انخفضت أسعار النفط، اليوم الاثنين، مع ترقب المتعاملين لاحتمال تعطل الإمدادات في الشرق الأوسط بعد ضربات شنتها قوات أمريكية وبريطانية على أهداف للحوثيين في اليمن لمنعها من مهاجمة السفن في البحر الأحمر.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 31 سنتا بما يعادل 0.4 % إلى 77.98 دولار للبرميل بحلول الساعة 01:24 بتوقيت غرينتش بعد أن ارتفعت 1.

1 % عند التسوية يوم الجمعة. وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 72.36 دولار للبرميل، بانخفاض 32 سنتا، أو 0.4 % بعد صعوده نحو 1% في الجلسة السابقة.

وقفز الخامان القياسيان أكثر من 2% الأسبوع الماضي ليلامسا أعلى مستوياتهما هذا العام خلال الجلسة بعد أن شنت القوات الأمريكية والبريطانية عشرات الضربات الجوية ضد الحوثي ردا على هجمات على مدى أشهر على الملاحة في البحر الأحمر.

ويقول الحوثيون المتحالفون مع إيران إن هجماتهم تأتي ردا على الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أسعار النفط الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الذهب مع ترقب بيانات التضخم واجتماع الفيدرالي

بغداد اليوم - متابعة

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء (12 حزيران 2024)، مدفوعة بارتفاع الدولار مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الامريكية الرئيسية وأحدث بيانات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الامريكي بشأن سعر الفائدة في وقت لاحق اليوم.

وبحلول الساعة 0128 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2311.80 دولار للأونصة، فيما ارتفعت العقود الامريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2328.80 دولار.

وارتفع الدولار بنسبة 0.1 بالمئة، مما يجعل السبائك المسعرة بالعملة الامريكية أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى، في حين ارتفع أيضًا عائد السندات الامريكية لأجل 10 سنوات.

ومن المقرر صدور تقرير مؤشر أسعار المستهلكين في امريكا، والذي سيتم إصداره قبل افتتاح وول ستريت، الأربعاء. وسيقوم صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي بتحديث توقعاتهم الاقتصادية وأسعار الفائدة عندما يختتمون اجتماعهم الذي يستمر يومين في وقت لاحق من اليوم.

ومن المتوقع أن تُظهر التوقعات الاقتصادية المحدثة من مسؤولي الفيدرالي الامريكي اليوم انخفاضًا في عدد مرات خفض أسعار الفائدة عما كان يتوقعه صانعو السياسات قبل ثلاثة أشهر.

وتؤدي أسعار الفائدة المنخفضة إلى تقليل التكلفة البديلة لاقتناء الذهب الذي لا يدر عائدًا.

ويقول مسؤولون في صناعة الذهب إن الطلب على المعدن النفيس في آسيا يرتفع بشكل كبير على الرغم من استقرار الأسعار بالقرب من مستويات قياسية سجلتها في مايو، حيث يشتري المستهلكون المعدن للتحوط من عدم اليقين الجيوسياسي والاقتصادي.

وقالت شركة بوليميتال إنترناشيونال المنتجة للذهب، أمس الثلاثاء، إنها تخطط لمضاعفة إنتاجها بحلول عام 2029 من خلال عمليات استحواذ في آسيا الوسطى وستوقف توزيعات الأرباح بينما تسعى لتحقيق هذا الهدف، وذلك في تحول استراتيجي منذ بيع أصولها الروسية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 29.33 دولار للأونصة. وزاد البلاتين 0.8 إلى 959.10 دولار، وربح البلاديوم واحدا بالمئة ليصل إلى 892.45 دولار.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الذهب مع ترقب بيانات التضخم واجتماع الفيدرالي
  • ارتفاع أسعار النفط وسط تفاؤل بزيادة الطلب
  • أسعار النفط تغلق على ارتفاع طفيف عند التسوية
  • ارتفاع أسعار النفط
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 12 سنتا ليبلغ 82.56 دولار
  • استقرار أسعار النفط وسط ترقب بيانات أمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي وسط آمال بزيادة الطلب
  • تراجع أسعار النفط مع انتظار بيانات التضخم الأمريكي
  • انخفاض أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 75.49 دولارًا للبرميل
  • انخفاض أسعار النفط وخام برنت يسجل 79.58 دولارًا للبرميل