الاقتصاد نيوز - بغداد

 

كشف عضو لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية، ثائر مخيف ، اليوم الأحد، مضامين خطة ثنائية لزيادة المساحات الخضراء في العراق، فيما عد أزمة الجفاف ليست "وليدة اللحظة".   وقال الجبوري في حديث تابعته "الاقتصاد نيوز"، أن "أزمة الجفاف في العراق ليست وليدة هذه المرحلة بل تمتد إلى عقود طويلة لكنها تفاقمت في السنوات الأخيرة لأسباب متعددة لتضغط بقوة وتهدد الحياة في مناطق واسعة من البلاد خاصة في ظل تأثيرها المباشر على القطاع الزراعي والثروة الحيوانية وفقدان مصادر رزق آلاف من الأسر".

  وأضاف، أن "وزارتي الزراعة والموارد المائية تدركان حجم المخاطر الناجمة عن أزمة المياه وشرعتا بتفعيل خطة مشتركة لزيادة المساحات الخضراء عبر الخطط الموسمية عبر تقليل الضائعات واستخدام الأطر الحديثة في الري وصولا إلى استثمار الصحراء من خلال الاحتياطات الكبيرة للمياه الجوفية".   وأشار إلى أنه "لا يمكن أن نشهد تنمية في العراق دون الزراعة عبر تطبيق عملي لمبدأ الأمن الغذائي الذي يسهم في تقليل تصدير العملة الصعبة للخارج من أجل تأمين احتياجات الأسواق من المحاصيل والسعي إلى إعادة بوصلة الأموال للداخل من خلال زيادة الاستثمارات التي تؤمن توفير فرص عمل أكثر ناهيك عن تحقيق مبدأ الاكتفاء الذاتي".   وعانى العراق من ازمة جفاف في السنوات الاخيرة القت بظلالها على تقليص متكرر للخطط الموسمية وبنسب عالية جدا.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار فی العراق

إقرأ أيضاً:

المباشرة بصرف رواتب المتقاعدين في العراق

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة المالية، اليوم الاحد، المباشرة بصرف رواتب المتقاعدين.

وذكر بيان للوزارة تلقته"الاقتصاد نيوز"، أن "دائرة المحاسبة في وزارة المالية، باشرت، اليوم، بتمويل رواتب المتقاعدين المدني والعسكري لشهر حزيران الجاري".

واضاف انه "سيتم استكمال إجراءات رفع الرواتب من قبل هيئة التقاعد الوطنية عبر مصرفي الرافدين والرشيد على بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم".

 ودعت الوزارة وفقا للبيان "المتقاعدين (المدني والعسكري) ممن تصلهم رسائل نصية مراجعة فروع المصارف أو منافذ الصرف الآلي في بغداد والمحافظات لاستلام رواتبهم".

مقالات مشابهة

  • النمسا توسع الحدائق والمساحات الخضراء لمواجهة أزمة المناخ
  • وزير المالية: تكلفة التمويل أزمة الاقتصاد.. و3.5 % الفائض المستهدف من الناتج المحلي
  • حقيقة رفع الدعم عن اللأسمدة ..الزراعة تكشف
  • المباشرة بصرف رواتب المتقاعدين في العراق
  • منة فضالي تكشف عن صور من كواليس مسلسل «أزمة ثقة»: «دعواتكم»
  • إشادة نيابية بموازنة العام الحالي: الأفضل منذ 2003
  • دراسة تكشف العلاقة بين قشور البرتقال وصحة القلب
  • وزير الزراعة: البحوث التطبيقية الحل لزيادة الإنتاجية
  • الزراعة تكشف طرق القضاء على دودة القطن
  • الخزانة الأميركية: روسيا لديها ما يكفي من المال لدعم الاقتصاد خلال السنوات المقبلة