات وشارك في عدد من الحفلات منها حفل متحف الفنون بمدينة ديترويت والتي تعد أكبر مدن ولاية ميتشجن الأمريكية، وذلك بمصاحبة الأوركسترا العربية الوطنية بقيادة المايسترو مايكل إبراهيم، وحفل الجمعية المصرية بمدينة شيكاغو.

 

جدير بالذكر أن يحيى خليل يعد رائد موسيقى الجاز في مصر ونجح في خلق تناغم فريد يمزج بين موسيقى الجاز والموسيقى العربية بالدرجة التي أبهرت نجوم وجمهور الجاز على الساحة العالمية، وهو الأمر الذي جعله ضيفا دائما على أهم المهرجانات العالمية في أوروبا وإفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية، كما يعد أول فنان مصري يجذب الشباب إلى مسارح الأوبرا حيث اعتاد الآلاف على متابعة حفلاته كما يحسب له تقديم عدد كبير من العازفين ونجوم الغناء في مصر والعالم العربي إلى جانب إسهاماته في تطوير صناعة الأغنية وإضافة تقنيات لم تكن موجودة من قبل كما، قدم مع فرقته مئات من الحفلات في العديد من دول العالم منها إيطاليا، فرنسا، صربيا، بلغاريا، النمسا، اليونان، روسيا، المغرب، نيجيريا، جنوب إفريقيا وغيرها ليصبح الآن رمزًا حقيقيًا في عالم موسيقى الجاز.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: يحيى خليل حفل يحيى خليل الفجر الفني یحیى خلیل

إقرأ أيضاً:

بحبك يا أم يحيي.. محمد علي رزق يحتفل بعيد زواجه الثالث

احتفل الفنان محمد علي رزق بعيد زواجه الثالث حيث شارك فيديو يجمع صوره هو وزوجته عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام.


 

وعلق محمد علي رزق على الفيديو قائلًا: " 12 / 6 عيد جوازنا التالت…عاىز أقولك شكرًا على كل حاجه…شكرًا إنك مستحمله عصبيتي…شكرًا إنك فضهري طول الوقت…شكرًا إنك طول الوقت بتحاولي تكوني شريك حقيقي فكل تفاصيل حياتي…ربنا يخليكي ليا ومايحرمني منك…بحبك يا أم يحيى".


 

View this post on Instagram

A post shared by Mohamed Aly Rezk (@mohammedalirezk)


 

أحدث أعمال محمد علي رزق


 

وشارك الفنان محمد علي رزق في موسم رمضان 2024 بعملين دراميين وهما "صيد العقارب"، وجودر".


 

قصة مسلسل صيد العقارب

 

وتدور أحداثه  حول "عايدة"، التي لا تعيش حياة هنيئة، فبعد مقتل أخيها، تتحول حياتها إلى جحيم، وصراعات مستمرة بين عائلتها وعائلة (الغول)، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي يحمل أحداث تنوعت بين التشويق والغموض، وتجسد غادة عبد الرازق، دور امرأة ناجحة في مجال الأعمال التجارية، حيث تتعرض لأزمة مالية كبيرة، تدفعها إلى الدخول في صراع مع مجموعة من رجال الأعمال.

 

مسلسل صيد العقارب، من بطولة: الفنانة غادة عبد الرازق، الفنان رياض الخولي، سيمون، محمد علاء، أحمد ماهر، محمد نجاتي، مي القاضي، محمد على رزق، منال سلامة، عايدة فهمى، مجدى بدر، سامية عاطف، ميار الغيطي، صفاء جلال، عماد صفوت، أحمد ماجد، أحمد جمال سعيد، عزوز عادل، رحاب عرفة، وغيرهم، والعمل من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن.


 


 

أبطال مسلسل جودر

 

ومسلسل جودر، بطولة كل من: الفنان ياسر جلال، الفنانة نور اللبنانية، الفنانة ياسمين رئيس، الفنان عبد العزيز مخيون، الفنانة جيهان الشماشرجي، الفنانة وفاء عامر، الفنان محمود البزاوي، الفنان وليد فواز، الفنان أحمد فتحي، محمد التاجي، تارا عماد، أحمد بدير، والعمل من تأليف أنور عبد المغيث، وتحت قيادة المخرج إسلام خيري.

 

 احداث مسلسل جودر

 

تدور أحداث مسلسل جودر لـ ياسر جلال عن جودر بن التاجر عمر وما حدث له ولأخويه، فجودر الصياد كان بارا بأمه ومحب لإخوته، ويدخل في مغامرات تذهب به بعيدًا في عالم سحري مليء بالإثارة والتشويق، فيتحول من صياد بسيط إلى أحد أغنى أغنياء الدولة، مسلسل فانتازيا فريدة من نوعها تعتبر من أهم وأضخم إنتاجات رمضان 2024، وتدور الأحداث حول جودر المصري الذي تعقدت مقادير حياته قبل قدومه إلى الدنيا حيث إنه المفتاح الوحيد للعدو شمعون للوصول إلى الكنوز الحكيم شمردل الأربعة، يا ترى هينجح أنه يتصدى لشمعون ولا قوة الشر هي اللى هتنجح.


 

مقالات مشابهة

  • ماذا تقول الاستخبارات الأمريكية عن رؤية يحيى السنوار لموقف حماس في مفاوضات وقف إطلاق النار؟
  • بحبك يا أم يحيي.. محمد علي رزق يحتفل بعيد زواجه الثالث
  • أغاني عيد الأضحى.. عمرو دياب يطرح برومو أغنية «الطعامة»
  • بعد أزمته الأخيرة.. عمرو دياب يستعد لإحياء حفلين في بيروت ودبي
  • موسيقيون جزائريون يشاركون في مهرجان الجاز بالأورال الروسية
  • بعد غد.. «الأوبرا» تنظم الصالون الثقافي بعنوان «العود بين مصاحبة الغناء والموسيقى الآلية»
  • الخميس.. "الأوبرا السلطانيّة" تنظم الحملة السنوية للتبرّع بالدم
  • اليوم.. بدء عروض المهرجان المتجول للموسيقى المتوسطية وموسيقى البلدان الناطقة بالبرتغالية في تونس
  • نشاط فنى مكثف.. راغب علامة يستعد لجولة غنائية وطرح سنجل قريبًا
  • موسيقي زيمبابوي يجلب آلتي الماريمبا والمبيرا لإنقاذ شباب بلدته