أنهى طلاب الشهادة الإعدادية بالقليوبية، اليوم الأول من امتحانات الترم الأول 2024، إذ أدوا امتحانات مادة اللغة العربية، وجاءت الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط، وتوجد بعض الجزئيات الخاصة بقياس مستويات الطلاب المختلفة وبعض النقاط للمتفوقين في جزئية النحو.

وأكدت سماح إبراهيم وكيل وزارة التعليم بالقليوبية، أنّ الامتحانات جرت في يومها الأول دون مشكلات تُذكر، مشيرة إلى أنّ غرفة العمليات لم تتلق أية شكاوى من الامتحانات.

 

وتفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، رفقة سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم، ومحمد مرعي رئيس مدينة بنها وفضيلة الدكتور سعيد خضر رئيس المنطقة الأزهرية بالقليوبية، والدكتور سيد جلال مدير هيئة التامين الصحي بالقليوبية، سير امتحانات الفصل الدراسي الأول بالشهادة الإعدادية، في مدرستي ناصر الإعدادية بمدينة بنها ومدحت طلعت الإعدادية، وتابع امتحانات الشهادة الابتدائية والاإدادية بالمعهد الأزهري للبنين والبنات بمدينة بنها، للاطمئنان على سير أعمال الامتحانات، وتويفر مناخ مناسب للطلاب لأداء الامتحانات دون أي معوقات.

وحرص المحافظ خلال الجولة، على استطلاع رأي الطلاب في مستوى الامتحان، وما إذا كان يتضمن أية نقاط خارج المقررات الدراسية، مشددًا على ضرورة توفير الأدوية الطبية اللازمة داخل العيادات الطبية بالمدارس.

أداء الطلاب امتحان اللغة العربية

وتابع المحافظ ووكيل وزارة التربية والتعليم، أداء الطلاب لامتحانات مادة اللغة العربية والخط والإملاء، مؤكدًا توفير الجو الملائم والهادىء للطلاب في أثناء تأدية الامتحانات، وتحقيق الانضباط لضمان تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص ومنع حمل واستخدام التليفون المحمول باللجان، وتزويد المدارس بالإسعافات الأولية خلال سير الامتحانات من أجل سلامة وصحة الطلاب، وذلك في ضوء اللوائح والقواعد المنظمة لذلك.

الإجراءات اللازمة لتأمين أعمال سير الامتحانات

وأكد محافظ القليوبية، تأمين أعمال سير الامتحانات وتوزيع أوراق الأسئلة والإجابة، وتجهيز الكنترول المركزي، مشددًا على ضرورة اتباع القواعد المنظمة لسير الامتحانات، مناشدًا بالعمل على بث روح الطمأنينة في نفوس الطلاب.

ويؤدي اليوم، 113 ألف طالب، امتحان اللغة العربية في 440 لجنة، فيما يؤدي 1889 طالبًا امتحانات الشهادة الإعدادية المهنية في 9 لجان و6 طلاب مكفوفين في لجنة واحدة، و50 طالبًا من ضعاف السمع والصم في 4 لجان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية الإعدادية القليوبية الشهادة الإعدادية امتحانات القليوبية لجان القليوبية الشهادة الإعدادیة سیر الامتحانات اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 78,16 %

 اعتمد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، نتيجة امتحانات إتمام الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024، بنسبة نجاح بلغت 78,16 % على مستوى المحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، والدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم، و خالد يونس رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية.

قال محافظ الفيوم، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام بلغ 64 ألفاً و978 طالب وطالبة، حضر منهم الامتحانات 64 ألفاً و183 طالب وطالبة، نجح من بينهم 50 ألفاً و166 طالب وطالبة، بنسبة نجاح إجمالية بلغت 78,16 %. 

وأضاف، أن نسبة النجاح بالمدارس الإعدادية المهنية بلغت 70 %، وفي مدارس التربية الخاصة "صم وضعاف السمع" 100 %، وفي مدارس النور للمكفوفين 81,5 %. 

قدم محافظ الفيوم، تهنئته القلبية للطلاب الأوائل، ولجميع الطلاب الناجحين بالشهادة الإعدادية، موجهاً مسئولي التربية والتعليم بضرورة بذل المزيد من الجهد للارتقاء بالمنظومة التعليمية بالمحافظة، وتخريج أجيال واعدة تسهم في بناء مصر المستقبل، مؤكداً أن نظام التعليم الجديد يُسهم في توسعة مدارك الطلاب والتعامل مع التكنولوجيا الحديثة. 

 15 طالب حصلوا على الدرجة النهائية

وأضاف، أن عدد أوائل الشهادة الإعدادية الحاصلين على الدرجة النهائية هذا العام 15 طالب وطالبة، منهم 4 طلاب بإدارة غرب الفيوم التعليمية، وعدد 3 طلاب بإدارة شرق التعليمية، وفي إدارتي طامية وأبشواي 3 طلاب بكل إدارة، وطالببين بإدارة إطسا التعليمة، ووجه المحافظ، وكيل وزارة التربية والتعليم، بسرعة تجهيز مجموعات عمل بكل إدارة تعليمية على حدة، لتلقي التظلمات تيسيراً على أولياء أمور الطلاب، وذلك اعتباراً من بعد غدٍ الأربعاء الموافق 12 يونيو ولمدة أسبوعين، تستقطع منها إجازة العيد، حرصاً على أبنائنا الطلاب وأولياء أمورهم، على أن تقوم كل إدارة تعليمية بإعلان مقار التظلمات. 

فيما أوضحت وكيل وزارة التربية والتعليم، أن عدد الطلاب الناجحين بالشهادة الإعدادية بمدارس التعليم الحكومي بلغ 48050 طالب وطالبة، وفي التعليم الخاص 1816 طالب وطالبة، وفي المنازل 300 طالب وطالبة بإجمالي كلي للناجحين 50166 طالب وطالبة، مضيفة أن نتيجة إدارة شرق الفيوم التعليمية بلغت نسبة النجاح بها 87,91 %، وحققت إدارة غرب الفيوم التعليمية نسبة نجاح 87,75 %، وفي إدارة سنورس التعليمية بلغت نسبة النجاح 78,08 %، وفي إدارة أبشواي التعليمية 75,38 %، بينما بلغت نسبة النجاح بإدارة إدارة إطسا التعليمية 72,71%، وفي إدارة يوسف الصديق التعليمية 72,63 %، في حين بلغت نسبة النجاح بإدارة طامية التعليمية 72,20%.

4 5

مقالات مشابهة

  • الأول على قنا فى الشهادة الإعدادية أسرتى الدافع الأول لتفوقى
  • محافظ الفيوم يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 78,16 %
  • 15 طالبا وطالبة يحصلون على الدراجات النهائية في الشهادة الإعدادية بالفيوم
  • فرحة طلاب الثانوية في القليوبية بمستوى امتحاني التربية الدينية والوطنية (فيديو)
  • اعتماد نتائج الشهادة الإعدادية لعام 2023/2024 في قنا: نسب نجاح تصل إلى 100%
  • 51 ألف طالب وطالبة يؤدون أولى امتحانات الثانوية العامة بالشرقية
  • تعليم القليوبية يصدر تعليمات صارمة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024
  • اليوم.. 48 ألفا و541 طالبا يؤدون امتحانات الثانوية العامة في القليوبية
  • 6841 طالبا بدبلوم التعليم العام يؤدون امتحانات نهاية العام الدراسي بجنوب الباطنة
  • 19 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة في بني سويف غدا