تابعت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، متابعة ورصد امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل في بعض المحافظات.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن امتحان الكيمياء لطلاب الصف الثاني الثانوي للشعبة العلمية بمحافظة الجيزة، إدارة الدقي كان صعبا، موضحة أن الامتحان ثقيلا، ولا يتناسب مع الوقت المخصص له، بينما امتحان علم النفس للشعبة الأدبية جاء في مستوى الطالب المتوسط، حسبما ذكر الطلاب وأولياء أمورهم.

وتابعت عبير، بأن امتحان تطبيقات الرياضيات للشعبة العلمية إدارة المنتزة بمحافظة الأسكندرية، تضمن صعوبة في معظم إجزاء الامتحان والوقت كان غير كافٍ، بينما شهد امتحان الرياضيات للصف الثاني الثانوي إدارة غرب بمحافظة القليوبية سهولة مستوى الإمتحان وفي مستوى الطالب المتوسط، علي حد تعبيرهم.

وأوضحت عبير، أن امتحان اللغة الأجنبية الأولي بمحافظة القاهرة إدارة شرق مدينة نصر، للصف الثاني الثانوي، جاء فوق مستوى الطالب المتوسط، وتضمن عدد من النقاط الصعبة، وكذلك امتحان اللغة العربية في بعض إدارات محافظة طنطا.

فيما اشتكى عدد من أولياء أمور طلاب الصف الرابع والخامس الإبتدائي بمحافظة القليوبية بإدارة شرق شبرا الخيمة من صعوبة امتحان مادة الدراسات الإجتماعية، والتركيز في وضع أسئلة هامشية وعدم التركيز علي أهم النقاط الأساسية التي يعتمد عليها المنهج، وكذلك صعوبة إمتحان مادة العلوم للصف الأول الإعدادي بمحافظة القاهرة إدارة القاهرة الجديدة.

ومن جانبها، وجهت مؤسس إتحاد أمهات مصر وائتلاف أولياء الأمور حديثها لأولياء الأمور والطلاب، قائلة: «ركزوا في الامتحانات القادمة وانسوا اللي فاتت علشان لا يتم تشتيت أبناءنا الطلاب، وبالتوفيق والنجاح الدائم لهم».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمهات مصر امتحانات نصف العام لصفوف النقل

إقرأ أيضاً:

ظهرت حالًا..نتيجة الصف الأول الثانوى الترم الثانى

 يترقب طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي بمحافظة الجيزة، إعلان نتائجهم بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024، وذلك بعد إعلان نتائج امتحانات طلاب صفوف النقل بمراحل التعليم الابتدائي والإعدادي (من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي).

عقدت امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024 لطلاب الصف الأول الثانوي العام (عربي - لغات) بمحافظة الجيزة في الفترة من الأربعاء الموافق 8/5/2024 إلى يوم الأربعاء 22/5/2024.
وأدى الطلاب يوم الأربعاء 8/5/2024 امتحان مادة اللغة العربية، والسبت 11/5/2024 امتحان مادتي الفيزياء، والفلسفة، والإثنين 13/5/2024 امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، والأربعاء 15/5/2024 امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية، والجغرافيا، والسبت 18/5/2024 امتحان مادة الرياضيات، والإثنين 20/5/2024 امتحان مادتي الأحياء، والتاريخ، والأربعاء 22/5/2024 امتحان مادة الكيمياء.

وعن نتيجة الفصل الدراسي الثاني، من المقرر أن تعلن مديرية التربية والتعليم بالجيزة، خلال الأيام القادمة، موعد إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، وذلك بعد الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات والمراجعة وإعداد الكشوف النهائية بالكامل واعتمادها.

ويمكن للطلاب أو أولياء أمورهم الحصول على درجات المواد بالفصل الدراسي الثاني بالاسم والرقم القومي بعد إعلانها من خلال الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بالجيزة، اضغط هنا... أو بشكل مباشر بالاسم ورقم الجلوس من خلال المدارس بعد إعلانها من قبل المديرية من خلال كشوف النتائج التي ستعلق بلوحة الإعلانات داخل المدارس، دون تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسمى.

خطوات الحصول على نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي العام

 

يستطيع الطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي العام، من خلال اتباع الخطوات التالية:

1- الخطوة الأولي: تسجيل الدخول إلى موقع النتائج الخاص بـ وزارة التربية والتعليم عبر الرابط التالي: https://moe.gov.eg/

 

2- الخطوة الثانية: على الطالب/ة الضغط على أيقونة «نتائج الامتحانات».

3- الخطوة الثالثة: على الطالب/ة اختيار المرحلة الدراسية.

4- الخطوة الرابعة: إدخال بيانات الطالب.


5- الخطوة الخامسة: الضغط على أيقونة «الاستعلام».

6- الخطوة السادسة: تظهر أمام الطالب/ة نتيجة الصف الأول الثانوي 2024 الترم الثاني في حال اعتمادها رسميًا.

مقالات مشابهة

  • مذكرة مراجعة نهائية في الفلسفة للصف الثالث الثانوي
  • امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 بمحافظة الفيوم.. 5726 طالبا في 16 لجنة
  • آراء الطلاب حول امتحان الفقه الثانوية الأزهرية 2024: في المستوى المتوسط
  • «حجازي» يكشف عن مواصفات امتحان الثانوية العامة وتفاصيل الاستعداد لها
  • جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2024
  • وزير التعليم: لا انقطاع للتيار الكهربائي داخل لجان الثانوية العامة 2024
  • عمليات الشرقية: لا توجد شكاوي من صعوبة أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية
  • الثانوية الأزهرية 2024| طلاب المنيا: امتحانا الفقه والحديث في مستوى الطالب المتوسط
  • رابط وخطوات التقديم للصف الأول الابتدائي 2024 بمحافظة الجيزة
  • ظهرت حالًا..نتيجة الصف الأول الثانوى الترم الثانى