استقبل الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاحد في الرياض، سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى اليمن محمد حمد الزعابي.

و في اللقاء نقل السفير الاماراتي للرئيس تحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، وتمنياته له واعضاء مجلس القيادة الرئاسي، موفور الصحة، وللشعب اليمني، الامن، والاستقرار، والسلام.

بدوره حمل رئيس مجلس القيادة الرئاسي السفير الزعابي، نقل تحياته وأعضاء المجلس إلى الشيخ محمد بن زايد، وتمنياته له وللشيوخ الحكام وافر الصحة والسعادة، وللشعب الاماراتي الشقيق كل التقدم والرخاء في ظل قيادته الحكيمة.

وتطرق اللقاء الى العلاقات الثنائية بين البلدين، والشعبين الشقيقين، والافاق الواعدة لتعزيزها في مختلف المجالات.

كما بحث اللقاء في التطورات اليمنية، ومستجدات المساعي الاممية لاطلاق عملية سياسية شاملة بناء على الجهود الحميدة التي قادها الاشقاء في المملكة العربية السعودية، وبما يضمن استعادة مؤسسات الدولة، والامن والاستقرار والسلام في اليمن.

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي دعم المجلس والحكومة لكافة المساعي الاقليمية، والدولية الرامية لتخفيف معاناة الشعب اليمني، وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية، وصولا الى تحقيق السلام الشامل، ودولة المواطنة المتساوية التي يستحقها جميع اليمنيين.

كما تطرق اللقاء الى الاوضاع في الاراضي الفلسطينية المحتلة، وتداعياتها الخطيرة على الامن والسلم الدوليين.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: مجلس القیادة الرئاسی

إقرأ أيضاً:

الرئاسي: دفعة المنحة السعودية جاءت في موعدها المناسب

أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، بالمواقف المشرفة للمملكة العربية السعودية تجاه الشعب اليمني وتخفيف معاناته؛ وذلك غداة إطلاق دفعة جديدة من المنحة السعودية لدعم الموازنة العامة للدولة، إضافة إلى منحة مشتقات نفطية لتشغيل محطات الكهرباء في المحافظات المحررة.

وجدد العليمي في تدوينه على منصة "إكس" شكر مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية للأشقاء في المملكة العربية السعودية بقيادة أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده رئيس مجلس الوزراء، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على مواقفهم الأخوية الكريمة إلى جانب الشعب اليمني.

وأكد أن الدفعة الجديدة، جاءت في موعدها المناسب، وسيكون لها أبلغ الأثر في استمرار الدولة بالوفاء بالتزاماتها الحتمية وفي المقدمة دفع مرتبات الموظفين، ومواجهة الاحتياجات الخدمية، والإنسانية المتزايدة.

من جانبه أعلن السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، في تدوينه نشرها، الجمعة، على صفحته بمنصة "إكس" تحويل الدفعة الثالثة من منحة المملكة لدعم ومعالجة عجز الموازنة للحكومة اليمنية إلى البنك المركزي اليمني في عدن. موضحا أن هذه الدفعة الجديدة تأتي ضمن دعم مرتبات وأجور ونفقات التشغيل والأمن الغذائي في اليمن، والمساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار والنماء للشعب اليمني الشقيق في جميع المحافظات اليمنية.

مقالات مشابهة

  • مأرب.. اللواء العرادة يدعو للإستفادة من مناسبة العيد ويؤدي صلاة الأضحى مع جموع المواطنين
  • رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي يؤدون صلاة عيد الأضحى في عدن
  • الشرقي يستقبل وفود المهنئين بعيد الأضحى
  • حمد الشرقي يستقبل وفود المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • خليفة بن محمد يهنئ القيادة بالعيد
  • الرئيس العليمي وأعضاء مجلس القيادة يهنئون الرئيس السابق ”عبدربه منصور هادي” بالعيد
  • العليمي: سنمضي في سياسة "الحزم الاقتصادي" ردا على تجاوزات الحوثيين بحق الإقتصاد
  • الرئاسي: دفعة المنحة السعودية جاءت في موعدها المناسب
  • عضو مجلس القيادة عبدالله العليمي: فتح الطريق انتصار للمجتمع الحي والمقاوم بتعز
  • وزير الأوقاف يطلع رئاسة الجمهورية على كافة وسائل الرعاية للحجاج اليمنيين..