موسكو-سانا

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى وقف التصعيد في شبه الجزيرة الكورية، مؤكداً معارضة بلاده لأي سياسة تهدف إلى خلق التوتر فيها.

ولفت لافروف خلال المحادثات مع نظيرته في كوريا الديمقراطية الشعبية تشوي سونغ هوي في العاصمة موسكو وفق ما نقل موقع (RT) إلى “السياسة الأمريكية الرامية إلى خلق التوتر في شبه الجزيرة الكورية والتي لا تساعد على التسوية”، مؤكداً أن “روسيا تعارض أي تصعيد”.

وأشار لافروف إلى وجود مقترحات للتسوية على طاولة المحادثات بين موسكو وبيونغ يانغ، لافتاً في الوقت نفسه “إلى أن العمل جار على تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين رئيس روسيا فلاديمير بوتين، وكوريا الديمقراطية كيم جونغ أون”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

لافروف يهاجم واشنطن.. ويهدد بمواجهة مع الناتو

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أنه لا أحد يرغب في الحرب النووية، متهما الغرب بـ"رعاية ودعم النازيين الجدد"، لاستخدامهم أداة حرب ضد بلاده.

وقال لافروف إن "سماح الغرب لأوكرانيا بضرب عمق أراضينا يعني حرباً مباشرة بين روسيا والناتو"، مؤكداً أن "النظام الأوكراني، كأداة للحرب ضد روسيا، أثار بواعث قلق الأغلبية الدولية"، بحسب حديثه خلال مقابلة مع فضائية "سكاي نيوز عربية".
ولفت لافروف إلى أن العملية العسكرية في أوكرانيا تدافع عن النظام الدولي متعدد الأقطاب، قائلاً إن "واشنطن تعلن أنها ترغب في إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا في أرض المعركة".
وشدد على أن بلاده لا ترغب بالتصعيد، بينما "هناك 50 دولة تحارب روسيا بأيدي أوكرانيا".

أوكرانيا تقصف مستودعي أسلحة في روسياhttps://t.co/5VsUH67rmx

— 24.ae (@20fourMedia) September 21, 2024 ودافع وزير الخارجية الروسي عن علاقة بلاده إيران أو كوريا الشمالية، مؤكدا أنها "لا تنتهك القانون الدولي".
من جهة أخرى، قال لافروف إن "الأراضي التي كانت مخصصة لإقامة دولة فلسطينية لم يتبق منها شيء تقريباً"، واصفاً الحرب في غزة "بمأساة وكارثة إنسانية لا مثيل لهما.
واتهم "واشنطن تواصل إعاقة أي قرارات دولية تطالب بوقف إطلاق النار في غزة والضفة الغربية"، كما قال إن "جو بايدن بحالة جسدية وصحية لا تمكنه منذ فترة طويلة من قيادة الولايات المتحدة".
وأشاد لافروف بالعلاقات التي تجمع بلاده بدول الخليج، خاصة الإمارات والسعودية.

مقالات مشابهة

  • لماذا أصبحت المنتجات الكورية للعناية بالبشرة خيارا مفضلا لدى الكثيرات؟
  • تعاون بين “كاسا” الكورية و”ناسا” في مجال الفضاء والطيران
  • لافروف: المأساة والكارثة الإنسانية في غزة لا مثيل لهما
  • لافروف يهاجم واشنطن.. ويهدد بمواجهة مع الناتو
  • المبعوث الأممي لسوريا يدعو إلى خفض التصعيد ويحذر من اندلاع حرب إقليمية
  • مندوب الجزائر بمجلس الأمن: إسرائيل تدفع بالمنطقة نحو الحرب في الوقت الذي يدعو فيه المجتمع الدولي لخفض التصعيد
  • روسيا تعتزم إعادة فتح سفارتها في عدن
  • الرامية الكورية تسرق التفاعل من التركي ديكيتش وتحصل على دور بفيلم سينمائي
  • لافروف: روسيا مستعدة تماما للدفاع عن مصالحها فى القطب الشمالى
  • واشنطن تحذر جميع الأطراف من التصعيد في الشرق الأوسط