لجريدة عمان:
2024-06-16@09:00:24 GMT

مؤتمرٌ طبيٌّ يستعرض المستجدات في علم طب الطوارئ

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

مؤتمرٌ طبيٌّ يستعرض المستجدات في علم طب الطوارئ

العُمانية/ استعرض مؤتمر طب الطوارئ في نسخته الرابعة والذي يُنظمه مستشفى جامعة السُّلطان قابوس المستجدات علم طبّ الطوارئ للمرضى المصابين بأمراضٍ طارئة وتعزيز ثقافة البحث في مجال طب الطوارئ ويستمر يومين.

وأكّد الدكتور مروان بن سعود الرئيسي الرئيس المشارك للمؤتمر، طبيب استشاري أول ونائب قسم الطوارئ في مستشفى جامعة السُّلطان قابوس في كلمة خلال افتتاح أعمال المؤتمر أنّ الحدث يُمثل فرصة مميزة لاكتشاف أحدث التقنيات والابتكارات في مجال الرعاية الصحية العاجلة وأنّ لطب الطوارئ دور حيوي في خدمة المجتمع على مر السنوات الماضية.

وأضاف: "شهدْنا تطورًا هائلًا في طب الطوارئ، ففي كثير من الأوقات يكون هو النقطة الأساسية والفارقة لعلاج الحالات الحرجة وأحيانًا أخرى يكون حلقة الوصل الحاسمة بين خدمات الرعاية الأوليَّة والخدمات المتخصّصة في المستشفيات، حيث يمثل المؤتمر فرصة لاستكشاف تلك التطورات وتعميق فهمنا للتحديات التي نواجهها وكيفية مواجهتها بشكل أفضل".

ويسعى المؤتمر الذي يُشارك فيه 200 من الأطباء والممرضين من داخل سلطنة عُمان وخارجها إلى مناقشة وتعزيز التعاون الإقليمي في مجال طب الطوارئ، إلى جانب توفير منصة فريدة لاختصاصي الرعاية الصحية العاملين في مجال طبّ الطوارئ والعناية الحرجة لمشاركة أحدث المعارف والخبرات من جميع أنحاء المنطقة.

وسبق افتتاح أعمال المؤتمر خلال اليومين الماضيين إقامة حلقات عمل متخصّصة، تشمل موضوعات حيوية مثل استخدام الموجاتِ الصوتية في تشخيص وعلاج حالات الطوارئ، وكذلك حلقة عمل لكيفية التعامل مع حالات الإصابات الحرجة وتحليل وقراءة تخطيط القلب بشكل متقدم.

ويتضمن المؤتمر محاضرات وجلسات نقاش في مختلف التخصُّصات في مجال طب الطوارئ، التي من شأنها تقديم فرص لتبادل الخبرات والتعلم من الخبراء.

واشتمل المؤتمر الذي أُقيم بفندق كراون بلازا على معرض مصاحب يتضمن مجموعة من الملصقات العلمية حول الأبحاث الخاصة بطب الطوارئ التي أُعدت من الأطباء المشاركين ومن الرابطة العُمانية لطبّ الطوارئ.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: طب الطوارئ فی مجال طب

إقرأ أيضاً:

شولتس يرى ضرورة حضور روسيا  للمؤتمرات المقبلة حول أوكرانيا

قال المستشار الألماني أولاف شولتس إن روسيا يجب أن تكون ممثلة في المؤتمرات والفعاليات المستقبلية حول أوكرانيا.

أفادت بذلك قناة ZDF التلفزيونية، وذكرت أن المستشار الألماني صرح بذلك على هامش قمة مجموعة السبع في إيطاليا.  

إقرأ المزيد نيبينزيا يصف المؤتمر الأوكراني في سويسرا بمحاولة احتيال

ووفقا له، هدف المؤتمر في بورغنستوك بسويسرا، يجب أن يكون وضع الأساس لتحقيق مشاركة روسيا، ووضع الأساس للاتصالات المستقبلية.

وقال المستشار: "وبعد ذلك، بالطبع، سيكون هناك احتمال لعقد مؤتمر ومفاوضات سلام من شأنها أن تكون مفيدة لأوكرانيا، وبعد ذلك سيكون من المهم أن تشارك روسيا في ذلك".

وقارن شولتس هذه العملية بـ "الزهرة التي يجب سقايتها بالمياه حتى تنمو لاحقا".

وتعقد سويسرا مؤتمرا حول أوكرانيا يومي 15 و16 يونيو، في منتجع بورغنستوك، بالقرب من مدينة لوسيرن، وقد أكدت 92 دولة مشاركتها، ولم تتم دعوة روسيا للمشاركة فيه. ولن يحضر المؤتمر الرئيس الأمريكي جو بايدن، وكذلك الرئيس الصيني شي جين بينغ، والرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية السويسرية بيير آلان إلشينغر أن مشاركة روسيا في مؤتمر التسوية السلمية للنزاع في أوكرانيا، ضرورية لتحقيق السلام الدائم.

ويؤكد الجانب الروسي، أن فكرة مؤتمر السلام، التي روج لها المنظمون بقوة، غير مقبولة بالنسبة لموسكو، لأن الحديث يدور حول الدفع بـ"صيغة سلام" غير قابلة للتطبيق، ولا تأخذ في الاعتبار المصالح الروسية.

المصدر: تاس  

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • نائبة بايدن تغادر مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا قبل انتهاءه
  • وزير الخارجية يستعرض العلاقات الثنائية مع رئيس وزراء النرويج
  • اعتماد برنامج خاص لتوفير الرعاية الصحية للحجاج من ذوي الأمراض الحرجة
  • غرفة طوارئ بـ«الرعاية الصحية» خلال العيد
  • شولتس يرى ضرورة حضور روسيا  للمؤتمرات المقبلة حول أوكرانيا
  • هيئة الرعاية الصحية تعلن انعقاد غرفة الطوارئ لتأمين احتفالات عيد الأضحى
  • أحدث المستجدات العالمية في المؤتمر الطبي الثالث حول الوراثة الجزيئية وتطبيقاتها السريرية
  • فرض حالة الطوارئ داخل مستشفيات قنا أثناء عيد الأضحى المبارك
  • هنغاريا لا تتوقع الكثير من مؤتمر أوكرانيا
  • الإمارات تشارك في مؤتمر تعافي أوكرانيا